العدد 2977 - السبت 30 أكتوبر 2010م الموافق 22 ذي القعدة 1431هـ

هدوء تام في «الجنوبية» ولا تسجيل لمخالفات ضد أي مرشح

المشرفون على المركز الانتخابي يساعدون أحد المسنين للادلاء بصوته (تصوير: حسين العامر
المشرفون على المركز الانتخابي يساعدون أحد المسنين للادلاء بصوته (تصوير: حسين العامر

الرفاع الغربي - علي الموسوي 

30 أكتوبر 2010

اتسمت الأجواء الانتخابية في جولة الإعادة بالمحافظة الجنوبية، وتحديداً الدوائر (الأولى، الثالثة والرابعة)، بالهدوء التام، والانسيابية في عملية الاقتراع.

وكان أكثر مراكز الاقتراع والفرز سخونة، الدائرة الأولى (مدرسة الرفاع الشرقي الابتدائية للبنات).

وأكد رئيس اللجنة الإشرافية على سلامة الانتخابات في المحافظة الجنوبية القاضي سعيد الحايكي، أن عملية الاقتراع والتصويت في المحافظة اتسمت بالهدوء، ولم تسجل مخالفات ضد أي مرشح.

وقال الحايكي لـ «الوسط»: «إن عملية الانتخاب سارت بالوتيرة نفسها التي سارت بها في العام 2006»، معتبراً أن «الانتخابات عملية ديمقراطية، ويعبر فيها الناخب بحرية عن رأيه في الشخص الذي يمثله».

من جانبه، أفصح رئيس لجنة الاقتراع والفرز في الدائرة الأولى بالمحافظة الجنوبية القاضي محمد البصال، عن أن عدد الناخبين في الجولة الثانية الذين لا يجيدون القراءة والكتابة بلغ أمس 98 ناخباً.

وقال البصال إن نسبة المشاركة في الجولة الثانية بـ «أولى الجنوبية»، انخفضت بنسبة 50 في المئة عن نسبة المشاركة في الجولة الأولى، مشيراً إلى أن العملية الانتخابية في الدائرة خلال الجولتين، اتسمت بالهدوء والانسيابية.

وذكر أنه «لم تسجل أية مخالفة ضد أحد المرشحين داخل مركز الاقتراع في مدرسة الرفاع الشرقي الابتدائية للبنات».

وقال «سجلنا عدداً قليلاً من الأشخاص غير المدرجة أسمائهم في جدول الناخبين، وبعضهم بطاقته انتهت ولم يجددها، والبعض الآخر انتقل إلى مسكن آخر من دون أن يحدِّث بياناته في الجهاز المركزي للمعلومات».

أما في الدائرة الثالثة بالمحافظة الجنوبية، فذكر رئيس لجنة الاقتراع والفرز فيها القاضي فهد البوعينين، أن الناخبين أدلوا بأصواتهم بكل يسر وسلاسة، ولا يوجد أي مشكلة تُذكر.

وعن عدد الحالات التي لا تجيد القراءة والكتابة، ذكر البوعينين لـ «الوسط» أنها بلغت في الجولة الأولى 23 حالة، أما الجولة الثانية فالعدد بلغ 50 حالة تمثلت في أشخاص معاقين ولا يجيدون القراءة والكتابة، إضافة إلى أشخاص لا يبصرون. وقال: «حتى ظهر أمس لم نسجل أي ناخب اسمه غير مدرج في قوائم الناخبين، وذلك يدل على أن الأشخاص الذين عرفوا أنهم ليسوا مسجلين في الدائرة الثالثة في الجنوبية، لم يعودوا في الجولة الثانية».

ووصف العملية الانتخابية في ثالثة الجنوبية بأنها «تسير بوتيرة هادئة، ولا وجود لكثافة عالية في صفوف الناخبين».

وذكر أن إجمالي عدد الناخبين للانتخابات البلدية في الدائرة بلغ 1610 ناخبين، الصحيح منها 1596، و14 صوتاً باطلاً. أما عدد الناخبين في الانتخابات النيابية في الدائرة الثالثة، فبلغ 1621 ناخباً، الصحيح منها 1593، والباطل منها 28 صوتاً.

وبسؤاله عمّا إذا فاز المرشح النيابي في الدائرة شارخ الدوسري بمقعد «ثالثة الجنوبية»، أوضح البوعينين أنه في حالة فوز شارخ الدوسري «سنعلنه فائزاً، وإذا كان سيتنازل عن المقعد رسميّاً، فتجرى انتخابات نيابية جديدة في الدائرة». وأوضح أيضاً «أما إذا تنازل العضو البلدي الفائز عن مقعده، فيكون الشخص الأكثر أصواتاً بعده، هو من يمثل الدائرة»

العدد 2977 - السبت 30 أكتوبر 2010م الموافق 22 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً