العدد 2968 - الخميس 21 أكتوبر 2010م الموافق 13 ذي القعدة 1431هـ

بنك أوال يرفع دعوى حماية من الافلاس في أميركا

رفع بنك أوال ومقره البحرين والذي تسيطر عليه مجموعة سعد السعودية ورجل الأعمال السعودي معن الصانع دعوى لحمايته من الافلاس في الولايات المتحدة.
ووفقا لعريضة الدعوى التي رفعت أمام محكمة الافلاس الأميركية في مانهاتن استنادا للفقرة الحادية عشرة من القانون يمتلك بنك أوال أصولا تقدر قيمتها بين 50 و100 مليون دولار فيما تتجاوز ديونه مليار دولار. وتقول عريضة الدعوى فان مجموعة سعد تمتلك حصة 48 في المئة في البنك فيما يسيطر الصانع على 47 في المئة. وسعد والصانع طرفان في مجموعة من الدعاوى القضائية مع مجموعة أحمد حمد القصيبي واخوانه وبنك المشرق وآخرين.
وشمل بعض هذه الدعاوى مزاعم احتيال واختلاس مليارات الدولارات. وفي يوليو/ تموز، أمر قاضي بولاية نيويورك بانه يجب نظر بعض النزاعات خارج الولايات المتحدة ربما في دولة الامارات أو المملكة العربية السعودية.
وسيطر مصرف البحرين المركزي على بنك أوال والمؤسسة المصرفية العالمية المملوكة لمجموعة القصيبي في يوليو/ تموز 2009 بسبب نقص هائل في قيمة أصولها مقارنة بحجم التزاماتها.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:15 م

      الله يستر

      معظم الموظفين تم تسريحهم والبنك يدار بواسطة شركة إستشارية معينة من جهة البنك المركزي البحريني.
      يجب على الإنسان وإن كبر شأنه الإجتماعي و مركزه المالي أن لا يغفل من الله سبحانه و تعالى و أن يدغوه أن يجعل عاقبة أموره خيرا.
      نسأل الله أن يتم حل جميع مشاكل الشركة القانونية و المالية.

    • زائر 1 | 10:24 ص

      القناص

      الله يعين الموظفين الى بيفنشونهم

اقرأ ايضاً