العدد 2961 - الخميس 14 أكتوبر 2010م الموافق 06 ذي القعدة 1431هـ

«العمل» تدعو «النقابي» للوقوف على مسافة واحدة من المرشحين

دعا وزير العمل مجيد العلوي الأمانة العامة للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين للوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين للانتخابات النيابية والبلدية، وأكد أن الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين يمثل جميع العمال بمختلف أطيافهم وانتماءاتهم.

وقال الأمين العام للاتحاد العام سلمان السيد جعفر المحفوظ: «إن الاتحاد يقدر دعوة الوزير»، وأكد أن تلك الدعوة هي حقيقة ما يؤمن به الاتحاد ويعمل على أساسه، مشيراً إلى أنه عبّر عن ذلك في مناسبات وفعاليات كثيرة ومختلفة.

وشدد المحفوظ على أن لكلٍّ من أعضاء الاتحاد بدءاً من الأمين العام الحق الطبيعي في الانتماء والتعبير عن الرأي الشخصي في أية مناسبة وموضوع، وبيّن أن أعضاء الأمانة العامة للاتحاد منتخبون من قبل الجمعية العمومية التي تمتلك حق محاسبتهم عن أي تقصير أو خرق.


المحفوظ يؤكد ذلك ويبين: من حق الأمانة العامة التعبير عن مواقفها الشخصية

العلوي يدعو «اتحاد النقابات» للوقوف على مسافة واحدة من المرشحين

الوسط - هاني الفردان

دعا وزير العمل مجيد العلوي الأمانة العامة للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين للوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين للانتخابات النيابية والبلدية، مؤكداً أن الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين يمثل جميع عمال البحرين بمختلف أطيافهم وانتماءاتهم.

وقال الأمين العام للاتحاد العام سلمان السيدجعفر المحفوظ: «إن الاتحاد يقدر دعوة الوزير العلوي»، مؤكداً أن تلك الدعوة هي حقيقة ما يؤمن به الاتحاد ويعمل على أساسه»، مشيراً إلى أنه عبر عن ذلك في مناسبات وفعاليات كثيرة ومختلفة.

وأضاف المحفوظ أن الاتحاد العام يقدر عالياً توجيهات وزير العمل مجيد العلوي ومبادراته الكبيرة التي غيرت وجه سوق العمل في البحرين، ومشاريعه الوطنية التي أوجدت حراكاً حقيقاً على صعيد التوظيف والتدريب والمبادرات الوطنية.

وأشار الأمين العام إلى أن وزير العمل دعا في اجتماعه الأخير مع الاتحاد العام إلى أن يقف الاتحاد على

مسافة واحدة من جميع المرشحين للاستحقاق البلدي والنيابي، منوهاً إلى أن الاتحاد ممثل لكل عمال البحرين بجميع أطيافهم وانتماءاتهم.

وأكد أن لكل من أعضاء الاتحاد بدءاً من الأمين العام الحق الطبيعي في الانتماء والتعبير عن الرأي الشخصي في أي مناسبة وموضوع، مبيناً أن أعضاء الأمانة العامة للاتحاد منتخبون من قبل الجمعية العمومية التي تمتلك حق محاسبتهم عن أي تقصير أو خرق.

وأشار المحفوظ إلى أن الأمانة العامة للاتحاد مشكلة من خليط من الأعضاء المحسوبين على تيارات مختلفة، ولا يمكن منعهم من ممارسة حقهم الطبي ونشاطهم المعروف عنهم بعيداً على العمل النقابي.

وقال: «أما بخصوص مشاركتي في أحد المقار الانتخابية، فإن ذلك لم يكن بصفتي الأمين العام للاتحاد العام بل باسمي وصفتي الشخصية وليست النقابية، على اعتبار كوني ناشطاً في الساحة وعلى مختلف المجالات السياسية والاجتماعية».

من جانب آخر، بين الأمين العام أن الوزير أعلن عن توجيهاته بأن تقدم الوزارة الدعم والتسهيلات الكافية لعمل الاتحاد والنقابات وتطوير آليات العمل بشكل استباقي من دون انتظار أن تأتي الشكاوى بالضرورة من الاتحاد. مشيراً إلى أن الاتحاد العام بالفعل يعمل الآن على صياغة رؤية جديدة لعمل اللجنة المشتركة، مشيداً بالفكر المتقدم والمتفهم الذي يتحلى به وزير العمل للعمل النقابي في البحرين.

العدد 2961 - الخميس 14 أكتوبر 2010م الموافق 06 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً