العدد 2970 - السبت 23 أكتوبر 2010م الموافق 15 ذي القعدة 1431هـ

الصالح: الإقبال الكبير يؤكد رغبة البحرينيين في دعم السلطة التشريعية

الصالح خلال تصريحه إلى «الوسط
الصالح خلال تصريحه إلى «الوسط

أشاد رئيس مجلس الشورى علي الصالح بالنجاح الذي حققته الانتخابات النيابية والبلدية، والتي جاءت كتعبير عن دعم المواطنين للمشروع الإصلاحي الشامل لعاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مثنياً على الجهود التي بذلتها اللجنة العليا للانتخابات لضمان سير العملية الانتخابية، والتي أثبتت من خلالها اللجنة مرة أخرى قدرة المملكة على تنظيم هذا العرس الوطني الديمقراطي في أجواء من الشفافية والمصداقية، وبمشاركة واسعة من جميع أطياف الشعب البحريني.

ورفع رئيس مجلس الشورى التهاني للقيادة السياسية وإلى شعب البحرين الكريم، لمناسبة نجاح هذا العرس الديمقراطي الكبير، الذي أكد وقوف الشعب إلى جانب قيادته ومساندتها لترسيخ مبادئ التنمية في المجالات كافة، سائلاً المولى العلي القدير أن يعين القيادة السياسية على مواصلة مسيرة الخير والعطاء، لما فيه رفعه وطننا الغالي وتحقيق آمال شعب مملكة البحرين وتطلعاته.

ولفت إلى أن الإقبال الكبير على الانتخابات أكد رغبة الشعب البحريني على تعزيز دوره في عملية المشاركة السياسية ودعم السلطة التشريعية بغرفتيها الشورى والنواب، مفيداً بأن الناخب البحريني ومن خلال متابعته لبرامج وأطروحات المرشحين أثبت تنامي الوعي لديه بأهمية المشاركة في العملية الديمقراطية، واضعا المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار، مؤكداً أن هذا المستوى العالي من الوعي الوطني مستمر في التصاعد والرقي، وأنه محل ترحيب وإشادة من الجميع.

وفي الوقت الذي تمنى فيه رئيس مجلس الشورى التوفيق للفائزين بالانتخابات الحائزين على ثقة الشعب سواء في المجلس النيابي أو المجالس البلدية، أكد أهمية التزامهم بالمبادئ الوطنية التي تضمنتها برامجهم الانتخابية، مبدياً تفاؤله بأن تحقق هذه المجالس بتشكيلتها الجديدة مزيداً من الإنجازات في الميادين كافة، منوهاً بدور المرشحين لعضوية المجلس النيابي والمجالس البلدية في تعزيز مفاهيم المنافسة الشريفة وإبداء الرأي مع تقبل الرأي الآخر، مقدراً لهم سعيهم لترجمة تطلعات الشعب إلى برامج ومشاريع، وأن تكون مصلحة الوطن هي هدفهم.

وعن توقعاته بشأن التشكيلة الجديدة لمجلس الشورى، أكد أن الإرادة الملكية السامية في تعيين أعضاء مجلس الشورى هي أكبر ضمانة على اختيار أعضاء قادرين على ممارسة دورهم التشريعي بكل كفاءة وموضوعية، متوقعاً بأن تضم التشكيلة المقبلة للمجلس - وكما هو دائما - نخبة من الكوادر الوطنية المتميزة بإمكاناتها العلمية والعملية التي تؤهلها لبحث مختلف القضايا، وإبداء الرأي السديد بشأنها.


تشكيلة المجلس المعين خلال شهر... رئيس «الشورى»: المشروع الإصلاحي مستمر

الوسط - محرر الشئون المحلية

قال رئيس مجلس الشورى علي صالح الصالح في تصريح لـ»الوسط» قبل إدلائه بصوته في الدائرة السابعة من محافظة العاصمة «إن هذا اليوم هو يوم تاريخي في المشروع الإصلاحي لجلالة الملك، وهذا اليوم يؤكد بوضوح كبير أن هذا المشروع الكبير متواصل بحماس كبير».

وقال الصالح: «في الحقيقة إننا نأمل أن يزخر مجلس النواب المقبل بالكفاءات في مختلف التخصصات، وهذه المشاركة الجماهيرية في الانتخابات تؤكد أن النهج الديمقراطي في تطور وتصاعد مستمر، وتدل هذه المشاركة أيضاً على مدى ما يتمتع به المواطنون في مختلف مناطق البحرين من حس كبير في تحمل المسئولية الوطنية».

وأضاف الصالح: «إنه يوم سعيد، ويوم خير للبحرين، فالتجربة الديمقراطية في البحرين هي موضع افتخار القيادة والحكومة والشعب وكذلك مختلف دول العالم».

ورداً على سؤال بشأن تشكيلة مجلس الشورى المقبلة قال الصالح: «إن هذا الأمر في يد الأمر، ولكن خلال شهر من الآن ستتضح الصورة بشكل جلي في هذه التشكيلة، ونحن واثقون من أن السلطة التشريعية ستواصل دورها الريادي في دعم التجربة الإصلاحية»

العدد 2970 - السبت 23 أكتوبر 2010م الموافق 15 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً