العدد 2981 - الأربعاء 03 نوفمبر 2010م الموافق 26 ذي القعدة 1431هـ

«بلدي الشمالية» يؤدي القسم ويعقد أولى جلساته اليوم

بحضور الوزير الكعبي... ويستأنفها بعد عيد «الأضحى»

الجنبية - مجلس بلدي الشمالية 

03 نوفمبر 2010

يعقد مجلس بلدي الشمالية اليوم (الخميس) أولى جلساته لدور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثالث بحضور وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي بقاعة اجتماعات المجلس بمبنى البديع.

وقال نائب رئيس المجلس علي الجبل: «إن الجلسة ستعقد لأداء الأعضاء الجدد للقسم القانوني وتعيين منصبي الرئيس ونائبه، وذلك بحضور الوزير الكعبي والوكيل المساعد نبيل أبوالفتح والمستشار القانوني للوزارة إضافة إلى المدير العام للجهاز التنفيذي ببلدية المنطقة الشمالية عبدالكريم حسن والأعضاء السابقين»، مضيفاً أن «الجلسة ستعقد في حدود الساعة الـ 11 ولن تستغرق أكثر من ساعة، على أن يستأنف المجلس جلساته بعد إجازة عيد الأضحى مباشرة».

وكان المجلس البلدي للمنطقة الشمالية عقد عدة اجتماعات تحضيرية لمناقشة الخطة العامة والتفصيلية لكل لجنة وقسم بالمجلس في إطار الاستعداد للدورة المقبلة من عمر المجلس البلدي وتزامناً مع قرب إقرار الهيكل الإداري للمجالس البلدية.

ونسب بيان صادر عن مجلس بلدي الشمالية إلى الجبل قوله إن «هذه الاجتماعات جاءت في إطار الحرص على الاستفادة من التجارب السابقة وإيصالها إلى الأعضاء الجدد بشكل سهل ويسير، كي يتمكنوا من تقديم خدمات أفضل للمواطنين»، مضيفاً أن «الخطط المطروحة هي خلاصة عدة سنوات وأنها ستسهم في تيسير عمل المجلس بشكل سلس، وتضبط إيقاع عملها وتزيد من إنتاجيته».

وأضاف أن المجلس بات على أتم الاستعداد لاستقبال هذا الفصل التشريعي من التجربة البلدية، مشيراً إلى أنه تم حصر جميع احتياجات الأقسام واللجان وإعادة توزيع المبنى بحيث يكون مؤهلاً لاستيعاب الكادر الوظيفي المزمع إقراره في الفترة المقبلة. يذكر أن المجلس قام بإعداد ملفات متكاملة لمهمات كل قسم ولجنة، إضافة إلى التوصيات والمتابعات التي سيتم تسليمها إلى الأعضاء القادمين فور تسلمهم مهماتهم رسمياً. وقال الجبل «نتمنى من الجهات الحكومية بذل المزيد من التعاون مع المجالس البلدية وأعضاء المجالس، والعمل على تذليل الصعاب وعدم وضع العراقيل عبر الحد من البيروقراطية التي تعطل مصالح الناس وتضر المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد جلالة الملك، وخصوصا مع بدء هذه الدورة الجديدة».

العدد 2981 - الأربعاء 03 نوفمبر 2010م الموافق 26 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً