العدد 2971 - الأحد 24 أكتوبر 2010م الموافق 16 ذي القعدة 1431هـ

الملك: نريد الاجتماع على كلمة سواء وتأليف القلوب على حب الوطن

ترأس جلسة «الوزراء» وحث على المشاركة الفاعلة في الجولة الثانية للانتخابات

عاهل البلاد يدعو المواطنين إلى المشاركة في  الجولة الثانية من الاستحقاق الانتخابي       (بنا)
عاهل البلاد يدعو المواطنين إلى المشاركة في الجولة الثانية من الاستحقاق الانتخابي (بنا)

أعرب عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء أمس (الأحد)، عن شكره لضيوف البحرين والزوار والإعلاميين على اهتمامهم البالغ بنجاح التجربة الانتخابية، مشيراً إلى أن الانتخابات جاءت «في المستوى الحضاري لأهل البحرين، وكل ما نريده الاجتماع على كلمة سواء وتأليف القلوب على حب الوطن». كما حث العاهل الناخبين مرةً أخرى على التوجه إلى صناديق الاقتراع «وبالحماس نفسه» في يوم السبت المقبل للانتخاب في الجولة الثانية ليكتمل المجلس النيابي والمجالس البلدية، مضيفاً «وبهذا يكون ردنا الوطني على من لم يكن متأكداً من استمرارية مشروعنا الحضاري والذي نراه في تطور مستمر».

وأكد جلالته أن «نهج الشورى والديمقراطية سيبقى نهج حياة وعمل للبحرين وأهلها وأن المسيرة مستمرة ومتواصلة بعزيمة صادقة وإرادة راسخة لتحقيق كل الأهداف الخيرة المباركة وبناء مستقبل أفضل لأجيالنا القادمة». من جانبه، قال رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة خلال الجلسة: «إن الشعب بثقته أوصل ممثليه إلى البرلمان، وبتعاونهم مع الحكومة وتعاون الحكومة معهم ستكون البحرين دائماً إن شاء الله في بر الأمان».


ترأس جلالته جلسة الوزراء وحث الناخبين للاقتراع في الجولة الثانية

العاهل: المشروع الحضاري في تطور مستمر والديمقراطية نهج عمل للبحرين

المنامة - بنا

قال عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إن استمرارية مشروعنا الحضاري في تطور مستمر، مؤكداً جلالته أن نهج الشورى والديمقراطية سيبقى نهج حياة وعمل للبحرين وأهلها وأن المسيرة مستمرة ومتواصلة بعزيمة صادقة وإرادة راسخة لتحقيق كل الأهداف الخيرة المباركة وبناء مستقبل أفضل لأجيالنا القادمة.

وحث جلالة الملك الناخبين مرةً أخرى إلى صناديق الاقتراع وبالحماس نفسه في 30 أكتوبر/ تشرين الأول للانتخاب في الجولة الثانية من الانتخابات ليكتمل المجلس النيابي والمجالس البلدية.

وأعرب جلالة الملك، لدى ترأسه جلسة مجلس الوزراء أمس (الأحد) بقصر القضيبية، بحضور رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، عن اعتزازه بوعي الشعب البحريني وتقديره للمشاركة الشعبية الواسعة في الانتخابات النيابية والبلدية التي عكست وعي الناخبين البحرينيين رجالاً ونساءً في اختيار ممثليهم بكل حرية ومسئولية والنهوض بواجبهم الوطني السامي خدمةً للوطن ومسيرته الديمقراطية والحضارية المباركة .

ووجه جلالة الملك، في مستهل الجلسة كلمة سامية بمناسبة الانتخابات النيابية والبلدية هذا نصها:

بسم الله الرحمن الرحيم

أصحاب السمو الأمراء، الإخوة والأخوات الأعزاء أعضاء مجلس الوزراء الموقر.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

نحمد الله العلي القدير ونشكره بعد أن أنعم علينا بيومٍ انتخابي تاريخي أثبت المواطنون الكرام فيه وعيهم العميق بأهمية هذه المسيرة المباركة.

كما يسرنا أن نهنئ الجميع، ونخص الفائزين بعضوية المجلس النيابي والمجالس البلدية، على الفوز في الدور الأول من الانتخابات، وعلى ما أبداه الناخبون من التزام وانتظام أمام صناديق الاقتراع لانتخاب ممثليهم في المجلس النيابي والمجالس البلدية، كما ونحث الناخبين مرةً أخرى إلى صناديق الاقتراع وبنفس الحماس في 30 أكتوبر/ تشرين الأول للانتخاب في الجولة الثانية من هذه الانتخابات ليكتمل المجلس النيابي والمجالس البلدية.

وبهذا يكون ردنا الوطني على من لم يكن متأكداً من استمرارية مشروعنا الحضاري والذي نراه في تطور مستمر، شاكرين المواطنين الكرام على هذا الموقف الوطني، وكل من ساهم بأرقى مستوى في سير العملية الانتخابية.

وفي الختام لا يسعنا إلا أن نعرب عن شكرنا لضيوف البحرين الكرام والزوار الآخرين والإعلاميين الذين وفدوا إلى البلاد على اهتمامهم البالغ بنجاح تجربتنا الرائدة, التي جاءت, ولله الحمد, في المستوى الحضاري لأهل البحرين، وكل ما نريده الاجتماع على كلمة سواء وتأليف القلوب على حب الوطن .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وتمنى جلالته خلال جلسه مجلس الوزراء، التوفيق والنجاح للذين سيخوضون الجولة الثانية من هذه الانتخابات، معرباً جلالته عن أمله في أن ينهض المجلس النيابي والمجالس البلدية بالمسئوليات الوطنية وفقاً لأعلى معايير العمل والكفاءة، وشكر جلالة الملك سمو رئيس الوزراء على الجهود المباركة التي يبذلها سموه والتعاون المثمر القائم بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، منوها جلالته بجهود سمو ولي العهد نائب القائد الأعلى في وضع المرتكزات الأساسية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد، موجهاً جلالته الشكر إلى وزارات الدولة التي ساهمت في إنجاح الانتخابات النيابية والبلدية وما بذلته من جهود طيبة، كما أثنى جلالة الملك على المسئولين وجميع العاملين في هيئة شئون الإعلام على ما قاموا به من عمل وتغطية إعلامية شاملة ومتطورة وبكل كفاءة واقتدار، شاكراً ومقدراً جلالته الدور المهم الذي قامت به المرأة البحرينية خلال هذه الانتخابات ومشاركتها الفعالة في تنظيمها ومساهماتها الفاعلة في مختلف المجالات خلال مسيرتنا الوطنية، متمنياً لها حظاً أوفر في الانتخابات المقبلة بإذن الله، مشيداً بالجهود المثمرة التي بذلتها اللجنة العليا للانتخابات واللجان الفرعية المساندة وجميع العاملين والعاملات في مراكز الاقتراع والفرز الذين أكدوا الصورة المشرفة والمستوى الحضاري الراقي لشعبنا، مشيداً جلالته بما تميزوا به من دقة وأمانة وكفاءة عالية، منوهاً جلالته بدور القضاء البحريني في الإشراف على سير العملية الانتخابية.

وأكد جلالة الملك أن نهج الشورى والديمقراطية سيبقى نهج حياة وعمل للبحرين وأهلها وأن المسيرة مستمرة ومتواصلة بإذن الله بعزيمة صادقة وإرادة راسخة لتحقيق كل الأهداف الخيرة المباركة وبناء مستقبل أفضل لأجيالنا القادمة.

من جانبه أعرب رئيس الوزراء سمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة عن الاعتزاز بالتقدير الملكي السامي وبإشادة جلالة الملك بدور الحكومة وكفاءتها وخبرتها في دعم توجهات جلالة العاهل فيما يتعلق بتعزيز المشاركة في العملية الانتخابية وتكريس قيم الديمقراطية وثقافتها، مشيداً سمو رئيس الوزراء بالمضامين الوطنية الهادفة التي تضمنها الخطاب السامي الذي وجهه جلالته بهذه المناسبة خلال الجلسة، معرباً سموه عن تهانيه لجلالة العاهل على نجاح الانتخابات النيابية والبلدية، ما يعد لبنة أخرى في البناء السياسي الذي يمثله المشروع الوطني لجلالة العاهل، مؤكداً سموه أن نسبة المشاركة الكبيرة على مستوى الترشيح والانتخاب تؤكد الثقة الشعبية العالية في نجاح المشروع الوطني لجلالة الملك وقدرته على تحقيق طموحاتهم وآمالهم الحالية والمستقبلية، ومسئولياتنا كحكومة وشعب أن ندعم اندفاع هذا المشروع في تأصيل التضامن الوطني والمشاركة السياسية وأن نؤصل نهج الشورى والديمقراطية لتبقى علامة فارقة في المسيرة الوطنية البحرينية.

وأشار سمو رئيس الوزراء إلى أن المشاركة الشعبية عيد بحريني حقيقي وحدث مميز في التاريخ الوطني لأنه جسد الوعي السياسي والحكمة والمسئولية التي يتصف بها شعب مملكة البحرين وعكس إصرارهم على المضي بقوة في المسيرة التكاملية بقيادة جلالة العاهل.

وقال سموه: «إن الشعب بثقته أوصل ممثليه إلى البرلمان، وبتعاونهم مع الحكومة وتعاون الحكومة معهم ستكون البحرين دائماً إن شاء الله في بر الأمان»، مضيفاً سموه أن «أمامنا مسئوليات جساماً وتحديات وطنية واقتصادية وبالثقة المتبادلة والتعاون البناء سنحقق بعون الله ما تصبو إليه البحرين ملكاً وحكومة وشعباً». وأشار سمو رئيس الوزراء إلى أن الجهود التنظيمية للانتخابات البلدية والنيابية وما حظيت به من تغطية إعلامية مميزة من مؤسساتنا الوطنية الإعلامية ومن المؤسسات الإقليمية والدولية كان بحد ذاته عنصر نجاح يضاف لعناصر النجاح الأخرى التي تميزت بها الانتخابات النيابية والبلدية ومنها الشفافية وحسن الإعداد والتنظيم والرقابة على سير العملية الانتخابية التي نفخر بأن من قام عليها إعداداً وتنظيماً ورقابة هم من أبنائنا المواطنين الذين عودونا على التميز في كل مجال.


القيادة تهنئ الأمم المتحدة بالذكرى الخامسة والستين لإنشائها

بعثت القيادة برقية تهنئة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بمناسبة الذكرى الخامسة والستين لإنشاء الأمم المتحدة.

مشيدة بما حققته منظمة الأمم المتحدة من إنجازات كبيرة على الصعيد الدولي للحفاظ على الأمن والسلام والاستقرار في العالم. ومتمنيةً للأمين العام للأمم المتحدة موفور الصحة والسعادة وللمنظمة المزيد من التقدم والرقي.


العاهل يهنئ رئيس زامبيا بذكرى الاستقلال

بعث عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية تهنئة إلى رئيس جمهورية زامبيا روبيا باندا، وذلك بمناسبة ذكرى استقلال بلاده، أعرب جلالته فيها عن تهانيه وتمنياته له موفور الصحة والسعادة ولشعب جمهورية زامبيا الصديق المزيد من التقدم والازدهار.


العاهل يتلقى شكر الرئيس الكوري للتهنئة بذكرى الاستقلال

تلقى عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية شكر جوابية من رئيس جمهورية كوريا لي ميونج باك وذلك رداً على برقية التهنئة التي بعث بها جلالته إليه بمناسبة ذكرى استقلال بلاده، أعرب فيها عن شكره وتقديره لجلالة الملك على مشاعر جلالته، متمنياً لجلالته موفور الصحة والسعادة ولمملكة البحرين وشعبها المزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادة جلالته.


عمار الحكيم يهنئ عاهل البلاد بنجاح الانتخابات

تلقى عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة اتصالاً هاتفيّاً من رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي السيد عمار عبدالعزيز الحكيم أعرب خلاله عن مباركته وتهانيه لعاهل البلاد بنجاح الانتخابات النيابية والبلدية التي شهدتها البحرين وجسدت بحق الديمقراطية والشفافية التي تنتهجها البحرين في ظل المشروع الإصلاحي لجلالة الملك، مؤكداً أن ما تشهده البحرين من نهضة حضارية كبيرة يعكس الرؤية الثاقبة لعاهل البلاد في وضع البحرين على طريق الازدهار.

العدد 2971 - الأحد 24 أكتوبر 2010م الموافق 16 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 47 | 5:46 م

      زيدوا رواتب المواطنين

      الشباب يبون يتزوجون عندنا عزاب وايد شلون بقدرون يتزوجون والراتب 200 وش تسوي 200؟؟؟ على الاقل سوها 300 الحد الادنى أطالب بزيادة الراتب القطاع الخاص والعام أدنى راتب 300

    • زائر 45 | 3:13 م

      السماهيجي

      تابع :-
      ويا أصالة ويامنبر و يا رأساء الموسسات الاهلية والحكومية كفانا مافقدنا في الاعوام السابقة وكفانا تغليط لبعضنا البعض وعدم الاحترام والنفاق في الكلام والسلام ونحن تحت مظلة واحدة وهي مظلة الاسلام وفي بلد اسلامي وفي وطن واحد وتحت قيادة حكيمة .

    • زائر 43 | 2:43 م

      السماهيجي

      نعم نعم نحن معك ياأبوسلمان أية هل أب الحنون ومع حكومتنا الرشيدة المتمثلة في ابو علي الغالي وقائد المستقبل سلمان القائد الفذ والاخ لجميع الشعب وللشعب الابي الكريم و لجميع نوابنا الكرام والبلدين والمقيمين في هذا البلد لنتحد ونحب بعضنا بعضا ونحقق كلمة الاب والقائد الملك حمد بن عيسى حفظة الله ((الملك: نريد الاجتماع على كلمة سواء وتأليف القلوب على حب الوطن )).
      لا للطائفية والعنصرية والبغضاء ..هيا يااسلامين وياوفاقين ويا وعدين ويا أملين وياحقين

    • زائر 41 | 11:22 ص

      ...

      اللهم احفظ ولي أمرنآ من كل سوء
      وأدم عليه نعمة العافية والإيمان
      وهيأ له البطانة الصالحة الناصحة التي تعينه على الحق وتدله عليه
      ربي اجعل هذا البلد آمناً مطمئناً
      وسآئر بلاد المسلمين
      اللهم آآآمين

      معآآآآك لـآخر نفس يآ أغلى ملك يآ حمد ...

    • زائر 39 | 8:57 ص

      زائر

      كأنك تقول قصتي وقصة الشعب

    • زائر 32 | 6:19 ص

      صاحبي

      يعجبني زائر رقم 8 اطالب من اللة ان يوفك .

    • زائر 30 | 4:36 ص

      السيد نجيب

      اثلجت صدرونا بهذه الطلة يا صاحب العضمة فالناس يا سيدي "المواطنون بمختلف اطيافهم وتوجهاتهم" راضيتا بحكمكم ومطيعتا لآوامركم وكل مطلب الناس ان يعيشوا في هذا الوطن بعزة وكرامة ومعاملة متساوية بين اطياف الشعب حيث لا تمييز ولا تهميش ولا محسوبيات ولا مؤامرات ، ولا ننسى يا سيدي بان هناك من لا يريد خيرا لهذا الوطن من المفسدين والسارقين الذين لا تهمهم إلا مصالحهم الشخصية ... ودمت عزا وذخرا للبحرين يا ابا سلمان

    • زائر 29 | 4:19 ص

      نريد حقنا يا ملك القلوب

      نحن مجموعة من المعلمين الأوائل ، تم ترقيتنا إلى وظيفة معلم أول لعدة سنوات و لم نحصل إلى الآن على الدرجة الموعودة ، فهل هذا من العدل و الانصاف ؟
      لا شك أن هذا الوضع لا يرضيك ؟ نأمل الحل العاجل .

    • زائر 23 | 2:06 ص

      امير الشباب

      جعلك الله حافظ لهذا الوطن وابعد الله عنك اصحاب الفتن وسدد الله خطاك على طريق الصواب .............. ستراوي

    • زائر 18 | 1:18 ص

      اليد الواحدة لا تصفق 4.

      المملكة التي طالما عاشا عهود طويلة أسرة واحدة ولا زالت الذكريات في أزقة المنامة تتجدد عاما بعد عام في مجالس شهر رمضان الكريم بينهما بل محرم الحرام وهذا ما نتمناه من سموكم أن يبادر بإخماد كل فتيل الفتن الطائفية التي يحاول البعض إثارتها بين فترة وأخرى لمآربه الخاصة وجميلا ما صرح به سمو الأمير خليفة بن سلمان رئيس الوزراء أن الفائز في الانــتخابات أولاً وأخيراً هو الشعب، نتمنى أن تكون لكلمته المصداقية تحت قبة المجلس ومحاسبة مثيري الفتنة الطائفية من تحت قبتها ودمتم الحاكم المنيع لشعبه. نبيل العابد

    • زائر 15 | 1:15 ص

      صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة الموقر.. إنه لخطاب جميل من والي إلى شعبه فالذي نأمله منكم يا جلالة الملك أن تضعوا رهانكم على شعبكم فهو المصون لكم ولأرضه فلن يكون أحد غيرهم سواء من المجنسين أو المقيمين حريصا بأكثر من المواطن الذي نبت عظامه ولحمه من مياه وطنه ونباتها، نعم صاحب الجلالة إن حب الوطن ليبقى في الأصلاب وينتقل من جيل إلى جيل ولن تجد جيلا أحب إلى وطنه مثل شعب البحرين الذي غاص في أعماق بحرها واستخرج منها اللؤلؤ والتي كانت حرف الأباء والأجداد صناعة السفن التي لا زالت ترسوا قبال.

    • زائر 12 | 12:25 ص

      طويل العمر

      زوجتي صارف عليها دم قلبي ومدرسنها في الجامعة وهي الحين تخرجت من سنة ولا توظفت وانا علي قسط 250 دينار يكسر الظهر!!! نبي نوظفها بس!

    • زائر 11 | 12:16 ص

      نعم للإنتخابات

      ولكن ليتهم يتفهموا الامور بقلب واسع وبروح رياضية حتى نكون اسرة واحدة متكاتفه يعتمد عليها ويعم الحب والخير في جميع انحاء الوطن

    • زائر 9 | 11:56 م

      الله أكبر

      "الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه"

    • زائر 6 | 11:34 م

      الاهداف الخيرة المباركة

      نعم انت لها يا اباسلمان وسلمت ةنحن نطالب من يدك الكريمة ان تحث وزير الاسكان على تسليم القسائم التي وعدنابها ونشر اسماءنا قبل سنتين وشهور لقد طال انتظارنا

    • زائر 5 | 11:13 م

      سيدي سمعا و طاعة

      حماك الله يا ابا سلمان قول و فعل شكرا من القلب لملك القلوب . و ما خاب من تمسك بكم . انتم من جعل البحرين رقما محسوب في العالم و الكل يشهد بذلك . نعم سيدي سمعا و طاعة .

    • زائر 3 | 10:37 م

      نحن معك

      نحن معك ياسيدي ياعاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة

    • زائر 2 | 9:36 م

      مشكور ياملك القلوب

      كلماتك تزرع الامل في قلوب شعبك المحب الى حكمتك وكلماتك الحكيمة التى تضع النقاط على الحروف من اجل تحقيق الامل والعمل من اجل تاليف القلوب على حب الوطن واعتزازك بشعبك يزيده حماسا الي حب العمل من اجل حياة كريمة الى الجميع من اجل تحقيق المستحيل بعون الله سبحانه والاعتماد على القيادة الحكيمة بقيادة ملك القلوب ابوسلمان ان شاء الله الى الافضل في كل المجالات بتطور بعزيمة الجميع الى واقع ملموس الى شعب البحرين خاصة اصحاب الدخل المحدود

    • زائر 1 | 8:56 م

      صاحب الجلالة الملك حمد الخير حمد العطاء

      ابناءك العاطلين الجامعيين يباركون لك هذا العرس الانتخابي ونجاحه ويدعون لك بوافر الصحة والعافية وبطول العمر المديد ان شاء الله ويتمنون منك توجيه الجهات المختصة بحل مشكلتنا وهذا ليس بغريب على جلالتكم في حل جميع معضلات هذا الوطن ومواطنيه حفظ الله البحرين وملكها وحكومتها وشعبها انه سميع الدعاء والفى بين قلوبهم جميعا على الحب والسلام ودمتم

اقرأ ايضاً