العدد 2970 - السبت 23 أكتوبر 2010م الموافق 15 ذي القعدة 1431هـ

إسقاط أسماء المئات من القائمة الانتخابية... القاضي: نحن في مشكلة

كبار السن والعجزة سمة «تاسعة الشمالية»

شهدت «تاسعة الشمالية» إرباكا من نوع آخر قيل إنه سمة انتخابات 2010، إذ شهدت جميع دوائر البحرين سقوط أسماء كثيرة من العملية الانتخابية، ووصف رئيس اللجنة الانتخابية «تاسعة الشمالية» القاضي علي يوسف جناحي سقوط الأسماء بـ «المشكلة» التي أربكت العملية الانتخابية، وسط احتجاجات كبيرة وملاسنات معه من قبل المواطنين.

وأكد جناحي أنه تفهم الظرف الذي وقع فيه المواطنون، وأنه لا يملك لهم أي حل في ظل عدم ورود أسمائهم ضمن القائمة التي يحق لها التصويت. وأشار القاضي في حديث إلى «الوسط» عن إشكالية أخرى أدت لإحداث إرباك في العملية الانتخابية، وهي كثرة الناخبين العجزة وكبار السن غير القادرين على التمييز، وممارسة حقهم الانتخابي من دون مساعدة.

وعبر رئيس اللجنة الإشرافية في «تاسعة الشمالية» علي يوسف جناحي عن قلقه الشديد من وجود أعداد كبيرة من الناخبين سقطت أسماؤهم من القائمة وتم إرجاعهم، وقال: «شريحة كبيرة أسماؤها غير مدرجة ولم يحق لها التصويت، ولا يعرف أين الخلل، إلا أننا لا يمكننا فعل أي شيء لهم». وأشار جناحي إلى أن العدد غير واضح، إلا أنه رأى أنه عندما يفوق العدد 70 حالة فإن ذلك الوضع خطير، مصادر من المرشحين المتنافسين أكدت أن عدد المرفوضين فاق 300 ناخب.

وقال: «لم أشعر بالراحة مع وجود أعداد كبيرة من كبار السن المحتاجين للمساعدة»، مشيراً إلى أنه وجميع العاملين بذلوا كل ما بوسعهم من أجل تسهيل العملية الانتخابية لأهالي الدائرة البالغ عددهم أكثر من 14 ألف ناخب.

وبدا واضحاً من خلال مراقبة العملية الضغط الكبير الذي شهده رئيس اللجنة بسبب وجود أعداد كبيرة من الناخبين كبار السن.

وأشار جناحي إلى أن حالة واحدة وردت له لامرأة كبيرة في السن لم تستطع تحديد مرشحيها، على رغم محاولته ذلك معها من عدة جوانب من خلال سؤالها، وتكرار الأسماء عليها، وإعطائها الورقة الانتخابية لمشاهدة الصور لتحديد مرشحيها، إلا أنه لم يتمكن من ذلك ومن ثم دعاها إلى أن تؤشر على من ترغب في ترشيحه، ففعلت ذلك

العدد 2970 - السبت 23 أكتوبر 2010م الموافق 15 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:37 م

      بنصوت لمنيرة فخرو في الجولة الثانية

      نبي كل إلي اسقطت اسمائهم ان يرجعوها

    • زائر 2 | 9:43 ص

      نرجوا

      من جمعية الوفاق وكل الشرفاء الذين فازوا في الإنتخابات أن يعملوا على تسجيل أسماء المواطنين الذين اسقطت اسمائهم ومنعوا من التصويت وعمل إحصائية دقيقة تحوي كافة المعلومات عنهم والعمل على فتح لجنة تحقيق ومحاسبة المسئولين عن ذلك ..وهذا اقل شيء تقدموه لهم فهم بدلوا ما في وسعهم والباقي عليكم..ارجوا من الوسط ان توصل الرسالة للمعنين بالأمر..

    • زائر 1 | 6:08 ص

      العدد غير صحيح 300 العدد فاق 2000 وخصوصا في الشماليه

      والدلليل موجود عند إلي احصروا عدد المرفوضين في الانتخابات ليش ها التعطيل من قبلكم وتقولون خلل وهذا الخلل مايصير إلا يوم الانتخابات !!!! وليش ماتحلونه في نفس اليوم صعبها لوتصعبونهااا ع إلي ينتخبون وتسهلونها ع إلي جايين من برة ومن الخارج شهالكلام الغير مقنع خلكم عقلانيين

اقرأ ايضاً