العدد 2959 - الثلثاء 12 أكتوبر 2010م الموافق 04 ذي القعدة 1431هـ

بلدية «الشمالية» تنضم إلى «المعهد العربي لإنماء المدن»

انضمت بلدية المنطقة الشمالية في مملكة البحرين إلى مجلس أمناء المعهد العربي لإنماء المدن، بعد أن تمت تزكيتها في المؤتمر العام لمنظمة المدن العربية الذي أقيم مطلع الشهر الجاري في مدينة الكويت برعاية أمير دولة الكويت سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح. وأوضح مدير عام بلدية المنطقة الشمالية عبدالكريم حسن في تصريح له أن «انضمام بلدية المنطقة الشمالية إلى مجلس أمناء المعهد العربي لإنماء المدن يعتبر إضافة نوعية وإنجازاً مهماً على مستوى المدينة البحرينية، إذ إن بلدية المنطقة الشمالية تعتبر البلدية الوحيدة حاليا الممثلة في مجلس أمناء المعهد العربي لإنماء المدن الذي يقوم بدور مهم جدا في مجال دعم المدينة العربية».

وأضاف حسن «عقد مجلس أمناء المعهد العربي لإنماء المدن اجتماعا في الثاني من الشهر الجاري أثناء فعاليات المؤتمر العام لمنظمة المدن العربية، وحضرت بلدية المنطقة الشمالية هذا الاجتماع حيث رفع مجلس أمناء المعهد توصية إلى المؤتمر العام بالإبقاء على مجلس أمناء المعهد وضم كل من بلدية المنطقة الشمالية في مملكة البحرين إلى مجلس أمناء المعهد، بالإضافة إلى أمانة بغداد وأمانة بيروت حيث وافق المؤتمر العام على هذه التوصية بالإجماع». وأشار حسن إلى أن لدى المعهد «خبرة كبيرة في مجال المراصد الحضرية كما أن رئيس المعهد العربي لإنماء المدن أشار أثناء الاجتماع لوجود خبير لدى المعهد في مجال المراصد الحضرية، والمعهد يبذل أموالا كثيرة في سبيل تعزيز الخبرات في هذا المجال»، مؤكداً أن المعهد يدعو المدن العربية لأن تستفيد منه في هذا المجال.

وأردف حسن «ستشهد المرحلة المقبلة تكثيف التعاون بين مؤسسات المنظمة وبلدية المنطقة الشمالية بما يخدم العمل البلدي في المنطقة الشمالية».

العدد 2959 - الثلثاء 12 أكتوبر 2010م الموافق 04 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:56 ص

      انجاز يستحق الاشادة

      تحية الى المهندس عبدالكريم حسن وتهنئة الى بلدية المنطقة الشمالية على هذا الانجاز الذي حققته في مؤتمر المدن العربية.
      لقد تلقيت دعوة من منظمة المدن العربية للمشاركة في حلقة النقاش حول موضوع التعليم والبيئة والاعلم والبيئة وكنا سنلتقي في حضيرة المؤتمر وعلى الرغم من اصرار ومحاولات ادارة المؤتمر الا ان العراقيل كانت اكبر ونتمنى ان تتوفر الظروف في المستقبل لنقدم اسهاماتنا المتواضعة في هكذا فعاليات.
      دكتور شبر الوداعي

اقرأ ايضاً