العدد 2424 - السبت 25 أبريل 2009م الموافق 29 ربيع الثاني 1430هـ

تويوتا يقلب التوقعات

محمد عباس mohd.abbas [at] alwasatnews.com

رياضة

قلب فريق تويوتا التوقعات وتصدر التجارب الرسمية يوم أمس باحتلال سائقه الإيطالي تروللي المركز الأول، وسائقه الألماني غلوك المركز الثاني في حين جاء سائق فريق الريد بول الألماني سبستيان فيتيل في المركز الثالث.

التويوتا فرض أفضليته وأكد أن زمن الفرق الصغيرة قد أتى إلى الفورمولا 1 في ظل انهيار الفرق الكبيرة التي واصلت التراجع أكثر فأكثر.

فالفيراري احتل سائقه البرازيلي ماسا المركز الثامن وسائقه الآخر الفنلندي كيمي رايكونن المركز العاشر، في حين جاء سائق المكلارين مرسيدس وبطل العالم الحالي لويس هاميلتون في المركز الخامس وجاء سائق الرينو الاسباني ألونسو في المركز السابع.

وأثبتت هذه الفرق الصغيرة أنها هي المتسيد لسباقات الفورمولا 1 في الموسم الجديد وأن زمن الكبار قد ولى، وبالتالي فإن المنافسة على لقب السائقين والصانعين هذا الموسم سينحصر على ما يبدو بين سواق التويوتا والريد والجي بي براون الوافد الجديد إلى الفورمولا 1 والذي يتصدر سائقه البريطاني جيمس باتون ترتيب السائقين وهو احتل المركز الرابع في التجارب الرسمية وبامكانه التتويج بسباقه الثالث هذا الموسم.

وبعد أن كانت التوقعات والتخمينات تشير إلى إمكانية عودة الكبار في سباق البحرين نظرا لحالة الطقس الجيدة إلا أن الأمور كما يبدو بدأت تسيء أكثر بالنسبة لهذه الفرق التي لم تواكب التغييرات الكبيرة التي حصلت على سيارات الفورمولا 1 من ناحية الانسيابية أو من ناحية الاطارات أو من أي نواح أخرى ما عرضها لهزائم قاسية هذا الموسم.

وستكون المنافسة على لقب سباق البحرين على الغالبية بين الثلاثي تروللي وفيتيل وباتون، وبإمكان هاميلتون أن يحدث المفاجأة إذا أسعفته سيارته لتقديم سباق جيد نظرا إلى كونه سينطلق من المركز الخامس

إقرأ أيضا لـ "محمد عباس"

العدد 2424 - السبت 25 أبريل 2009م الموافق 29 ربيع الثاني 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً