العدد 1064 - الخميس 04 أغسطس 2005م الموافق 28 جمادى الآخرة 1426هـ

منحة كندية قيمتها 16 مليون دولار للأردن

وقعت السلطات الأردنية والكندية في عمان أمس "الخميس" مذكرة تفاهم بين الحكومتين تقدم الوكالة الكندية للتنمية الدولية بموجبها منحة قيمتها 20 مليون دولار كندي، أي ما يوازي 15,75 مليون دولار أميركي، إلى الأردن.

ووقعت المذكرة وزيرة التخطيط الأردنية سهير العلي ووزيرة التنمية الدولية الكندية ايلين كارول التي تقوم بزيارة للأردن للاطلاع على البرامج التي تمولها المساعدات الكندية.

وأوضحت السفارة الكندية في بيان أن هذه المنحة تتضمن تقديم المساعدات الفنية المطلوبة لتنفيذ مشروع "الإصلاح التربوي نحو اقتصاد معرفي" وخصوصا العمل على بناء القدرات المؤسسية المستدامة في وزارة التربية والتعليم.

وأكدت كارول التزام كندا من خلال مؤسساتها المختلفة في الاستمرار بتوفير برامج المساعدات المالية والفنية للأردن في مختلف المجالات لتحقيق النمو والتنمية المستدامة والمساهمة في تطوير العلاقات الثنائية.

يذكر أن الحكومة الكندية ومن خلال الوكالة المذكورة التزمت تقديم مساعدات تصل إلى 37 مليون دولار كندي "29 مليون دولار أميركي" للاعوام 1999 - 2008 لتمويل مشروعات في قطاعات التعليم والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في الأردن.

وتقوم الوزيرة الكندية بجولة اقليمية تهدف إلى مراجعة برامج التعاون الإقليمي والثنائي التي تمولها الوكالة الكندية للتنمية الدولية.

يشار إلى أن الوكالة الكندية قدمت منذ العام 1993 ما يقارب 90 مليون دولار "71 مليون دولار أميركي" لعدد من المشروعات والبرامج في الأردن، وفقا للسفار

العدد 1064 - الخميس 04 أغسطس 2005م الموافق 28 جمادى الآخرة 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً