العدد 2960 - الأربعاء 13 أكتوبر 2010م الموافق 05 ذي القعدة 1431هـ

سلفاكير: لا مجال للعودة إلى الحرب مع شمال السودان

أكد رئيس جنوب السودان، سلفاكير أمس (الأربعاء) أنه «لا مجال للعودة إلى الحرب مع الشمال» وذلك قبل أشهر من الاستفتاء المقرر تنظيمه في يناير/ كانون الثاني المقبل للاختيار بين البقاء في سودان موحد أو الاستقلال.

وقال الزعيم الجنوبي في خطاب ألقاه في جوبا (جنوب)، في اليوم الأول من مؤتمر مهم يضم نحو 20 حزباً سياسياً جنوبياً، «لا مجال للعودة إلى الوراء بشأن اتفاق السلام والعودة إلى الحرب». وأضاف كير وهو أيضاً نائب الرئيس السوداني، عمر البشير: «نريد السلام لا العودة إلى الحرب. يجب عدم إسالة دماء جديدة». كما شارك النائب الثاني لرئيس السودان الشمالي علي عثمان طه في هذا المؤتمر الذي يعقد قبل ثلاثة أشهر من الاستفتاء على تقرير المصير.

واتفق كير وطه، على إثر لقاء مساء أمس الأول في جوبا على وقف التصريحات الإعلامية التي تصب الزيت على النار كما ذكرت وكالة الأنباء السودانية. وقال كير «لنعمل جميعاً معاً لإيجاد تسوية سلمية لخلافاتنا تضمن الالتزام المتبادل بعلاقة حسن الجوار».

وأنهى مسئولو الحركة الشعبية لتحرير السودان، المتمردة الجنوبية السابقة وحزب المؤتمر الوطني، الحاكم في الشمال، الثلثاء جولة مباحثات بشأن استفتاء أبيي من دون التوصل إلى اتفاق.

العدد 2960 - الأربعاء 13 أكتوبر 2010م الموافق 05 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً