العدد 1093 - الجمعة 02 سبتمبر 2005م الموافق 28 رجب 1426هـ

تحضيرية "نقابة الحضانات" تتدارس الوضع الوظيفي للعاملات

وصفته بالسيئ والمنتهك للحقوق

عقدت اللجنة التحضيرية لنقابة دور الحضانة ورياض الأطفال اجتماعا خاصا بمناسبة قرب بدء العام الدراسي الجديد، وذلك لتدارس الوضع الوظيفي لحقوق العاملات، الذي وصفته بـ "السيئ والمنتقص والمنتهك لأدنى حد لحقوقهن التي نص عليها قانون العمل في القطاع الأهلي". وارتأت اللجنة بعد الاجتماع أن "تضع نصب أعين العاملين في رياض الأطفال الأمور الآتية: التركيز على شمول عقود العمل على الحقوق العمالية التي كفلها لهن قانون العمل. استمرارية عقد العمل سواء كان دائما أو محدد المدة بحد أدنى "سنة كاملة" وليس لفترة الموسم الدراسي فقط، وذلك لضمان استمرار غطاء العامل في الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية. مطالبة أصحاب العمل بحقوقهم عن السنوات التي مضت في انقطاع غطاء التأمينات وعن بدل الاجازات السنوية غير المدفوعة الأجر".

ودعت اللجنة التحضيرية جميع العاملين إلى اللجوء إلى اللجنة في حال وجود أي استفسار أو تساؤل عن حقوقهم التي كفلها لهم قانون العمل، كما دعت جميع الأعضاء المؤسسين لاستكمال بيانات العضوية في الفترة من 4 إلى 7 سبتمبر/ ايلول بين الساعة 4 و7 مساء في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين في العدلية بالقرب من نادي الخريجين مصطحبين معهم صورة شخصية ونسخة من البطاقة السكانية، وذلك بمناسبة قرب اللجنة من الانتهاء من مهمتها وبدء التحضير للمؤتمر التأسيسي للنقابة.

من جهة أخرى، وجهت اللجنة التحضيرية الدعوة إلى أصحاب العمل والمستثمرين في رياض الأطفال إلى "سرعة تعديل وضعهم القانوني في الأمور المذكورة أعلاه لكي تكون المؤسسة التعليمية الخاصة بيئة عمل صالحة وتعطي كل ذي حق حقه ليتسنى للعاملين الجد والمثابرة لرفعة ورقي رياض الأطفال بما ينعكس إيجابيا على نوعية التدريس لفلذات الأكباد أجيال المستقبل".

العدد 1093 - الجمعة 02 سبتمبر 2005م الموافق 28 رجب 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً