العدد 2962 - الجمعة 15 أكتوبر 2010م الموافق 07 ذي القعدة 1431هـ

البنك الدولي يستعين بآن هيثواي لجمع التبرعات

شاركت كل من نجمة هوليوود آن هيثواي، وعارضة الأزياء السابقة كريستي تيرلينغتون، في المبادرة التي أطلقها البنك الدولي للتوسع في مشروع دعم تعليم الفتيات في سن المراهقة.

وقالت هيثواي في حديثها لصحيفة «الغارديان» البريطانية إن حضورها هذا الحدث وتأييدها له يتعدى نجوميتها، فهو ليس حدثاً لالتقاط الصور وإطلاق الأحاديث غير المجدية عن تحسين وضع الفقراء في العالم، موضحة أن «أي شيء بإمكانه زيادة الوعي بالحاجة إلى زيادة الاستثمار في تعليم الفتيات، يستحق الاهتمام، فالعائد مفيد للغاية، على رغم مقاومة بعض المجتمعات للفكرة».

وعبّر رئيس البنك الدولي روبرت زويلك عن أهمية المشروع بقوله: «إن قلة الاستثمارات المعنية بالفتيات تعد عقبة في طريق التقدم، فاستكمال الفتاة للتعليم يعني زيادة فرصها للعمل وزيادة أجرها في حدود 15- 20 في المئة، ما يعني عدم الزواج في سن مبكرة، الأمر الذي يزيد فرصهن في إنجاب أطفال أصحاء يتمتعون بحياةٍ أفضل في المستقبل «.

وكان البنك الدولي قد أطلق «مبادرة الفتيات المراهقات» منذ عامين في سبعٍ من الدول الفقيرة وهي: أفغانستان، وليبيريا، ورواندا، وجنوب السودان، ونيبال، والأردن وجمهورية لاو الديمقراطية. وحصل منذ ذلك الحين على عدد محدود من التبرعات، مثل مؤسسة «نايك» الرياضية، والمملكة المتحدة ومن البنك الدولي نفسه.

ويسعى زويليك إلى زيادة حجم التبرعات، بالإضافة إلى توسيع نشاط المبادرة لتمتد إلى اليمن وهاييتي.

ويمثل حضور كلّ من النجمتين نجاحاً من زوليك في نشر حملته والترويج إليها، وقدرته على جمع تبرعات يستطيع من خلالها تدريب مزيد من المدرسين، وتوفير الخدمات الصحية لثلاثين مليون شخص، وإمداد ثمانين مليون شخص بالمياه، بالإضافة إلى بناء وتمهيد 80,000 كيلومتر من الطرق.

يذكر أن تيرلينغتون قد عرفت باهتمامها بقضايا المرأة وبتعدد أنشطتها الفنية والثقافية والاجتماعية منذ تركها عروض الأزياء.

أما هيثواي، فقد نالت شهرةً واسعة بعد نجاح عدد من أفلامها بهوليوود، على رأسها «الشيطان يرتدي برادا».

العدد 2962 - الجمعة 15 أكتوبر 2010م الموافق 07 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً