العدد 1093 - الجمعة 02 سبتمبر 2005م الموافق 28 رجب 1426هـ

بمشاركة السفير العراقي... البحرين تؤبن شهداء الكاظمية

أقامت سبع مؤسسات أهلية احتفالا تأبينيا على روح الشهداء العراقيين في كارثة جسر الائمة في مدينة الكاظمية العراقية في مسجد مؤمن في المنامة مساء أمس بمشاركة السفير العراقي غسان محسن حسين.

وبدأ التأبين بكلمة المجلس العلمائي ألقاها الشيخ عبدالجليل المقداد الذي قدم تعازي المجلس بشهداء الكاظمية، وقال: "اننا في الوقت الذي ندين فيه هذا العمل الاجرامي على المسلمين نشارك الشعب العراقي مأساته وآلامه، ونسأل الله ان يمن على الشعب العراقي بالوحدة والعزة وأن ينصره على اعدائه المحتلين".

كما ألقى كلمة الجمعيات الاسلامية الست ابراهيم الحواج مؤكدا "انها واحدة من حوادث الابتلاء والفجائع، وكارثة انسانية بالغة الألم على اخوة لنا في الدين والعقيدة، رافضين المحاولات اليائسة التي يبذلها دعاة الفتنة، مجددين حرصنا على الوقوف مع اشقائنا ونصرتهم وصولا الى عراق حر وموحد".

من جانبه، رفع السفير العراقي غسان محسن حسين شكره إلى مواقف البحرين قيادة وشعبا الداعمة للعراق في محنته، معتبرا "ان هذا الموقف ليس غريبا على ابناء الشعب البحريني الشقيق".

وفي الماحوز اشعل عدد من المواطنين والمقيمين الشموع أمام السفارة العراقية تعبيرا عن حزنهم بهذا المصاب، وأعلنت حوزة الامام الباقر "ع" عن بدء حملة لجمع التبرعات، كما أعلن عدد من التجار رغبتهم في جمع التبرعات وإيصالها للعراقين. وأصدرت جمعية أهل البيت "ع" وحوزة الغريفي بيانات مواساة

العدد 1093 - الجمعة 02 سبتمبر 2005م الموافق 28 رجب 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً