العدد 2976 - الجمعة 29 أكتوبر 2010م الموافق 21 ذي القعدة 1431هـ

هيلاري سوانك مرشحة لثالث مرة لـ«الأوسكار»

حضرت الممثلة الأميركية هيلاري سوانك أخيراً “مهرجان لندن السينمائي”، حيث عُرض فيلمها الجديد “إدانة” لطوني غولدوين. وفيه، تؤدي سوانك إلى جانب ميني درايفر وجولييت لويس، دور شقيقة رجل يُدان عن طريق الخطأ في العام 1983 لاغتياله كاثارينا برو، وهو مبني على قصة حقيقية.

وبحسب بعض وسائل الإعلام، قد ترشح سوانك لجائزة “أوسكار” ثالثة بفضل دورها هذا. وعلّقت على ذلك بالقول: “فكرة الفوز بجائزة أوسكار ثالثة أمر يشعرني بالامتنان وبالتواضع. فأنا أخبر قصصاً تشكل تحدياً لي كممثلة وككائن حي. و(إدانة) هو طبعاً تحد”.

وكانت سوانك قد فازت بجائزتي “أوسكار” لدوريها في “الفتيان لا يبكون” و”طفل بمليون دولار”.

وقد تحدّثت عن مدى استمتاعها بتأدية دورها في الفيلم الجديد، وكيف استقطب النص انتباهها، فشرحت: “جذبتني قصة الحب هذه، حبّ بين شقيق وشقيقته... شدّني هذا الفعل غير الأناني من قبل كائن حي تجاه آخر. فبيتي آن ووترز كانت أماً لولدين، من دون وظيفة، عندما سجن شقيقها، ووعدته بإيجاد طريقة لإثبات براءته، مع أن المحامين كانوا قد استنفذوا كل الأفكار والإمكانات للاستئناف”. وأضافت: “فحددت لنفسها هدفاً بدا متعذراً، ألا وهو أن تصبح محامية لمحاولة تبرئة شقيقها”.

على صعيد آخر، نفت سوانك أي تعاون مع المخرج جون كاربنتر في فيلم “فانغلاند”، وأضافت: “لهذا السبب تسمى شائعات، أليس كذلك؟”.

العدد 2976 - الجمعة 29 أكتوبر 2010م الموافق 21 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً