العدد 1087 - السبت 27 أغسطس 2005م الموافق 22 رجب 1426هـ

اشتباكات بين عشائر القائم توقع عشرات القتلى والجرحى

مصرع "إرهابيين" أحدهما سعودي والإفراج عن ألف معتقل

أفادت أنباء من مدينة القائم أقصى غرب العراق وقوع اشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة بين عشيرتي الكرابلة والبو محل أسفرت عن سقوط العشرات بين قتيل وجريح، في وقت قتل فيه "إرهابيان مفترضان" أحدهما سعودي. وأفرج الجيش الأميركي أمس عن ألف معتقل عراقي.

وقال شهود عيان أمس "إن اشتباكات تدور رحاها منذ أربعة أيام بين عناصر من عشيرتي الكرابلة والبو محل كبرى عشائر مدينة القائم استخدمت فيها الأسلحة المختلقة ومن بينها الهاونات وأسفرت عن سقوط أكثر من 20 قتيلا و40 جريحا".

يشار إلى أن هذه الاشتباكات تأتي على خلفية اتهامات متبادلة مفادها أن عشيرة الكرابلة تؤيد المتشددين الإسلاميين فيما تقف عشيرة البو محل إلى جانب الحرس الوطني العراقي. بيد أن تقارير إخبارية ذكرت أمس أن القوات الأميركية شنت غارات جوية على مدينة عراقية قرب الحدود السورية أسفرت عن مقتل 20 شخصا وإصابة 30 آخرين. وذكرت قناة "العربية" أن القوات الأميركية شنت غارات جوية على مدينة القائم بينما قطعت خطوط الهاتف والكهرباء. من جانبها أعلنت القوات الأميركية أمس أنها قتلت "إرهابيين اثنين" أحدهما سعودي كانا يقومان بتسهيل دخول المقاتلين الأجانب والانتحاريين إلى شمال العراق وذلك خلال عملية نفذها الجيش الأميركي الخميس الماضي. وقال بيان صادر عن الجيش الأميركي إن "عددا من المصادر الاستخباراتية ومعلومات من المواطنين قادت القوات المتعددة الجنسيات إلى المكان الذي يوجد فيه أبوخلد الذي يحمل الجنسية السعودية وإرهابي آخر لم تحدد هويته". وأضاف البيان "لدى وصول القوات للموقع نشب تبادل لإطلاق النار أدى إلى مقتل الإرهابي أبوخلد وآخر مجهول الهوية". على صعيد متصل أعلنت مصادر في الشرطة العراقية أمس مقتل ضابط في الجيش العراقي برصاص مسلحين وجرح ستة جنود عراقيين في انفجار عبوة ناسفة في كركوك ومقتل جنديين وإصابة ثمانية آخرين في هجوم في تكريت. وفي منطقة القامشلي "جنوبي بغداد" أفاد ضابط في شرطة الإسكندرية أمس أن شرطيا عراقيا أصيب بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة.

في غضون ذلك أعلنت هيئة العلماء المسلمين أن قوات أمنية تابعة لوزارة الداخلية قامت باعتقال الشيخ أحمد سلمان عضو الهيئة. من جهة أخرى قال الجيش الأميركي انه أفرج عن ألف معتقل من سجن أبوغريب العراقي سيئ السمعة استجابة لطلب من الحكومة العراقية في أكبر إفراج عن معتقلين إلى الآن. وجاء ذلك بعد مطالبة السنة العرب بالإفراج عن سجناء كي يتمكنوا من المشاركة في الاستفتاء على الدستور والانتخابات

العدد 1087 - السبت 27 أغسطس 2005م الموافق 22 رجب 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً