العدد 2970 - السبت 23 أكتوبر 2010م الموافق 15 ذي القعدة 1431هـ

«الوفاق» تكتسح «الرابطة» في «أولى الشمالية»

اكتسح مرشحا جمعية الوفاق الوطني الإسلامية في الدائرة الأولى بالمحافظة الشمالية مرشحا جمعية الرابطة الإسلامية بحصولهما على أكثر من 87 في المئة من الأصوات.

وحصل مرشح جمعية الوفاق الوطني الإسلامية للمقعد النيابي مطر إبراهيم مطر على 7350 صوتاً بنسبة 87.4 في المئة، فيما حصل مرشح جمعية الرابطة الإسلامية على 1058 صوتاً بنسبة 12.6 في المئة، وصوت في الانتخابات النيابية في المركز الفرعي 8662 ناخبا من أصل 16216 ناخبا يحق لهم التصويت في الدائرة لتبلغ نسبة التصويت في الانتخابات النيابية في الدائرة 53.4 في المئة، في الوقت الذي بلغ عدد المصوتين في الانتخابات البلدية 8019 ناخبا من أصل 16427 ناخبا يحق لهم التصويت لتبلغ بذلك نسبة التصويت 49.8 في المئة، وبلغ عدد الأصوات الصحيحة 7888 وعدد الأصوات الباطلة 284 صوتاً، وحصل مرشح جمعية الوفاق الوطني الإسلامية السيد أحمد العلوي على 6881 ناخبا، بنسبة بلغت 87.2 في المئة فيما حصل مرشح جمعية الرابطة الإسلامية عبدالعزيز القصاب على 1007 أصوات.


الأسود يحسم «ثانية الشمالية» ويعلنها وفاقية

حسم مرشح جمعية الوفاق الوطني الإسلامية علي الأسود الدائرة الثانية بالمحافظة الشمالية لصالحه إذ فاز بنسبة 88.2 في المئة من الأصوات ليؤكد أن الدائرة وفاقية بعد أن حصل المرشح البلدي للجمعية حسين الصغير على المقعد البلدي بالتزكية.

وحصل الأسود على 6464 صوتا مقابل 862 صوتا حصل عليها عادل العجيمي فيما بلغ مجموع من صوتوا في الدائرة 7326 ناخبا من أصل 11774 ناخبا يحق له التصويت في الدائرة لتبلغ نسبة المشاركة في الدائرة 62.2 في المئة.


مواطنة من أصول آسيوية تطالب مرشحها بتوفير الخدمات

سافرة - علي الموسوي

حضرت إلى مركز الاقتراع في الدائرة الثالثة في المحافظة الجنوبية (مدرسة سافرة الابتدائية الإعدادية للبنين)، على كرسي متحرك، ونظارتها الطبية على وجهها الذي رسم الزمن خطوطه عليه، وأدلت بصوتها بعد أن سألها القاضي عن المرشح الذي تريده. تلك هي المواطنة البحرينية من أصول آسيوية بيبي آمنة، التي قالت لـ «الوسط» بلهجتها: «أنا يصوّت لأن يبي بيت، ويبي فلوس، أنا ما عندي فلوس، ويبي أكل وعيش». وأضافت «زوج مال أنا موت من زمان، عشرة سنة أنا ما في رجال، وبيت مال ولدي صغير، يبي بيت كبير». وأردفت «طول سنوات راهت، ما شفنا نائب ولاشي، ألهين صوتنا حق نائب جديد، علشان يعطينا فلوس وأكل».


«الوفاقيان» محمد ونادر يفوزان بمقعدي «خامسة الشمالية» النيابي والبلدي

سار- محرر الشئون المحلية

افتتح مركز الاقتراع والفرز للانتخابات النيابية والبلدية بالدائرة الخامسة من المحافظة الشمالية أبواب الاقتراع أمام الناخبين عند تمام الساعة الثامنة صباحاً، بعد التأكد من سلامة الإجراءات التي تسبق عملية الاقتراع. ولوحظ توافد كبار السن من الرجال والنساء بكثافة للتصويت قبل الساعة الثامنة صباحاً؛ إذ كان من بينهم من حرص على الحضور بالقرب من المركز الانتخابي منذ الساعة الخامسة فجراً. وفي الجانب نفسه، كان لافتاً حضور النساء أكبر من الرجال للانتخاب. وبينت النتائج الأولية لمركز الاقتراع والفرز فوز مرشحي جمعية الوفاق الوطني الإسلامية سيد محمد مجيد بعد أن حصد 4990 صوتاً ليتأهل لمجلس النواب. وفي الجانب البلدي فاز مرشح الجمعية نفسها نادر يعقوب، بعد أن حصد نحو 4500 صوت.

«حافلات التصويت» جاهزة...

وسعياً من بعض المرشحين لكسب أكبر عدد من الأصوات، أوجدوا بالقرب من غالبية المراكز الانتخابية حافلات لتقل الناخبين من وإلى منازلهم.

وتواجدت الحافلات بصورة مستمرة ذهاباً وإياباً بالقرب من المراكز الانتخابية للدائرة الخامسة لنقل الناخبين، الذين كان غالبيتهم من النساء، وتحديداً من كبار السن.

التصويت ممنوع على عشرات الناخبين

من جانبهم تفاجأ عشرات الناخبين في الدائرة الخامسة من المحافظة الشمالية بعدم السماح لهم بالتصويت.

وبحسب المتضررين فإن لجان الانتخابات طلبت منهم التوجه إلى المركز الإشرافي للانتخابات للمحافظة الشمالية في البديع من أجل التعرف على أسباب المنع من التصويت. وقالت إحدى كبار السن من الناخبات إنها تفاجأت بعدم تمكنها من التصويت في الانتخابات يوم أمس. وأضافت أن مدخل البيانات أبلغها بأنه لا يحق لها التصويت، لعدم وجود اسمهما ضمن الناخبين في الدائرة نفسها.

من جانبه، قام عدد من ممثلي أحد المرشحين في الدائرة بمتابعة الموضوع مع لجنة الانتخابات في المركز للتعرف على سبب منع المرأة من التصويت، من خلال أخذها إلى المركز الإشرافي للانتخابات بالمحافظة الشمالية.

التأكد من أعداد الناخبين

وبالإشارة إلى المتنافسين في الدائرة نفسها، فإن المجموعات واللجان التابعة لكل مرشح قامت بحصر عدد الناخبين من خلال التأكد من إدلاء كل ناخب بصوته من عدمه، واختيار مرشحهم، ومن ثم تسجيل أسمائهم في الأوراق التي أعدوها خصيصاً لذلك، تمهيدا لعد الأصوات المؤيدة.

المستقلون يخرجون من الانتخابات

أغلق المركز الانتخابي باب الاقتراع للانتخابات البلدية عند الساعة السادسة مساء، بينما أغلق باب الاقتراع للنيابي عند الثامنة، ليبدأ بعد ذلك العمل على فرز الأصوات. وفاز المرشح «الوفاقي» نادر يوسف على منافسيه الاثنين وهما: ياسر الحجيري، ورضا العريبي في الجانب البلدي، بينما فاز سيد محمد مجيد على منافسيه علي بوتاكي، وعباس سلمان في الجانب النيابي.


عشرات المواطنين في طابور قبل ساعة ونصف من فتح مركز «ثامنة الشمالية»

مدينة حمد - صادق الحلواجي

توافد عشرات الناخبين على مركز الاقتراع والفرز بمدرسة العهد الزاهر الثانوية للبنات (ثامنة الشمالية) للإدلاء بأصوا تهم قبل أكثر من ساعة ونصف من موعد افتتاح المقر صباح أمس. وتأخر المركز عن فتح باب التصويت لأكثر من 10 دقائق بسبب تجهيزات فنية. وتقدم الناخبين عدد كبير من المعوقين الذين اصطحبهم أقاربهم معهم على مقاعد متحركة

العدد 2970 - السبت 23 أكتوبر 2010م الموافق 15 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 2:41 م

      ففف

      وفاقيون وسنبقى وفاقيون

    • زائر 6 | 9:57 ص

      يا زائر عين الدا أولي

      علما بأن الاسكان ليس في المصلى بل في مجمع

    • زائر 5 | 8:49 ص

      وفاقيوووووووووووووون

      قلنا لكم ياناس لاتخسروا روحكم ولاتعبوا نفسكم
      المنطقة لها وفاقية
      والوفاق تاج على كل راس

      آخر مرة بعد مرة ثانية لاتسوووووووووووونها

    • زائر 3 | 5:43 ص

      أبن المصلي

      الف مبروك للنائب مطر علي مطر والف مبروك للنائب البلدي النشيط السيد احمد العلوي ونحن اهالي قرية المصلى نشد على ايديكم مباركين لكم هذا الفوز وانتم أهلا لها كما ونتمنى على النائب البلدي أن ينصفنا بأرجاع مسمى اسكان المصلى بعد ما حرف الى اسكان جدحفص وهذا ليس بغريب على جمعية الوفاق وأعضائها المحترمين مرة اخرى سيروا ونحن من خلفكم مؤازرين ومناصرين لمواقفكم النبيلة ودمتم موفقين لأحقاق الحق وضحد الباطل

    • زائر 2 | 5:07 ص

      مطر مطر إسمك يبعث الأمل في الدائرة المظلومة

      ألف مبروك وانشالله تمطر المجلس بالشغل السنع

    • زائر 1 | 3:57 ص

      .......

      الف مبروك وان شاءالله للاامام

اقرأ ايضاً