العدد 2423 - الجمعة 24 أبريل 2009م الموافق 28 ربيع الثاني 1430هـ

«مسرح السلام» يستعد لمسلسل «نور عيني»

يصور بين الكويت وسويسرا

أخيرا أعلن «مسرح السلام» عن استعداده للبدء في تصوير المسلسل التلفزيوني الجديد «نور عيني» قصة عبدالعزيز المسلم، تأليف فاطمة الصولة، وقد شارك في التأليف كل من الأستاذ بجامعة عمَّان (الأردن) الكاتب والمخرج علي الفريج والشاعر سامي العلي. هذا المسلسل الذي ظل طي الكتمان لمدة عام، حيث كان يتم التحضير له في سرية تامة بعيدا عن وسائل الإعلام من خلال فريق عمل قاده المسلم بنفسه.

تدور أحداث «نور عيني» بين الكويت والاتحاد السويسري، وتحديدا في منطقة جبال الألب حيث تعاقد «مسرح السلام» مع إحدى الشركات الكبرى المتخصصة في التصوير بالطائرات، وهي الشركة التى قامت بتصوير أحد أفلام «جيمس بوند»، كما يتوقع أن يلتقي الفنان عبدالعزيز المسلم مع وزير الخارجية الشيخ محمد الصباح خلال الأسبوع الجاري لشرح تفاصيل موضوع التصوير والتنسيق مع السفارة الكويتية هناك.

وأوضح المسلم أن عملية السفر إلى سويسرا تأتي ضمن نطاق الأحداث الدرامية للعمل، وقال: «نحن نريد أن نقدم إلى الجمهور هذا العام عملا مختلفا تماما عن السنوات الماضية، حيث أعمل مع فريق في هذا العمل من عام أو أكثر، وقد تم اختيار سويسرا نظرا إلى الطبيعة التي تتمتع بها سواء في الثلج أو المناظر الخلابة التي تعتمد عليها الكثير من الأفلام الهندية».

واعتبر أن مسلسل «نور عيني» من الأعمال التي يعول عليها «مسرح السلام» خلال رمضان المقبل، حيث استعان بأحدث التقنيات لتصوير هذا المسلسل، بالإضافة إلى وجود فريق كويتي متخصص من أجل أن يكون هناك تطوير وتجديد في كل شيء.

وفيما يتعلق بمشاركة أربعة أشخاص في تأليف العمل، أوضح المسلم أن: العمل يحمل قصة لم يتطرق إليها أحد ليس في الخليج فحسب، وإنما في العالم العربي، ونحن نريد أن يكون المسلسل إضافة إلى الدراما الخليجية قبل كل شيء.

وأضاف أن: القصة قمت بكتابتها، وقامت الكاتبة فاطمة الصولة بالتأليف ووضع السيناريو والحوار، كما تمت الاستعانة بالكاتب والمخرج علي الفريج في كتابة أحد خطوط العمل لأنه يملك الخبرة في هذا المجال وله الكثير من الإبداعات ليس في الكويت فقط، ولكن على مستوى الأردن والوطن العربي، كذلك شارك الشاعر المعروف سامي العلي في كتابة الخط الرومانسي كونه مميزا في كتابة الشعر الرومانسي وله الكثير من الأغاني من بينها أغنية الفنان عبدالله الرويشد «أي معزة»، «جبرني الوقت» التي قدمها عصام كمال، «فكر مرتين» مع الرويشد أيضا في آخر أعماله.

ولفت إلى أن جميع من شارك في هذا العمل بذل جهدا كبيرا من أجل أن يخرج العمل في شكل جيد، ولاسيما أنه يحمل إطلالة جديدة للدراما الخليجية، مشيرا إلى أن المفاجأة ليست في الموضوع المكتوب أو الخطوط الدرامية في المسلسل، وإنما أيضا في النجوم المشاركين فيه، حيث تشارك في العمل وجوه وشخصيات معروفة تعمل بالدراما للمرة الأولى.

العدد 2423 - الجمعة 24 أبريل 2009م الموافق 28 ربيع الثاني 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:07 ص

      نتظره

      ان شاء تمثليه حلوه من منتج متفهم
      ليس زي المنتجين اللي يهدفون بالفاضي
      من امثال المنتج نايف الراشد

اقرأ ايضاً