العدد 2969 - الجمعة 22 أكتوبر 2010م الموافق 14 ذي القعدة 1431هـ

دراسة تحذر... ثلث الأميركيين قد يصابون بالسكري بحلول 2050

قالت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أمس الجمعة إن ما يصل إلى ثلث البالغين الأميركيين قد يصابون بمرض البول السكري بحلول 2050 اذا ما استمرت اوزانهم في الزيادة وبقوا بعيدين عن ممارسة التمرينات الرياضية.

وقالت المراكز الاميركية انه من المؤكد ان تزيد الأرقام مع زيادة أعمار السكان ولكنها قد تتسارع بوتيرة أكبر اذا لم يغير الاميركيون سلوكياتهم.

وكتب جيمس بويلي وزملاؤه في المراكز الاميركية في تقرير «نتوقع انه في خلال الاعوام الاربعين المقبلة سيزيد عدد اجمالي (المصابين) بداء السكري (المشخصين وغير المشخصين) في الولايات المتحدة عن مستوياته الحالية والبالغة نحو مصاب بين كل عشرة اشخاص الى ما يترواح بين واحد بين كل خمسة وواحد بين كل ثلاثة بالغين في عام 2050.

وقالت خبيرة داء السكري في المراكز آن اولبرايت في بيان «هذه أرقام مقلقة تظهر مدى ضرورة تغيير مسار الفئة الثانية من داء البول السكري».

وتقول المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن نحو 24 مليون بالغ اميركي يعانون من داء البول السكري في الوقت الراهن اغلبهم من الفئة الثانية المرتبطة بقوة باتباع انظمة غذائية سيئة وقلة التمرينات الرياضية.

العدد 2969 - الجمعة 22 أكتوبر 2010م الموافق 14 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً