العدد 2419 - الإثنين 20 أبريل 2009م الموافق 24 ربيع الثاني 1430هـ

استعدادات الفورمولا

منصور الجمري editor [at] alwasatnews.com

رئيس التحرير

سباق الفورمولا 1 سيبدأ يوم الجمعة ويستمر السبت والأحد (24 - 26 أبريل/ نيسان الجاري)، وقد بدأت البحرين تستقبل أفواج الزائرين والصحافيين الذين يتابعون هذا الحدث الرياضي العالمي... والبحرين بدأت تتحرك هذا العام لتقديم صورة جميلة، وهناك التطويرات التي تكتمل حاليا في «العدلية» لتحويله إلى حي يمكن ارتياده من قبل الزائرين.

كما أن لدينا أيضا خدمة «التاكسي» الجديدة التي صممت للخروج بمظهر لائق وترى أيضا بحرينيات يعملن في هذه الخدمة بشكل لائق... والحديث عن خدمة «التاكسي» مهم؛ لأن الزائر يعرف البلاد التي يزورها من طريقة تعامل أصحاب «التاكسي» معه، فإذا كان السائق لا يرفع الأسعار ويبتسم ويقدم معلومات مفيدة، فإن الأجنبي سينقل صورة حسنة إلى الآخرين عن البحرين.

البحرين بلا شك يمكنها أن تستفيد إعلاميا وسياحيا ورياضيا وتجاريا، ويمكن التسويق لسمعة ترقى لمستوى بلادنا من خلال الفعاليات المصاحبة، والأمل في التسريع في مشروعات مهمة مثل تطوير الأسواق والأحياء القديمة وفتح السواحل والحدائق العامة، والحفاظ على النظافة، ولاسيما أن الزائرين يأتون إلينا من بلدان شوارعها نظيفة ولديها نظام لتدوير النفايات بشكل يليق بمبادئ الحفاظ على البيئة.

نحن بحاجة إلى الخدمات التي نراها في مدن مثل اسطنبول وغيرها، إذ تتوافر خدمات سياحية مع مرشدين مؤهلين يتحدثون اللغات الرئيسية، وبحاجة إلى أن نقدم للسائح أكثر من زيارة مجمعات التسوق التي يراها في بلاده. وهذا يلقي على وزارة الثقافة والإعلام مسئولية كبيرة للتشريع بالمشروعات التي أعلن عنها للقرى والأحياء والحرف التراثية، بحيث تتحول مختلف مناطق البحرين إلى مراكز جذب سياحي ليس في فترة الفورمولا فقط وإنما على مدار السنة، وهذا بحد ذاته يخلق الوظائف المجزية في قطاع قابل للنمو المتواصل.

لقد سعى مجلس التنمية الاقتصادية إلى تسويق هوية جديدة للبحرين خلال السنوات الماضية، وصاحبت ذلك حملة إعلانات في الفضائيات الكبرى، ولدينا الفرصة لتثبيت الصورة الجميلة عن البحرين في أذهان الزائرين. كما أن قرار قناة «البحرين الرياضية» لامتلاك حقوق نقل وقائع بطولة الفورمولا 1 يعزز من مكانة البحرين؛ لأن السباق كان ينقل في الأعوام الماضية على القناة الأرضية فقط، وفي هذا العام ستنقل عبر القناة الفضائية بشكل حصري إلى منطقة آسيا وشمال إفريقيا، وهي فرصة أخرى لاجتذاب الأنظار والإعلانات إلى البحرين وتطوير القدرات المحلية للتعليق على الحدث وتقديم برامج مناسبة باللغتين العربية والإنجليزية.

إقرأ أيضا لـ "منصور الجمري"

العدد 2419 - الإثنين 20 أبريل 2009م الموافق 24 ربيع الثاني 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً