العدد 2960 - الأربعاء 13 أكتوبر 2010م الموافق 05 ذي القعدة 1431هـ

مبارك يبحث مع وزير خارجية السعودية تطورات الوضع العربي

بحث الرئيس المصري، حسنى مبارك أمس (الأربعاء) مع وزير الخارجية السعودي، الأمير سعود الفيصل، آخر تطورات الوضع العربي العام، وخصوصاً في أعقاب القمة العربية الاستثنائية بسرت.

وقال وزير الخارجية المصري، أحمد أبوالغيط، عقب اللقاء، إن الرئيس مبارك تلقى رسالة من العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، نقلها الفيصل «تتعلق أساساً بالوضع العربي العام، وخصوصاً عقب انعقاد القمة العربية الاستثنائية بسرت». وأشار أبو الغيط إلى أن الرسالة «تناولت الكثير من الموضوعات في إطار معالجة الكثير من الموضوعات»، وفي مقدمتها مسألة العراق، وكيفية حسم الأزمة المتعلقة بتشكيل الحكومة، والتشاور بين مصر والمملكة في هذا الشأن، وكذلك الوضع في لبنان، والتحركات الجارية على المسرح الداخلي هناك، كما أن الوضع في السودان قد استحوذ على كثير من الاهتمام خلال اللقاء، في ضوء الاهتمام المشترك من جانب مصر والسعودية إزاء الموقف السوداني.

وقال الفيصل في تصريحات صحافية عقب المقابلة إن الرسالة تناولت أبرز القضايا المطروحة على الساحة العربية والإقليمية وأهم الملفات المطروحة في الإطار العربي، وفي مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية، والأوضاع في لبنان والعراق والسودان، مشيراً إلى أن اللقاء أكد اتفاق الرؤى الواحدة بين مصر والمملكة.

العدد 2960 - الأربعاء 13 أكتوبر 2010م الموافق 05 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً