العدد 2979 - الإثنين 01 نوفمبر 2010م الموافق 24 ذي القعدة 1431هـ

ملتزمون بحرية الإعلام و«الإسكان» شغلنا الشاغل

رئيس الوزراء ملتقياً رؤساء تحرير الصحف اليومية:

سمو رئيس الوزراء خلال حديثه مع  رؤساء تحرير الصحف المحلية أمس  (بنا)
سمو رئيس الوزراء خلال حديثه مع رؤساء تحرير الصحف المحلية أمس (بنا)

جدد رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، لدى استقباله في ديوانه أمس رؤساء تحرير الصحف المحلية، «التزام الحكومة بتعزيز المكتسبات الوطنية وعلى رأسها الحريات الإعلامية، عبر دعم حرية الكلمة كأساس للعمل الصحافي»، داعياً الصحافة إلى «الترفع عن نشر كل ما لا يليق بالمملكة أو يضر بسمعتها، وأن يكون الجميع يداً بيد من أجل البناء والتنمية، وعدم استباق الأمور، والتأكد من صدقية كل ما يُنشر للرأي العام».

وفيما يتعلق بتنشيط الحركة السياحية كشف سموه أن الحكومة تعمل على إنشاء شركة متخصصة سيكون السائقون شركاء فيها، بالشكل الذي يرتقي بأوضاعهم الحياتية.

وفي سياق آخر ذكر رئيس الوزراء أن «قضية السكن هي شغلنا الشاغل، وقد أنجزت الحكومة خلال السنوات الماضية العديد من المشروعات الإسكانية»، واستدرك «هي بالتأكيد ليست كافية ولا تلبي طموحاتنا، وسنعمل على تنفيذ مشروعات جديدة تلبي احتياجات المواطنين في مختلف مدن وقرى البحرين».

كما لفت إلى أن الموازنة الجديدة للدولة ستركز بالأساس على تحسين معيشة المواطنين والارتقاء بما تقدمه الحكومة من خدمات إسكانية وصحية وتعليمية، واضعة في الاهتمام تقليل نسبة العجز الراهن في الموازنة في السنوات المقبلة.

وعلى الجانب الاقتصادي أشار سموه إلى أن «البحرين لم تتأثر كثيراً بتداعيات الأزمة المالية العالمية إنما بشكل محدود»، مؤكداً أن «الأزمة لاتزال مستمرة، وعلى رغم نجاحنا في تقليل تأثيراتها السلبية، فإن الحذر مطلوب حتى تنقشع الأزمة نهائياً».


قضية السكن «شغلنا الشاغل»... وسنشرك سائقـــــــــــي الأجرة في شركة متخصصة للارتقاء بأوضاعهم

رئيس الوزراء يؤكد التزام الحكومة بتعـزيز المــكتسبات الوطنية وعلى رأسها الحريات الإعلامية

المنامة - بنا

جدد رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، لدى استقباله في ديوان سموه أمس رؤساء تحرير الصحف المحلية، «التزام الحكومة بتعزيز المكتسبات الوطنية وعلى رأسها الحريات الإعلامية، عبر دعم حرية الكلمة كأساس للعمل الصحافي المستنير حتى تكون صحافتنا كما عهدناها منارة للتنوير وسنداً لوحدتنا الوطنية وإبراز منجزات ومكتسبات الوطن». ودعا سموه الصحافة إلى «الترفع عن نشر كل ما لا يليق بالمملكة أو يضر بسمعتها، وأن يكون الجميع يداً بيد من أجل البناء والتنمية، وعدم استباق الأمور، والتأكد من صدقية كل ما يُنشر للرأي العام».

وقد أكد سموه أن مملكة البحرين تقف على أعتاب مرحلة جديدة من مراحل العمل الوطني، قوامها السير قدمًا من أجل الحفاظ على ما تحقق من مكتسبات وإنجازات، والإصرار على مواصلة السعي في بناء وطن مزدهر.

وشدد سموه على أن التعاون بين الجميع، هو الضمانة الحقيقية لاستمرار منظومة التنمية الشاملة التي نعيشها في ظل مشروع التطوير والتحديث لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد حفظه الله ورعاه ، وقال سموه « إن رؤية وخطط الحكومة وتوجهاتها نحو الارتقاء بأوضاع المواطنين، سوف تعمل على صياغة مستقبل جديد ومغاير لمملكة البحرين».

وأضاف سموه لدى استقباله في ديوان سموه اليوم رؤساء تحرير الصحف المحلية إن الأمر الملكي السامي بإعادة تكليفه برئاسة الحكومة الجديدة يلقى على عاتق سموه المزيد من المسئولية، مؤكدا سموه أن الثقة التي أولاها له جلالة الملك المفدى هي موضع فخره واعتزازه، وأنه بتعاضد الحكومة والشعب سنكون قادرين على مواجهة أي تحديات، وسننجح في الوصول إلى ما نبتغيه من تقدم وازدهار.

وقال سموه إن جلالة الملك منذ أن تولي مقاليد الحكم في البلاد لا يبتغي إلا رضاء شعبه والوصول به إلى أعلى المراتب، وقال إن لقاءات سموه مع جلالة الملك هي لقاءات مكثفة ومتواصلة للنظر في كيفية تطوير الخدمات والوصول بالبلاد إلى الغايات المنشودة من النمو والإنجاز من خلال الاستماع إلى توجيهات جلالته السديدة التي تستهدف في المقام الأول تلبية تطلعات المواطنين.

وأكد سموه أن الحكومة ستواصل خلال الفترة المقبلة السعي لتحقيق المزيد من الإنجازات والمكاسب التي تستهدف الارتقاء بأوضاع المواطن المعيشية، وستعمل جاهدة على توفير الميزانيات اللازمة لاستكمال المشروعات القائمة، والبدء في تنفيذ ما تم التخطيط له، إيمانا منها بأن منظومة البناء لابد ان تسير بشكل متواز ومتصاعد على مختلف الأصعدة.

وشدد سموه على أن تحقيق التطلعات والغايات رهن بإدراك الجميع ما لهم من حقوق وما عليهم من واجبات تمليها مسيرتنا الوطنية المباركة ، وقال سموه « إننا في وقت نحن أحوج ما نكون فيه إلى التكاتف، وتقديم مصلحة البلاد العليا على ما عداها من مصالح».

ودعا سموه الجميع إلى أن يكونوا يدا واحدة في بناء الوطن والذود عن مصالحه، وأن تكون الوحدة والمصلحة الوطنية هي أساس العمل في كل وقت وفي مواجهة أي موقف، فالوحدة الوطنية ينبغي ان تظل غاية وهدف اسمي من اجل وطن ينعم بالمحبة والتآلف.

وأشار سموه إلى أن الإنجازات التي حققتها الحكومة ليست نهاية المطاف وإنما بداية مرحلة، فلدينا استراتجيات وخطط طموحة لاستكمال ما بدأناه، وسنعمل جاهدين بالتعاون مع السلطة التشريعية على تحقيق طموحات المواطنين ليسهم الجميع بعطائهم في تقدم وتطور وتنمية وطننا العزيز.

وقال صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء إن تعزيز رفاهية المواطن هي مرتكز أي جهد، وهو توجه لن نحيد عنه، مؤكدا سموه أن الحكومة إنما وُجدت من أجل خدمة المواطن وتوفير متطلباته وحفظ كرامته.

ونوه سموه إلى أن الحكومة حريصة على مواصلة تعاونها المثمر مع القطاع الخاص، والاستفادة مما يملكه من خبرات وإمكانيات في دعم مشروعات البنية التحتية، وتنفيذ المشروعات الإسكانية والصحية والتعليمية، وأنها لن تتوانَ في تقديم كافة التسهيلات التي تمكن هذا القطاع من القيام بدوره على الوجه الأكمل.

وأكد سموه أن الاقتصاد هو عصب الحياة، وأن التوجه في هذا المجال هو توجه ثابت في دعم رجال الأعمال والمستثمرين والقطاع الخاص عامة من أجل دفع عجلة الاقتصاد نحو مزيد من التقدم، منوها سموه بالإطار التشريعي المرن والمتطور الذي ينظم الحركة الاقتصادية في المملكة.

وأشار سموه إلى أن الحكومة ستواصل دعمها للمواطن بكل ما تستطيع من سبل، وأن الموازنة الجديدة للدولة ستركز بالأساس على تحسين معيشة المواطنين والارتقاء بما تقدمه الحكومة من خدمات إسكانية وصحية وتعليمية، واضعة في الاهتمام تقليل نسبة العجز الراهن في الموازنة في السنوات المقبلة.

وأكد سموه أن هذا التوجه سوف يستمر لدفع عجلة التنمية الاقتصادية في كافة الاتجاهات، وتشجيع المستثمرين في الداخل والخارج على الولوج إلى السوق البحرينية، والحرص على دعوتهم لاستغلال مناخ الانفتاح الاقتصادي في إقامة العديد من المشروعات التنموية المختلفة التي تسهم في الارتقاء بالأوضاع المعيشية للمواطنين، وبالشكل الذي يكون مفيدا لمصلحة البحرين.

وأشار سموه إلى أهمية الاستفادة من جسر الملك فهد لما يمثله من دور حيوي في التبادل التجاري بين بلدان دول الخليج العربية باعتباره شرياناً تجارياً هاماً ينبغي الاستفادة القصوى منه.

وبيّن سموه أن الحكومة حرصت عند إعداد ميزانية الدولة للعامين 2011-2012 على ألا يتأثر المواطنون بأية ضغوط تتعلق بأوضاعهم الحياتية، وألا تمس إجراءات تخفيض عجز الموازنة أي من هذه القطاعات، الصحية أو التعليمية أو التي ترتبط بتحسين أوضاع سوق العمل.

وأوضح سموه أن الحكومة مستمرة في سياسة الدعم للسلع الرئيسية، وحريصة على الارتقاء بأوضاع الفئات ذات الدخل المحدود، وستواصل نهجها في العمل الاجتماعي والتنموي، ومساندة جهود مؤسسات المجتمع والجمعيات الأهلية العاملة في هذا المجال.

وأشار سموه إلى أن مملكة البحرين لم تتأثر كثيراً بتداعيات الأزمة المالية العالمية إنما بشكل محدود، مشيداً سموه بالدور الذي قام به مصرف البحرين المركزي والقائمون عليه في التعامل مع تداعيات الأزمة المالية العالمية، لافتا في ذات الوقت إلى أن الأزمة لا تزال مستمرة، ورغم نجاحنا في تقليل تأثيراتها السلبية على اقتصادنا الوطني، إلا أن الحذر مطلوب حتى تنقشع الأزمة نهائيا وتتحسن أوضاع الاقتصاد العالمي.

وبيّن سموه أن الحكومة في قراراتها الاقتصادية تستمع إلى آراء الخبرات البحرينية المتخصصة في هذا المجال من أكاديميين ورجال أعمال، لافتا إلى أن النمو السكاني المتزايد يجعلنا أكثر إصرارا على وضع الإستراتيجيات والخطط التي تضمن استمرار مسيرة التنمية، وتلبي الاحتياجات المستقبلية المتصاعدة.

وأشاد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بأجواء الشفافية والنزاهة التي جرت فيها الانتخابات النيابية والبلدية، والتي اختار فيها الشعب بكامل حريته ممثليه في مناخ تجسدت فيه أسمى معاني الديمقراطية التي تشهدها المملكة في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد حفظه الله ورعاه.

وأكد سموه أن الحكومة ستعمل على التعاون مع السلطة التشريعية وكلها ثقة في أن التعاون المثمر والبناء بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، وفقا للدستور والقانون ومبدأ الفصل بين السلطات، يعد ضمانة حقيقية لتحقيق تطلعات الشعب ورغبته في مزيد من الإنجازات.

وأشار سموه إلى أن إشادة معظم دول العالم بالأجواء التي جرت فيها الانتخابات تعطي مؤشرا على تقدم البحرين في مشروعها الحضاري والتنموي بخطى ثابتة.

وأكد سموه أن التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية أمر ضروري للغاية إذ أن تقويتها تصب في مصلحة الوطن، كما أن كل ما يطرحه السادة النواب هو موضع اهتمامنا، ونأمل أن يشهد الفصل التشريعي المقبل تعاونا أكبر، خاصة فيما يتعلق بإقرار القوانين والتشريعات التي تخدم النمو الاقتصادي.

وتطرق سموه خلال اللقاء، إلى الحديث عن دور الصحافة ومسؤوليتها الأساسية في معالجة قضايا المجتمع، معربا سموه عن تقديره واعتزازه بالدور الذي تقوم به الصحافة البحرينية، في التعبير عما وصلت إليه مملكة البحرين من تطور ونماء على كافة الأصعدة، وما تتميز به من كفاءة ومهنية عالية جعلت منها واحدة من أهم المدارس الصحفية المتميزة في المنطقة.

وحث سموه الصحفيين على الانطلاق في ممارسة دورهم بكل حرية وانفتاح، مشددا على أن حرية التعبير ليس لها سقف سوى حدود المصلحة العليا للوطن وثوابت البحرين الدينية والحضارية.

وقال سموه إن اعتزازنا بالصحافة ينبع من تقديرنا لدورها في التنبيه لأي تطور والقيام بدورها الفعال كوسيلة من وسائل التواصل مع المجتمع باعتبارها المرآة العاكسة لكل ما يشهده هذا المجتمع من تطورات وحراك متنوع، وهو دور تحرص الحكومة على دعمه وتعزيزه لمساندة الصحافة في أداء رسالتها التنويرية والمجتمعية على الوجه الأفضل.

وجدد سموه التزام الحكومة بتعزيز المكتسبات الوطنية وعلى رأسها الحريات الإعلامية، عبر دعم حرية الكلمة كأساس للعمل الصحفي المستنير حتى تكون صحافتنا كما عهدناها منارة للتنوير وسنداً لوحدتنا الوطنية وإبراز منجزات ومكتسبات الوطن.

ورأى سموه أن هناك تطورات ملموسة في المجال الصحفي والإعلامي في البحرين، مؤكدا وقوف الحكومة جنبا إلى جنب مع وسائل الإعلام بكافة تصنيفاتها ، وسعيها الحثيث من أجل رفع مستوى الأجهزة الإعلامية لتواكب مقتضيات العصر.

ودعا سموه الصحافة إلى الترفع عن نشر كل ما لا يليق بالمملكة أو يضر بسمعتها، وأن يكون الجميع يدا بيد من أجل البناء والتنمية، وعدم استباق الأمور، والتأكد من صدقية كل ما يُنشر للرأي العام.

وتوجه سموه بالشكر لرجال الصحافة والإعلام وكتاب المقالات على ما يقدمونه لخدمة البحرين خاصة جهودهم خلال العملية الانتخابية، والتي أسهمت في إعطاء صورة مشرفة ونزيها وشفافة للديمقراطية، فضلا عن دورهم المحوري في تنوير الرأي العام.

وأشار سموه إلى التزام الحكومة بتعزيز وترسيخ قيم وثقافة حقوق الإنسان والعمل على صيانتها وحمايتها، مع الالتزام في ذات الوقت بالمعايير الدولية لهذه الحقوق، واحترام للحريات الأساسية.

وأكد سموه أهمية الحفاظ على تراثنا الوطني، والتطوير المستمر للمواقع التراثية والتاريخية لتكون شاهدة على عمق وأصالة حضارتنا، وضرورة الترويج لها وتسويقها لتكون مقصدا للسائحين من مختلف أنحاء العالم.

ووجه سموه إلى استغلال أجواء الانفتاح التي تعيشها المملكة من أجل تعظيم الاستثمارات، والاستفادة من التسهيلات التي توفرها المملكة في تعزيز موقع البحرين كمركز جذب للمستثمرين في مختلف القطاعات.

وقال سموه إننا ننظر بجدية إلى قطاع السياحة وما يمكن ان يحققه هذا القطاع عبر تنشيط هذا القطاع وتطويره.

ونوه سموه إلى أن الحكومة حريصة على متابعة كافة الأمور المتعلقة بتنشيط الحركة السياحة ومن بينها حتى ما يتعلق بسائقي سيارات الأجرة، حيث تعمل الحكومة على إنشاء شركة متخصصة سيكون السائقون شركاء فيها، بالشكل الذي يرتقي بأوضاعهم الحياتية، ويسهم أيضا في تنشيط الحركة السياحية وتنظيمها.

وقال سموه إننا يجب أن نعمل من أجل ننمو ونتطور، وهذا النمو يحتاج إلى كل الأيادي، وما كما لنصل إلى السمعة الطيبة التي حازتها المملكة دوليا وتبؤها مراكز الصدارة في تقارير التنمية البشرية والحريات الاقتصادية لولا تكاتفنا جميعا، وهو ما يجب أن نحافظ عليه ونتصدى لأي عارض قد يؤثر على هذا التوجه والعمل على تقويته.

وذكر سموه أن حصول مملكة البحرين على الجوائز الدولية جاء نتيجة الإنجازات التي حققناها قيادة وحكومة وشعبا، وهي مصدر فخر واعتزاز جميعا، لاسيما وأنها جاءت من منظمات دولية لا تعرف المحاباة أو المجاملة وإنما تتحدث بلغة الارقام والمؤشرات التنموية.

وقال سموه إننا مقتنعون بما حققناه من منجزات ولا ننتظر الإنصاف والتقدير من أي جهة لأن ما يهمنا هو رفعة وطننا ورقيه، ولدينا عزم أكيد على الاستمرار في بناء الوطن، وتحقيق طموحات الشعب البحريني الذي يستحق مننا الكثير.

ونوه سموه بثبات المملكة وقدرتها على تجاوز تداعيات الأزمة المالية العالمية التي عصفت بالعديد من اقتصادات الدول، وذلك بفضل ما تتمتع به البحرين من مرونة في تشريعاتها وقوانينها، وقال « إننا واثقون من أن اقتصادنا لديه من المتانة التي تجعله قادرا على مواجهة أية تداعيات مستقبلية.

وقال سموه إن قضية السكن هي شغلنا الشاغل، وقد أنجزت الحكومة خلال السنوات الماضية العديد من المشروعات الإسكانية، وهي بالتأكيد ليست كافية ولا تلبي طموحاتنا، وسنعمل على تنفيذ مشروعات جديدة تلبي احتياجات المواطنين في مختلف مدن وقرى البحرين.

وأكد سموه أن وحدتنا الوطنية والحفاظ على نسيجنا الاجتماعي هو الأساس في كل شئ، وسنعمل بالتعاون مع كافة قوى المجتمع على تهيئة مناخ منفتح يجسد عراقة وأصالة الشعب البحريني، ويعكس ثقافة التسامح التي تميز بها عبر الأجيال، وكلنا ثقة في أن يتحمل الجميع مسئولياتهم في الحفاظ على أمن الوطن واستقراره والعمل على بناءه وازدهاره.

وأكد سموه على استقلال القضاء البحريني، وقال « أن أبواب المملكة مفتوحة لأي جهة تريد متابعة جلسات القضاء بعد استئذان الجهات ذات الاختصاص، فنحن ليس لدينا شيء نخفيه، والأحكام تقوم على أسس قانونية، ولكننا في نفس الوقت نرفض التدخل في أمور القضاء أو غيرها من الأمور التي تخص الشئون الداخلية للبلاد» وشدد سموه على حرص مملكة البحرين على مد جسور التعاون والتشاور والتنسيق مع جميع الدول الشقيقة والصديقة، بما يخدم مصالح بلدنا وشعبنا.

وقد هنأ رؤساء تحرير الصحف المحلية صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر، بتعيين جلالة الملك المفدى لسموه رئيسا لمجلس الوزراء وتكليفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة، مؤكدين أن ما تضمنته رسالة العاهل المفدى لسموه من تقدير للدور الهام الذي قام به سموه في إدارة شئون الدولة وتحقيق المنجزات، إنما يعبر عن شعور كل مواطن تجاه سموه.

من جانبه رفع رئيس هيئة شئون الاعلام الشيخ فواز بن محمد ال خليفة بالغ الشكر والعرفان لصاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان ال خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه على اهتمام سموه رعاه الله بالاسرة الاعلامية ، مشيرا معالية الى ان استقبال سموه رؤساء تحرير الصحف المحلية وهو اللقاء الاول لسموه بعد تكليف حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله لسموه بتشكيل الحكومة الجديدة هو دليل على اهتمام صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر بالصحافة والصحفيين ،مؤكدا ان ما تطرق اليه سموه من اشادة بالجهود الطيبة التي قامت بها هيئة شئون الاعلام خلال الانتخابات النيابية والبلدية التي شهدتها المملكة تدل دلالة واضحة على دعم وتشجيع القيادة الحكيمه للعاملين في هيئة شئون الاعلام انطلاقا من الرسالة الاعلامية التي يؤدونها خدمة للوطن والمواطن ، مؤكدا ان هذا الدعم والتشجيع يعد وساما نفتخر به دائما نحو المزيد من العمل المخلص لمملكتنا الغالية ، معاهداً القيادة الحكيمة على مضاعفة الجهد والعطاء للارتقاء بالقطاع الاعلامي وابراز ما تحقق للمملكة من انجازات حضارية وتنموية شاملة في العهد الزاهر لقيادتنا الحكيمة حفظها الله .

العدد 2979 - الإثنين 01 نوفمبر 2010م الموافق 24 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 72 | 5:33 م

      عظم الله الاجر في البيوت

      طارت البيوت بأرزاقها

    • جنا | 2:12 م

      الله يعطيكم زائر33

      الله يعطيكم ان شاءالله وتفررح هالولد الحلووو وتحط له باب مثل باب الحاره
      والله يعطينا احنا بعد وياكم ان شاءالله ويفررح امي الا كله تقوول خاطرها في بيييت في صاله واثاث شحلاته

    • زائر 71 | 1:59 م

      الى زائر رقم1

      وسقال عشر سنوات أحنا صار لينه ألحين 16سنة ماشفنة هل الأسكان أولادنا بخلصون الثانوية وحنا عايشين في الأجار حسبيالله على قانون أمتداد القرى

    • زائر 70 | 1:46 م

      بحرانيه

      لا يازائر 39
      خبرك عتيج اللي طلباتهم جديده هم اللي يحصلون بيوت واللي طلباتهم قديمه بيحصلون قبور

    • زائر 68 | 10:38 ص

      يا حبيبي وادي السيل مو لي ولا لك

      ياحبيبي وادي السيل مو لي ولا لك هذه البيوت المميزه لمنتسبي الداخليه والدفاع وانا وانت ننتظر بيت في القبر من 94 للحين لا حس ولا خبر

    • زائر 63 | 7:46 ص

      أهالي جنوسان

      أهالي جنوسان يباركووووووووووووووووون
      الثقة الملكية التي أولاها الملك لرئيس الوزراء بخياره

      رئيسا للوزراء

      وتكليفة بتشكيل الحكومة


      وألف مبروك يا بو علي
















      أبناء جنوسان الاوفياء

    • زائر 62 | 7:19 ص

      الصالحي

      وذكر سموه أن حصول مملكة البحرين على الجوائز الدولية جاء نتيجة الإنجازات التي حققناها قيادة وحكومة وشعبا، وهي مصدر فخر واعتزاز جميعا، لاسيما وأنها جاءت من منظمات دولية لا تعرف المحاباة أو المجاملة وإنما تتحدث بلغة الارقام والمؤشرات التنموية
      اذا لماذا بعض الصحف تشجب وتسنكر من هذه المنظمات وشكالتها في تقاريرها عن حقوق الانسان وتراجع البحرين في مثل هذه الامور يعني اذا تنعت فينا ونحصل جوائز معليش بس لا ذم فينا وتقول احنا مقصرين في حقوق الانسان والمواطن

    • زائر 61 | 6:59 ص

      طلب لسموكم

      نحن قدمنا على الطلب من سنة 94 ولم نحصل على شيء ويقولون لا منزل لكم فأنتم تملكون نحن نسكن في بيت جدي المرحوم.
      تحياتي

    • زائر 58 | 6:17 ص

      بل ههههه

      ههههه بال طلبات 95و94 توهم بيعطونهم بيوت هههههه
      ويش هالمصخره
      يعني الا مقدمين 2000 ؟؟
      مالينه الا نسوي حضاير ونقعد فيها مؤقت ..احتاج عشرة او عشرين نفر يسمون بسم الله ويايي ونروح

    • زائر 56 | 6:02 ص

      مواطن

      اسكان سترة متى بتسوونه ؟؟ انبطت جبدنا

    • زائر 55 | 5:49 ص

      البيت بيت الاخرة

      صدق هذا القول تطبقه مملكة البحرين البيت بيت الاخرة اما الدنيا فلا يوجد الا وعود كأنها حمل كاذب بقي لي 17 سنة انتظر قسيمة ممن وعد واخلف وقال بشهر 10 راح نستدعيكم ماهر

    • زائر 54 | 5:40 ص

      أي ملتزمين ياسيادة الرئيس؟؟

      وينه ملتزمين وأكو جريدة الوفاق ممنوعة والموقع مالهم مسكر وملتقى البحرين مقفل والصرح الوطني بعد مقفل ...من أي ناحية ملتزمين ابي أعرف؟؟ حرية اعلام ما موجود في هالبلد

    • زائر 53 | 5:03 ص

      التوزيع حسب المناطق و ليس سنة تقديم الطلب "غير عادل" ...

      توزيع المساكن حسب المناطق غير عادل ، فالبعض يحصل على مسكن بعد أربع أو خمس سنوات لأن منطقته تحتوي على منازل جديدة و البعض الآخر تزيد مدة إنتظاره عن عشر سنوات .

    • زائر 52 | 5:01 ص

      16 سنة طلبنى جديد متى ؟

      ونحن اصحاب الطلبات الجديدة 1995 الى متى يعني لو اول بخلصون الطلبات القديمة 2000 -2008وبعدين بقولون ما في وحدات سكنية للجدد94.95

    • زائر 49 | 4:15 ص

      والله ما امزح ولا اشدب عليكم

      ولدي عمره ست اسنين اقول حقي ماما متى الله بيعطينة بيت عشان انحط فيه باب نفس باب الحارة

    • زائر 47 | 3:44 ص

      يا كريم

      مالينا إلا حفرة مترين في متر تشيلنا من الهم،
      اللهم وسع عليي قبري ، و أجعله روضة من رياض الجنة و لا تجعله حفرة من حفر النار.

    • زائر 46 | 3:40 ص

      ارحمو

      ارحمو من في الارض يرحمكم من في السماء

    • زائر 45 | 3:34 ص

      ؟؟؟؟؟؟؟؟

      عااااجل : وادي السيل لطلبات 1994-1995من مصدر قريب أن بيوت اسكان وادي السيل ستكون من نصيب طلبات 94-95 تعويضا لهم على الانتظار الطويل و لحل مشاكل القرى التي لا توجد فيها إمتدادات.
      و93 منسيين لو شالوهم من قوائم الانتظار

    • زائر 44 | 3:17 ص

      ربة بيت

      يا اهل الخير في بلاد الخير خلوا عندكم انصاف وانصفوا ربات البيوت بمبلغ شهري حتى لا تضطر تعمل فراشه او اي عمل وبعدها تمرض ...هذه الحاله صادة عشراة من البحرينيات ....وين خيرات هالمشاريع العملاقه ...خلنا مثل اهل الكويت والامارات لو صادقين!!!!

    • زائر 43 | 3:14 ص

      معادلة

      بسبب ظروف المعيشة و صعوبة الحياة خصوصاً الفقراء الذين لم يكملوا تعليمهم من البحرينيين يتزوجون متاخرين مما يعني سوف يحصلون على بيت الإسكان و أعمارهم فوق الخمسين و بالتالي أولادهم سوف يدفعون الجزء الأكبر وهم متنازعين على أرث المنزل ( الأطلال ) ,
      فيجب على المعنيين بالإسكان النظر في هذا الأمر بجدية و القيام ببحث مستفيض لإدراك خطورة هذا الوضع.
      لأن المسألة عكسية على الوزارة أيضاً - والله من وراء القصد.

    • زائر 41 | 2:47 ص

      مواطن آيل للسقوط وبيت آيل للسقوط وعاطل عن العمل

      هذا أنا بعد ما خلصت دراسة أبي شغل, وبيتنا آيل للسقوط ولحد الحين مو بانينه, وكانه مطولين واجد على ما يبنونه, وعندنا أزمت شوارع طابوق الأحمر يبغي لينا وشوارع, وإنارة الشوارع ما عندنا, والكهرباء عندنا ضعيفة من الكايبلات الملوصة وكل مره من قطعت, وضايق إبنا الحال فقر, وبطالة, وضيق, وأعزب وعمري صار كبير.

    • زائر 40 | 2:44 ص

      قدها يابوعلي

      الله ينصرك ويوفقك لما فية خير للوطن وان الرجل المناسب في المكان المانسب

    • زائر 39 | 2:42 ص

      بلد النفظ

      طلبنا من 1994 بنموت ولا احنا شايفين هذه المعجزة في بلد النفظ

      اتمنى ان يتحركوا بجدية على اسكان سترة فالطلبات في تزايد مستمر
      بحرانية

    • زائر 38 | 2:42 ص

      اين حلم المدينة الشمالية

      ام هي سراب يحلم به الظمأن العطش. نعم من 2002 والى الان لم نسمع بوضع طابوقة او حجر اساس للبيوت في هذه المدينة التي يحلم بها آلاف الناس الذين ضاق بهم الدنيا للحصول على ملجأ يحمي ابنائهم من العوز في المستقبل.
      ونحن نراهن على جدية الحكومة الجديدة في تحقيق حلم السراب للمواطنين في المدينة الشمالية.
      وشكرا على طرح هذا الموضوع لانه يريد وقفة جادة

    • زائر 37 | 2:28 ص

      مواطن طيب !

      اطلب بفتح المواقع السياسية بدون استثناء حفظأ على حرية الراي ..

    • زائر 36 | 2:12 ص

      منازل 5 نجوم جديده

      ياجماعة اللي يشوف العمر طاف بسرعه وعياله كبرو وماعنده بيت
      الحكومة فتحت عنابر 5 ستارت للابناء فلا تقلقوا ابدا

    • زائر 31 | 1:57 ص

      :(

      امبي خيمة
      اي شي
      نريد نعيش نفس العالم

    • زائر 29 | 1:43 ص

      رحم الله العاصمة..كل البلاوي فيها

      العاصمة ثم العاصمة ثم العاصمة

    • زائر 28 | 1:43 ص

      اذا كانت الحكومة جادة فى القضاء على مشكلة الاسكان يجب عليها تعيين وزير اسكان لديه الامكانيات العلمية والخبرة والابداع.

    • الحبيب1 | 1:41 ص

      21 سنة فقط وانا أنتظر وحدة سكنية

      أبناؤنا على وشك الزواج وقد تخرج منهم اثنان، وأنا لازلت وإياهم في بيت إيجارٍ ضيق.
      ثلاثُ غرف هي كل غرف بيتنا المستأجر وهي نفسها غرفة الضيوف وغرفة المعاش وغرفة النوم .. نسألك اللهم رحمتك وعفوك ورضوانك والجنة، ونسألكَ اللهم أن لا يزيدنا هذا إلا إصرارا وتمسكا بديننا وعقيدتنا وصبرا جميلاً عاقبته إلى خير فما نتيجة الصبر إلا عاقبة الخير دائماً أبداً .. [[ والعاقبة للمتقين ]] سور الأعراف وطه والقصص.

    • زائر 27 | 1:41 ص

      ام بدر

      الله يعينكم ياجماعة على هالصبر ايلي صبرتوه لكن فوضوا أمركم لله سبحانه وتعالى وإنشاءالله الفرج قريب يارب بس المشكلة ان في بيوت وشقق جديدة وراح تتوزع في ديسمبر لكن تعرفون نصها للبهرينيين والنص الأخر للبحرينيين اصبروا الصبر زين

    • زائر 26 | 1:21 ص

      ابي بيت حتى لو بصحراء

      ابي بيت في اي مكان حتى لو بصحراء تعبنا وملينا من الضيق والهم والمشاكل مع اهل الزوج .... امن يجيب المضطر اذا دعاه ويكشف السوء ..

    • زائر 25 | 1:18 ص

      وينه بيت الاسكان

      والله حاله باقي 3 سنوات و نطلع تقاعد وللحين مو شايفين هالبيت، الى متى يعني؟؟ كل يوم نسمع كلام و لا انشوف شي

    • زائر 23 | 1:10 ص

      سبحانك

      سبحانك مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شي قدير

    • زائر 22 | 1:09 ص

      16 سنه

      16 سنه انتظار ومابقى من العمر الا القليل يعني اذا بنتظر 5 سنوات بيكون عمري 48 سنه اين بيت راح اتهنى فيه ؟؟؟ يعني سنه واتقاعد

    • زائر 19 | 12:51 ص

      طلبنا من سنة الدس

      اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك ... طلب الوالد 1985 وللحين ماكو شئ ... الله يرحمك يا والدي ويرحم المؤمنين والمؤمنات

    • زائر 18 | 12:39 ص

      الكل يطالب بشي :

      ناس طالب ببيوت وناس طالب بوظائف والكل يطالب احنا اهني الكل يطالب

    • زائر 16 | 12:30 ص

      مقابية في بني جمرة

      اذا كان حقبقة ماتقولون اذا" لماذا ننتظر كل هذة السنوات ويذهب عمرنا هدرا" في الايجارات والخرايب فنحن طلبنا اصبح له من العمر 18سنة ويمضي بنا العمر ويصبح الاطفال رجالا" وهم لايجدون ملجئ ولاحتى مكانا"يضعون فيه سريرا يستلقون عليه ويحققوا حلمهم الذي طالما راودهم في المنام فلم يبقى من العمر كثر مامضى وهل ياترى سوف يتحقق الحلم ونرى انفسنا في منزل يظللنا ويحمينا من قطرات المطر فلا نعلم الى اي محطة ياْخذنا القطار الى تحقيق الحلم ام الى نهاية المطاف فالى الله الاسرارفلايعلمها سواه

    • زائر 15 | 12:22 ص

      93

      من 93 ونحن في انتظار بيت يكون لنا ماوى
      اللهم اننا نسئلك ان تفتح علينا من فضلك الواسع

    • زائر 13 | 12:11 ص

      عااااجل : وادي السيل لطلبات 1994-1995

      من مصدر قريب أن بيوت اسكان وادي السيل ستكون من نصيب طلبات 94-95 تعويضا لهم على الانتظار الطويل و لحل مشاكل القرى التي لا توجد فيها إمتدادات.

    • زائر 12 | 12:09 ص

      بيت لسكان

      15 سنه ننتظر بيت لسكان

    • زائر 10 | 11:30 م

      يارحمان يارحيم

      ياأللة بيت في وادي السل (قولو آمين).

    • زائر 9 | 11:24 م

      أهم شئ عدم التمييز الحاصل بعالي وسلماباد

      أهم شئ عدم التمييز الحاصل بعالي وسلماباد

    • زائر 8 | 10:57 م

      الحمد لله على كل حال

      يارب ادخلنا فسيح جناتك وارحمنا برحمة ياارحم الراحمين .. وادخل والدتي الجنان واسكنها مع الصديقين والشهداء وحسن اولائك رفيقا وجعل قبرها روضة من رياض الجنة أمين الفاتحة الى روح الوالدة

    • زائر 7 | 10:52 م

      بسم الله الرحمن الرحيم

      نون والقلم وما يسطرون
      صدق الله العلي العظيم

    • زائر 6 | 10:44 م

      نتمنى من سموكم النظر في موضوع المعلمين الذين لم ينالوا الدرجة الاستثنائية

      لم يتم اعطائنا الدرجة الاستثنائية بحجة أننا لم نكمل 4 سنوات على الدرجة الرابعة في يوم صرف الدرجة الاستثنائية وكان متبقيا لنا بضعة شهور، الآن أكملنا 6 سنوات على الرابعة ولا زلنا لم نحصل على الدرجة الاستثنائية، ووزارة التربية وعدتنا أكثر من مرة بصرف الدرجة وللأسف لم تفي بوعودها

    • زائر 4 | 9:39 م

      باربار مهمشه علي الاخر ومن يطالب بحقها ؟؟

      10 سنوات وننتظر بيت الاسكان ؟؟ احنا ديره فيها الخير باربار لا اسكان لا حدائق لا ملاعب لا مدرسة ابتدائيه للبنات ؟؟؟

    • زائر 2 | 9:22 م

      يا الله

      اللهم ابني لي عندك بيتا في الجنة

اقرأ ايضاً