العدد 2972 - الإثنين 25 أكتوبر 2010م الموافق 17 ذي القعدة 1431هـ

«الوسطى» تجمع النقيضين: أعلى نسبة مصوتين في «الرابعة» وأقلها بـ «التاسعة»

182 ألف ناخب شاركوا في أولى جولات انتخابات 2010

ضمت المحافظة الوسطى الدائرتين اللتين تضمان أعلى وأقل نسبة مصوتين من بين إجمالي الدوائر الانتخابية في المحافظات الخمس، إذ شهدت دائرة «رابعة الوسطى» - التي تأهل فيها المرشحان منيرة فخرو وعيسى القاضي إلى الجولة الثانية - أعلى نسبة تصويت بلغت 75.7 في المئة من ناخبي الدائرة، فيما شهدت الدائرة التاسعة في المحافظة ذاتها - وفاز فيها النائب خليفة الظهراني على منافسيه - أقل نسبة تصويت، بلغت 53.6 في المئة من ناخبي الدائرة.

وبلغت نسبة المصوتين في المحافظات الخمس في الجولة الأولى من الانتخابات النيابية 57.1 في المئة من الناخبين، وذلك من دون احتساب ناخبي الدوائر الخمس التي تمت تزكية مرشحيها، إذ بلغ إجمالي المصوتين في الانتخابات 182110 ناخبين، من أصل 318668 ناخبا.

وعلى رغم أن المحافظة الشمالية شهدت أقل نسبة من المصوتين بين المحافظات الخمس، والتي بلغت 55.2 في المئة، فإنها ضمت أكبر عدد من المصوتين، إذ بلغوا 59115 ناخبا من بين 107058 ناخبا، في حين شهدت المحافظة الجنوبية أعلى نسبة مصوتين من دون احتساب دوائر التزكية، بلغت 71.3 في المئة، على رغم كونها تضم اقل عدد من الناخبين المصوتين والذين لم يتجاوزوا 9487 ناخبا، وربما يعود ذلك لقلة عدد الدوائر التي تم التصويت فيها، والتي بلغت ثلاث دوائر، بعد أن فاز ثلاثة مرشحين نيابيين عن الدوائر الثلاث المتبقية.

أما الدائرة السادسة في محافظة العاصمة - وفاز فيها النائب عبدالرحمن بومجيد - فشهدت أقل عدد من المصوتين، إذ لم يتجاوز عددهم 2011 ناخبا، في حين شهدت الدائرة الثامنة في المحافظة الشمالية - وفاز فيها النائب جواد فيروز - أعلى عدد من المصوتين، وبلغ عددهم 10827 ناخبا.

وفي تفاصيل نسبة التصويت في كل محافظة، فإن أعلى نسبة تصويت شهدتها المحرق كانت في الدائرة السادسة التي بلغ إجمالي عدد المصوتين فيها 5279 بنسبة 73.5 في المئة من إجمالي ناخبي الدائرة، فيما صوَّت في الدائرة الثانية 3096 ناخباً، وبنسبة 65.3 في المئة من ناخبي الدائرة.

أما بالنسبة لمحافظة العاصمة، فكانت أعلى نسبة مصوتين فيها في الدائرة الخامسة، التي صوت فيها 2479 ناخباً، بنسبة 71.7 في المئة من إجمالي الناخبين، فيما كانت أقل نسبة تصويت في الدائرة الثالثة التي صوت فيها 2249 ناخبا يشكلون 56.3 في المئة من ناخبي الدائرة.

وفي المحافظة الشمالية، حصلت الدائرة الثامنة على أعلى نسبة تصويت في المحافظة، بلغت 72.7 في المئة من ناخبي الدائرة، وكان عدد المصوتين فيها والذين بلغوا 10827 ناخباً هم أكثر الناخبين الذين صوتوا في جميع الدوائر الانتخابية، فيما كانت أقل نسبة تصويت في الدائرة الأولى، والتي لم تتجاوز 55.3 في المئة، بإجمالي عدد مصوتين عن الدائرة بلغوا 8970 ناخبا.

وبالنسبة للمحافظة الوسطى، فإن الدائرة التي شهدت أعلى نسبة تصويت فيها هي الرابعة، بإجمالي عدد مصوتين بلغوا 7505 ناخبين، فيما كانت الدائرة التاسعة تضم أقل نسبة من المصوتين، بنسبة لم تتجاوز 53.6 في المئة، بإجمالي أصوات 4632 ناخبا.

أما بالنسبة للمحافظة الجنوبية، والتي شهدت التصويت على الانتخابات النيابية في ثلاث دوائر فقط، فشهدت الدائرة الثالثة فيها أعلى نسبة تصويت، إذ صوت فيها 3163 ناخبا، في حين كانت الدائرة الثانية تضم أقل نسبة من المصوتين في المحافظة والتي بلغت 68.8 في المئة، ولم يتجاوز عدد المصوتين في الدائرة 2277 ناخبا.

العدد 2972 - الإثنين 25 أكتوبر 2010م الموافق 17 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 1:30 م

      قلوبنا معك يامنيره فخرو

      امانه اقراو سورة الفتح في صباح يوم الانتخابات بنية النصر .اتمنى وادعوا من كل قلبي لك بالفوز واني اعرف نية لا يريدون معارضه تضهر في البرلمان

    • زائر 9 | 12:18 م

      إن شاء الله فووز لكِ يامنيرة

      وتكتمل فرحتنا نحن الوفاقيون ..! فنحن نحبكِ لأنكِ كفؤة ..!! ونحن مع الكفاءة .. وتفوزييين =)

    • زائر 8 | 7:31 ص

      قلوبنا معك يا در. منيرة

      أنا حلمت إن أم طلال راح إتفوز في الإنتخابات بذن الله او وهذا شي لزم تعرفة او توثق إن احنا ويها قلباً و روح او بالتوفيق انشالله.

    • زائر 7 | 3:27 ص

      اذا اختفي التلاعب فاكيد الدكنوره بتفوز

      انا من الدائره الرابعه واقول لكم انا الدكتوره منيره كان عندهااصوات وايد ولحد ماكانت في الرئيسي مصدره سبحان الله راحوا المراكز العامه واتعادلة اشلون لغز يحله الناس وانا اقول لكم هي فائزه فائزه حتي لو مادخلت البرلمان احنه مانبي القاضي وايد طائفي وما سوه شيء غير حق ربعه

    • زائر 6 | 2:54 ص

      الصراحة الاثنين يستاهلون القاضي ومنيرة

      انا مو من الدائرة الرابعة بس متحمسة اعرف منو بيفوز لان الاثنين زينين ويستاهلون كل خير والي فاز راح يكون ان شاءالله خير مثيل لهذه الدائرة

    • زائر 5 | 1:31 ص

      الى الدكتورةمنيره

      اشهد اليك يا دكتوره منيرة بأنك الحل للازمة الطائفية للبحرين ،ولكن مع الاسف تصويت المراكز العامة وتصويت العسكرين المجبرين ضدك لن يثنينا عن احترامنا لك .بل ان بعض العسكرين يتمنون ان يصوتوا لك ولكنهم وكما يقال (قلوبهم معك ولكن سيوفهم عليك )

    • زائر 4 | 1:15 ص

      ال بن المحرق

      بتوفيق لمنيره فخرو و المالكي

    • زائر 3 | 1:04 ص

      منيرة ،منيرة............

      يا ريت كنت من سكان الدائرة الرابعه والله لروح وأصوت الى منيرة فخرو وأنا مغمضه منيرة بتفوز بعون الله

    • زائر 2 | 12:37 ص

      دائرتنا أعلى تصويت تدري ليش ؟

      لأنه في اصوات ما ندري من وين تيي ! اكثر اصوات المراكز العامة على مستوى البحرين هي في الدائرة الرابعة ! المهم انا اقول انه اذا ما فازت منيرة ، ما راح اشارك في هالبرلمان المزيف طول عمري 80% من سكان الدائرة يصوتون حق منيرة و تفوز ثم تخسر بكم صوت بسبب المراكز العامة

اقرأ ايضاً