العدد 2958 - الإثنين 11 أكتوبر 2010م الموافق 03 ذي القعدة 1431هـ

التاجر: «الشرطة» ترفض تنفيذ أوامر قاضي المحكمة بالتقاء المتهمين محاميهم

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

11 أكتوبر 2010

سمح قاضي المحكمة الصغرى الجنائية الرابعة يوم أمس (الاثنين) للمحاميين محمد التاجر ومحمد الجشي بالتقاء موكليهما محمد مشيمع وشاب آخر؛ (المتهمان بنقل صور للخارج تسيء إلى سمعة البحرين والمشاركة في أعمال شغب)، وذلك لمدة ربع ساعة، فيما رفض رجال الأمن تنفيذ القرار الصادر في جلسة الأمس.

وقررت المحكمة إرجاء القضية حتى 31 أكتوبر/ تشرين الثاني 2010 للاطلاع والرد من قبل دفاع المتهمَين، وعُرض المتهمان على الطبيب الشرعي لمعرفة ما إذا كانت بهما إصابات نتيجة إكراه من عدمه، في حين طُلِبَ من رجال الأمن السماح للمحاميين التاجر والجشي بالتقاء موكليهما بشكل منفرد تحت حراسة رجال الأمن. وتحدث المتهمان في جلسة الأمس، إذ شرحا ما تعرضا له في فترة التوقيف.

من جانبه، شدّد المحامي محمد التاجر على الدفع ببطلان التحقيق مع محمد مشيمع، مبرراً ذلك الدفع بأنه «ومنذ اليوم الأول من توقيف موكلي طلبت من النيابة العامة الحضور معه في جلسات التحقيق، كما قدّمت عدة طلبات»، مضيفاً أن «موكلي كان قد قدِم من لندن، وتم توقيفه لعدة ساعات ثم أخلي سبيله، وبعد ذلك ألقي القبض عليه».

وبعد انتهاء الجلسة قال المحامي التاجر: «إن رجال الأمن الذين أحضروا موكلينا إلى المحكمة رفضوا تنفيذ قرار القاضي، الذي أعلنه أمام الحاضرين في جلسة علنية وكُتب في محضر الجلسة»، مضيفاً أن «أحد رجال الأمن بيّن له أنه سيُسمح للمحامين الالتقاء بموكليهما بعد الحصول على نسخة من قرار المحكمة، إلا أنه تم ترحيل المتهمَين للتوقيف من دون تنفيذ قرار المحكمة».

وأفاد: «توجهت إلى قاضي المحكمة، وأخبرته بعدم التزام رجال الشرطة بقرار المحكمة والسماح لنا بالتقاء بموكلينا، فيما طلب مني القاضي تقديم شكوى مكتوبة».

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهم الأول أنه اشترك في تجمهر بمكان عام مؤلف من أكثر من 5 أشخاص الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على المال والأشخاص، كما أنه نقل صوراً إلى الخارج من شأنها أن تسيء إلى سمعة البحرين، فيما وجهت النيابة العامة إلى محمد مشيمع أنه اشترك مع المتهم الأول في إعطائه أدوات تستخدم في العنف، كما أنه نقل صوراً للخارج تسيء إلى سمعة البحرين. ولوحظ قبل جلسة يوم أمس عدم السماح لمحاميي المتهمين بالتحدث معهما من قبل رجال التحقيقات الجنائية الذين أحضروا المتهمين وسط حضور عدد من رجال الأمن.

العدد 2958 - الإثنين 11 أكتوبر 2010م الموافق 03 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 4:53 م

      أهالي الشاخوره

      الله يفرج عنهم
      الله يفرج عنهم

      الله يفرج عنهم
      الله يفرج عنهم

    • زائر 7 | 7:25 ص

      محرقي حر

      الي زائر3و4 التاجر قال الشرطه مو الشرطى يالغبياء

    • زائر 6 | 3:53 ص

      حسبي على القوم الظالمين

      زائر 3 صدق والله
      يعني عندهم اسلوب في تغطية الجرائم
      فظيييييع وغير طبيعي
      والله شرطي يرفض اوامر قاضي؟؟؟
      وين قاعدين احنا
      عمرش سمعتين ان الموظف يرفض اوامر المدير؟؟؟؟
      هم يحاولون يعدلونها باللغه العربيه والعبريه والهنديه
      بس ماهم عاااارفين

    • زائر 5 | 2:49 ص

      عجبت!!

      التاجر: «الشرطة» ترفض تنفيذ أوامر قاضي المحكمة بالتقاء المتهمين محاميهم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! متى كان للشرطي ان يرفض أوامر القاضي هل اصبح الشرطي اعلى من القاضي ومقدم عليه

    • زائر 3 | 12:41 ص

      هذا حصاد افعالهم

      هذا ما تعلمناه لكل فعل رد فعل
      حسبي الله في من يريد تخريب هذا الوطن الامن
      ويروع اهله

    • زائر 1 | 11:11 م

      سواد الليل

      الله يفرج عنهم

اقرأ ايضاً