العدد 2971 - الأحد 24 أكتوبر 2010م الموافق 16 ذي القعدة 1431هـ

السفارة اليابانية تعلن عن منح زمالة فكرية

أعلنت السفارة اليابانية في البحرين عن تخصيص مؤسسة يابانية منح زمالة لمجموعة من المثقفين البحرينيين تتضمن زيارة اليابان وإجراء البحوث بالمواضيع التي يختارها حاصل المنحة بالإضافة الى شبكة تبادل الأنشطة.

وقالت السفارة في بيان أمس إن البرنامج يسعى الى المساهمة في تطوير جيل جديد من القادة المثقفين المهتمين باليابان من دول أوروبا الشرقية والشرق الأوسط الى جانب إفريقيا من خلال تأسيس شبكات فردية ومؤسساتية قادرة على إدماج موضوعات وعناصر مرتبطة باليابان في حقل البحوث الخاصة بهم في المستقبل.

وأضافت أن المخولين بالتقديم والاستفادة من منح الزمالة العلماء والباحثون (باستثناء طلاب المرحلة الجامعية والدراسات العليا)، والصحافيون والمهنيون المشاركون في أنشطة البحوث في مجالات العلوم الإنسانية أو العلوم الاجتماعية، أو الذين لديهم خبرة عملية في مجال البحوث ووسائل الإعلام، أو المنظمات غير الربحية، وألا يشمل تخصص مقدم الطلب لمنحة الزمالة على الدراسات اليابانية، ولكن ينبغي أن يهدف المتقدم إلى إجراء البحوث المتعلقة باليابان. وذكرت أن على مقدم الطلب أن يكون تحت 45 سنة لغاية تاريخ 1 أبريل/ نيسان 2011 (كقاعدة عامة)، وأن يكون من المواطنين أو

العدد 2971 - الأحد 24 أكتوبر 2010م الموافق 16 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً