العدد 2970 - السبت 23 أكتوبر 2010م الموافق 15 ذي القعدة 1431هـ

القعود: كتلة المستقلين ستكون كبيرة

المرفأ المالي - عباس سلمان وريم خليفة 

23 أكتوبر 2010

قالت النائبة لطيفة القعود التي فازت بالتزكية «لدينا توجه لتكوين كتلة مستقلة مع بعض الأعضاء ستكون كتلة كبيرة».

كما ذكرت أن وصول المرأة إلى البرلمان هي أمنيات معلقة، موضحة أن «الأمنيات وما تسفر عنه الصناديق شيء آخر». ورداً على سؤال عن حظ النساء في الحصول على مقعد انتخابي، قالت: «الحظ قليل بسبب ضعف الاستعدادات، لأن الولوج إلى العمل السياسي يحتاج إلى تجهيزات كبيرة وطويلة. من جهته تحدث النائب عبدالجليل خليل عن تدفق كبير على المركز العام الواقع على جسر البحرين والسعودية، وقال: «في كل ساعتين 600 شخص يتدفق على المركز». ورد النائب عادل المعاودة على خليل بالقول إن «قبيلة الدواسر تحمل جنسية مزدوجة بحرينية وسعودية».

من ناحية أخرى ذكر المعاودة أنه لاحظ «استغلالاً غير مرخص للعسكريين للتصويت لمرشحين معينين».

أما النائب خميس الرميحي ذكر أن «المستقلين سيكونون اللاعبين الرئيسيين في البرلمان المقبل الذي يمكن أن يتغير بنسبة 50 في المئة»، موضحاً أن «الكتل ستتغير لصالح المستقلين، إذ سيكونون كالحصان الأسود في البرلمان - على حد تعبيره - إضافة إلى وجود أكثر من كتلة مستقلة»

العدد 2970 - السبت 23 أكتوبر 2010م الموافق 15 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:41 ص

      الموضوع يحتاج التوضيح

      خرج بعض المرشحين و النواب بعباره ربما من باب منافسة الجمعيات الرسمية و هي عبارة كتلة المستقلين اذا كيف تكون مستقل و انت تنتمي الى كتله نيابية. هل هؤلاء النواب يضحكون علينا او هم لا يعلمون بهذا الانتماء لا يوجد مستقل بل كلها تكتلات. يرجى توضيح من اصحاب الاختصاص.
      حسين الحواج

اقرأ ايضاً