العدد 1063 - الأربعاء 03 أغسطس 2005م الموافق 27 جمادى الآخرة 1426هـ

الأنصاري حالته مستقرة ويحتاج إلى نقاهة 5 أشهر

أنقذه أميركي من "الغرغرينا" وألماني زرع عصبا في يده

كشف رئيس رابطة الجراحين البحرينيين استشاري الجراحة العامة والمناظير بمجمع السلمانية الطبي خليفة بن دينة أن فترة نقاهة رئيس البعثة البحرينية في بغداد حسان الأنصاري ستستغرق من ثلاثة إلى خمسة أشهر في أحد المستشفيات الألمانية الكبرى، على أن ينقل أثناءها إلى أحد مراكز التأهيل والعلاج الطبيعي الواقعة في النمسا.

وأضاف بن دينة، الذي رتب لعلاج الأنصاري في ألمانيا، لـ "الوسط" أمس، أن "حالة الأنصاري مستقرة، على رغم أنه تمت زراعة عصب في مفصل يده اليمنى التي مازال يعاني من آلامها".

وأوضح أنه تم إجراء ست عمليات دقيقة لذراعه اليمنى باستخدام تقنية الميكروسكوب من قبل استشاري الأعصاب والتجميل الألماني المعروف هورش وذلك يوم الخميس الماضي، مشيرا إلى أنه تم إسعاف الأنصاري من قبل جراح أميركي في بغداد من "الغرغرينا" لوقف النزيف المتدفق.


بعد محاولة خطفه في بغداد

نقاهة الأنصاري تستغرق خمسة أشهر بعد زراعة عصب في يده بألمانيا

المنامة - ريم خليفة

قال رئيس رابطة الجراحين البحرينيين استشاري الجراحة العامة والمناظير بمجمع السلمانية الطبي خليفة بن دينة ان فترة نقاهة رئيس البعثة البحرينية في بغداد حسان الأنصاري ستستغرق من ثلاثة إلى خمسة أشهر في احد المستشفيات الألمانية الكبرى على ان ينقل اثناءها الى احد مراكز التأهيل والعلاج الطبيعي الواقعة في النمسا.

وأضاف بن دينة الذي رتب علاج الأنصارى في ألمانيا لـ "الوسط" أمس ان الأنصاري حالته مستقرة على رغم انه مازال يعاني من آلام شديدة في ذراعه الأيمن. وأوضح انه تم اجراء ست عمليات دقيقة لذراعه الأيمن باستخدام تقنية الميكروسكوب من قبل استشاري الاعصاب والتجميل الألماني المعروف هورش، وذلك يوم الخميس الماضي مشيرا الى ان الأنصاري تم اسعافه من قبل جراح أميركي في بغداد من "الغرغنينا" وترقيع الشريان المقطوع للذراع لوقف النزيف المتدفق.

وأضاف بن دينة انه تمت معالجة الأنصاري من الانتفاخ والالتهاب في ذراعه نتيجة تهتك العضلات، موضحا ان العمليات الست تمت بعد ثلاثة اسابيع تفاديا من حدوث اي التهاب في نقل العصب شاملة ازالة الخلايا الميتة. وأشار الى انه لوحظ فراغ عند منطقة العصب نحو 7 سم. بينما وجدت خيوط كثيرة في مكان الاصابة بالرصاصات من أجل انقاذ حياته ووقف النزيف عندما كان في بغداد. وأضاف ان العمليات التي اجريت له كانت معقدة جدا بما فيها يده التي كان يشتكي منها اذ اجريت له عملية دقيقة في مفصل اليد لتخفيف الضغط على العصب وذلك من خلال زراعة العصب بطريقة الميكروسكوب.

كما نقل بن دينة ثناء الأنصاري وعائلته لمتابعة وزارة الخارجية والسفارة البحرينية في ألمانيا المتمثلة بسفيرها عادل ساتر للاطلاع على حال الأنصاري بصورة يومية.

وكان الأنصاري تلقى علاجا في مدينة الحسين الطبية في الأردن التي نقل اليها من مستشفى اليرموك في بغداد قبل نقله الى المانيا، وذلك اثر اصابته بجروح جراء تعرضه لمحاولة اختطاف على يد مسلحين في حي المنصور ببغداد الشهر الماضي أعلن مسئوليته عنها تنظيم قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين الذى يتزعمه الأردني أبومصعب الزرقاوي.

في حين أدان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبدالرحمن العطية، في وقت سابق الاعتداء الذي تعرض له الأنصاري وأسفر عن اصابته بجروح.

ورأى العطية أن "من قام بهذه الفعلة المشينة جماعات يعملون على زعزعة الأمن ونشر الفوضى في العراق".

يذكر أن عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة قرر رفع درجة الأنصاري الى رتبة سفير عقب تعرضه للهجوم ونجاته منه

العدد 1063 - الأربعاء 03 أغسطس 2005م الموافق 27 جمادى الآخرة 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً