العدد 2959 - الثلثاء 12 أكتوبر 2010م الموافق 04 ذي القعدة 1431هـ

«التنمية السياسية» ينظم «الوعي الانتخابي لفئة الصم» مساء اليوم

الرفاع - معهد البحرين للتنمية السياسية 

12 أكتوبر 2010

ينظم معهد البحرين للتنمية السياسية محاضرة «الوعي الانتخابي لفئة الصم» في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم (الأربعاء) المقبل بفندق الكروان بلازا.

ويقدم المحاضرة، التي ستقام بالتعاون مع جمعية الصم البحرينية، الباحث ورئيس قسم الدراسات واستطلاعات الرأي بمعهد البحرين للتنمية السياسية علي البحار، وستصاحب المحاضرة ترجمة فورية بلغة الإشارة.

وقال المدير التنفيذي لمعهد البحرين للتنمية السياسية عيسى الخياط: «إن هذه المحاضرة تأتي من إيمان المعهد بضرورة نشر وتنمية الوعي السياسي بين كل أبناء الوطن، وخصوصاً الفئات ذات الاحتياجات الخاصة والمحرومين من تلقي المعلومات والمعارف بالوسائل التقليدية، باعتبارهم أشخاصاً لهم الحق الكامل في ممارسة حقوقهم السياسية وفقاً لأحكام دستور مملكة البحرين وميثاق العمل الوطني.

وأضاف الخياط أن هذه المحاضرة ستساهم في إدماج هذه الفئات في المجتمع، وستحولها إلى قوة اجتماعية مساهمة في بناء الوطن. كما أنها ستعمل على تزويد المشاركين بمفاهيم حق الانتخاب والمشاركة في الحياة السياسية، وتعريفهم بالنظام الانتخابي في مملكة البحرين والآليات الخاصة بطريقة ممارسة الحق الانتخابي.

وستتضمن المحاضرة: مفهوم حق الانتخاب وفقاً لقانون مباشرة الحقوق السياسية، كيفية تكوين هيئة الناخبين، النظام الانتخابي في مملكة البحرين، الترشيح والانتخاب، الجرائم الانتخابية.

العدد 2959 - الثلثاء 12 أكتوبر 2010م الموافق 04 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً