العدد 2970 - السبت 23 أكتوبر 2010م الموافق 15 ذي القعدة 1431هـ

وجوه نسائية تراقب الانتخابات بحماس منذ الصباح الباكر

بعض الوجوه النسائية المشاركة في عملية مراقبة الانتخابات
بعض الوجوه النسائية المشاركة في عملية مراقبة الانتخابات

تميزت الانتخابات البلدية والنيابية التي جرت يوم أمس (السبت) بمشاركة نسائية لافتة ضمن فرق المراقبة على الانتخابات التابعة لجمعية الشفافية البحرينية والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان. وقالت إحدى المراقبات (هدى التحو) إن تجربة المشاركة كمراقب في الانتخابات مثيرة للاهتمام (...) شاركت بدعوة من إحدى الصديقات في جمعية الشفافية ولكن التجربة جميلة على رغم أنها مرهقة بعض الشيء».

وبدأت التحو رحلة الرقابة منذ الصباح الباكر في الدائرة الثانية من محافظة العاصمة (المنامة ورأس الرمان) في مركز مدرسة المأمون الابتدائية حتى منتصف الظهر، ثم توجهت في الفترة الثانية للمشاركة في مركز الاقتراع بالدائرة التاسعة من المحافظة الشمالية (المنطقة الغربية).

وعلى الصعيد ذاته لوحظت مشاركة واسعة من الشابات كمراقبات في العديد من مراكز الاقتراع بصورة تجاوزت الاستحقاق الانتخابي السابق في العام 2006، إذ تضاعفت أعداد المراقبين المحليين في انتخابات هذا العام.

يذكر أن البحرين اكتفت بالسماح للجمعيات الأهلية بالمراقبة دون الهيئات والمنظمات الدولية. وبرر وزير العدل والشئون الإسلامية، رئيس اللجنة العليا للإشراف على سلامة الاستفتاء ذلك، بأن البحرين تفضل الاعتماد على الخبرات الوطنية في جميع القطاعات

العدد 2970 - السبت 23 أكتوبر 2010م الموافق 15 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:21 ص

      دافعها المواطنة الحقة

      لقد تواجدت السيدة هدى التحو المراقبة على الانتخابات التابعة لجمعية الشفافية البحرينية في الدائرة التاسعة بالمحافظة الشمالية ومعها زميلة شابة من ذات الجمعية وعدد من المراقبين منذ عصر السبت حتى الثالثة والنصف من صباح اليوم الأحد وكان لحسن خلق القاضي جناحي رئيس اتلك للجنة وذكاءه ومرونته في التعامل مع مختلف الأمزجة من مختلف الأعمار دور بارز في تشجيعهم على البقاء وانتظار النتائج رغم تأخر صدورها فقد كانت آخر لجان الشمالية غعلانا للنتائج.

اقرأ ايضاً