العدد 2970 - السبت 23 أكتوبر 2010م الموافق 15 ذي القعدة 1431هـ

لا شكاوى من سقوط أسماء من القوائم في «أولى المحرق»

اللجنة المشرفة في مركز الاقتراع بأولى المحرق
اللجنة المشرفة في مركز الاقتراع بأولى المحرق

كررت ناخبات كبيرات في السن دعواتهن لرئيس مركز الاقتراع والفرز بالدائرة الأولى بالمحرق بمعهد الشيخ خليفة بن سلمان للتكنولوجيا، القاضي فاطمة حبيل وهن يصوتن ويغادرن المقر لما حظين به من اهتمام وحفاوة، وخرجت إحدى المواطنات الكبيرات في السن من المقر وهي تكرر عبارة: «فاطمة تدخل القلب الله يحفظها... ما قصرت... ما قصرت الله يطول عمرها»، فيما سارت عملية التصويت بشكل منتظم ولم تسجل شكاوى من سقوط أسماء من القوائم بحسب ما أكده المراقبون، ومندوبو المرشحين، فحتى الساعة الثالثة والنصف عصراً لم يتم تسجيل أية شكاوى من هذا القبيل.

وشددت لجنة المركز على أن عملية الاقتراع تجري بدقة، إلى درجة أن اثنين من العسكريين الموجودين خارج المركز وفرا كرسياً متحركاً لإحدى الناخبات لكنهما رفضا أن يوصلاها إلى اللجنة بل استدعيا أحد أعضاء اللجنة للقيام بهذه المهمة على اعتبار أن هذا «مخالف للتوجيهات»، في إشارة إلى عدم القيام بأي تصرف قد يحسب على أنه توجيه لأي ناخب أو ناخبة، وبقيت الناخبة على كرسيها المتحرك لبعض الوقت حتى قدم أحد أعضاء اللجنة وأوصلها إلى رئيس المركز فاطمة حبيل لتمارس حقها بكل راحة في التصويت لمرشحيها.


الناخبون وكوادر الحملات تعاونوا معهم

شرطة المرور تمنع عبور السيارات التي تحمل صور المرشحين

منع رجال الشرطة الموجودون على الطريق المؤدي إلى مركز الاقتراع والفرز بالدائرة الأولى بمحافظة المحرق الكائن في معهد الشيخ خليفة بن سلمان للتكنولوجيا دخول أي من المركبات التي تحمل صور المرشحين والمرشحات.

وقال مصدر أمني مسئول إن هذا الإجراء طبيعي، فالقانون واضح ويمنع أي شكل من أشكال الترويج للمرشحين والمرشحات في يوم التصويت بالقرب من مراكز الاقتراع، وقد تجاوب جميع المواطنين وسواق المركبات التي تحمل الصور إما بإزالتها أو عدم السماح لها بالدخول كأن تكون مغطاة بالصور بدرجة كبيرة، فيما سمح رجال المرور بعبور السيارات التي أزالت الصور.


شريف: «المركزي للمعلومات» أسقط حقوق ناخبين بسبب انتهاء «الهوية»


إقبال كبير على الاقتراع في «ثامنة الحد»

الوسط - محرر الشئون المحلية

شهد مركز الاقتراع والفرز في «ثامنة الحد» بمحافظة المحرق أمس إقبالاً كبيراً من قبل الناخبين، إذ توافدت أعداد كبيرة من المواطنين للاقتراع منذ فتح باب المركز في تمام الساعة الثامنة صباحاً. وكان يتنافس في دائرة الثامنة للمجلس النيابي كل من: غانم فضل البوعينين (الأصالة)، إبراهيم الماجد (مستقل)، عبدالناصر عبدالله (مستقل)، أما المتنافسون على المقاعد البلدية، هم: سمير خادم (الأصالة)، رمزي جمعة الجلاليف، وعبدالله السادة، مبارك على مخيمر، وعلى أحمد خليفة العامر (مستقلون).

قال المرشح النيابي بالدائرة الثالثة بمحافظة المحرق عن جمعية «وعد» إبراهيم شريف لـ «الوسط»: «إن الجهاز المركزي للمعلومات أسقط حقوق ناخبين من المشاركة في العملية الانتخابية، بسبب انتهاء صلاحية بطاقة الهوية التابعة لهم، وعدم إدراجهم على قوائم الناخبين المسجلين».

وأوضح شريف أن الدائرة الثالثة بالمحرق والتي يترشح عنها، تم إرجاع 4 ناخبين – بحسب علمه - للسبب ذاته، بالإضافة إلى 8 ناخبين في الدائرة السابعة بالمحرق والتي يترشح عنها ممثل جمعية «وعد» المحامي سامي سيادي.

وعن حظوظه الانتخابية، أفاد شريف بأنها «ممتازة».


قاضي «ثالثة المحرق» لـ «الوسط»: نسبة المشاركة في الدائرة تصل إلى 60

قال رئيس مركز الاقتراع والفرز بالدائرة الثالثة في محافظة المحرق القاضي نايف يوسف لـ «الوسط»: «إن نسبة المشاركة في الانتخابات في الدائرة فاقت الـ 50 في المئة، إذ إن عدد الأصوات قاربت ثلاثة آلاف صوت لحد الآن»، مؤكداً أن حصد العملية الانتخابية في هذا الوقت صعب وخصوصاً في ظل وجود وقت متبقٍ للإدلاء بالأصوات».

وعن شكاوى سقوط أسماء ناخبين، أفاد يوسف: «رصدنا هذه الحالات، ولكننا ملزمون بالسماح للأشخاص المدرجة أسماؤهم على قوائم الناخبين».


سابعة المحرق: كثافة في التصويت وتنظيم لافت من مشرفي المركز

عراد - فاضل فولاذ

شهدت الدائرة السابعة بمحافظة المحرق إقبالاً كبيراً من الناخبين مع بدء فتح المركز الانتخابي عند الساعة الثامنة من صباح اليوم (أمس)، تراجعت حدته بعد الساعة التاسعة، وسط تنظيم ملفت وشديد من قبل مشرفي المركز الانتخابي، ما ساهم في انسيابية الحركة، والسرعة في إجراءات التصويت.

ويترشح عن الدائرة للنيابي مرشح «وعد» سامي سيادي، والمستقل عثمان شريف، بالإضافة الى ستة مرشحين للمجلس البلدي بينهم امرأة واحدة هي صباح الدوسري

العدد 2970 - السبت 23 أكتوبر 2010م الموافق 15 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:56 ص

      ......ز

      اي بس الشماليه فوق ال4000 ماخلوهم بحجة تغيرين عناوين وهرار لكن الوفاق فايزه فايزه لو شنو اتسوووون

اقرأ ايضاً