العدد 1070 - الأربعاء 10 أغسطس 2005م الموافق 05 رجب 1426هـ

مصادر لـ "الوسط": إبرام اتفاقات خاصة للإفراج عن بحرينيي غوانتنامو

قالت مصادر مطلعة إن واشنطن تجري مفاوضات حاليا مع عدد من الدول العربية وعلى رأسها البحرين والكويت والسعودية وذلك من أجل تسليم هذه الدول معتقليها في قاعدة غوانتنامو الأميركية في كوبا.

وأضافت تلك المصادر في تصريح لـ "الوسط" أمس في المنامة أن الإدارة الأميركية تدرس كيفية إبرام اتفاقات خاصة للإفراج عن رعايا الدول المعتقلين من خلال المحادثات التي تجريها مع وزارات خارجية تلك الدول.

وكان السفير الأميركي المفوض لجرائم الحرب بيرد بروسبر قد أكد في وقت سابق أن حكومته تسعى إلى إعادة 129 معتقلا سعوديا و107 معتقلين يمنيين، شرط احتجازهم في بلديهما.

يذكر أن المعتقلين البحرينيين في معتقل غوانتنامو هم : جمعة الدوسري، عيسى المرباطي، عبدالله النعيمي، صلاح البلوشي والشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة. وكان تقرير سابق أفاده أحد البريطانيين المفرج عنهم العام الماضي قد أثار حفيظة الجهات الحقوقية العاملة في هذا الملف في كل من بريطانيا والولايات المتحدة إزاء الممارسات التعذيبية البشعة التي ارتكبت ضد المعتقل البحريني الدوسري، الذي عانى من اضطراب نفسي وغرقت غرفته بالدماء، بعد هجوم ثمانية أشخاص عليه - بينهم ضابطة - بضربه وركله وهو مقيد بصورة متواصلة

العدد 1070 - الأربعاء 10 أغسطس 2005م الموافق 05 رجب 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً