العدد 2955 - الجمعة 08 أكتوبر 2010م الموافق 29 شوال 1431هـ

محمد حسن: نريد سيادة الإخاء والتسامح وتحرير الوطن من الخوف والجهل والفقر

سلمان: فرحتنا بإطلاق المعتقلين ستكون أكبر من فرحتنا بالفوز بالمقاعد الانتخابية

وصف الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ علي سلمان خوض الانتخابات النيابية عبر قائمة واحدة موحدة بأنه الخيار «العاقل والأنسب»، وقال: «نواجه أوضاعاً حكومية فاسدة ومتخلفة، هناك مصالح لفاسدين ونفعيين من الفساد، يدافعون عنها بأيديهم وأسنانهم، والكل يعرف أن الملفات والقضايا البرلمانية أو البلدية قد تتأخر سنة أو سنتين أو حتى تنتقل بعد 4 سنوات إلى دورة أخرى وأمام هذا الوضع فإن العمل النيابي الفردي غير قادر على تحقيق المكاسب المرجوة، وبالتالي فإن العمل المؤسسي الحزبي هو الخيار العاقل والأنسب للمرحلة».

وقال في كلمته خلال حفل تدشين الحملة الانتخابية للمرشح النيابي عبدعلي محمد حسن والمرشح البلدي عبدالرضا زهير بالدائرة الخامسة بمحافظة الوسطى مساء أمس الأول: «إن فرحتنا بإطلاق سراح أحبتنا وإخواننا والمعتقلين ستفوق فرحتنا بالفوز بالمقاعد الانتخابية»، منبهاً إلى ضرورة الحفاظ على العلاقات الأخوية مع كل المرشحين المنافسين.

وقال: «الانتخابات ليست أهم ولا أكبر من علاقتنا الإيمانية، أشعروا إخوتكم بالحب الصادق من دون نفاق أو تزلف، فنحن لا نتنافس مع أعداء وإنما مع أحبة وأهل».

وأضاف سلمان: «الوفاق لم ينسها الحدث الانتخابي متابعة قضايا أهلنا وإخوتنا المعتقلين، فهي تستضيف في مقرها هذا المساء (أمس الأول) ندوة عن (حقوق الإنسان في البحرين) تستضيف فيها نائب رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمنظمة هيومن رايتس ووتش جو ستورك ومشاركة محامي وعضو هيئة الدفاع عن المعتقلين وسنقف مناصرين للحق والعدل والدفاع عن أحبتنا ودفع كل أذى عنهم».

كما أشاد سلمان بالمرشح عبدعلي محمد حسن واصفاً إياه بـ»مفخرة وطنية» أمدّت كتلة الوفاق بالقوة والاحترام والعمل المنضبط والمتفاني، وقال: «منذ بداية عملنا المشترك مع هذا الرجل المثقل بالالتزامات في 2002 وجدته يعطي الكثير بإخلاص وصمت وبكل صراحة، لقد أعطى فوق ما كنت أتوقع، وكان الرجل الحريص على دقة المواعيد وإنجاز الأعمال في وقتها وحضور كل الاجتماعات ولم يتخل عنها إلا لعمل يخص خدمة الناس والمجتمع».

وأثنى سلمان على حرص الكفاءات والكوادر التي كانت أسماؤها مطروحة بقوة في تمثيل «الوفاق» نيابياً لكنها فضلت الانسحاب بعد شبه الإجماع الذي حظي به عبدعلي محمد حسن لدى غالبية أهالي الدائرة في مرحلة المشاورات التي خاضتها «الوفاق» مع الأهالي، منوهاً بالمرشح عبدالخالق العريبي والشيخ محمد علي السندي مثمناً حرصهم على خيار العمل المؤسسي.

ودعا سلمان مرشحي «الوفاق» في الدائرة إلى تكثيف حالة التواصل مع الأهالي حتى مع تزايد الاهتمامات والأعباء لأن الإصغاء إلى الناس يعد ضرورة لتمرير الإنجازات وإيصال الصعوبات التي تكتنف العمل النيابي والبلدي.

وجاءت كلمة مرشح «الوفاق» عبدعلي محمد حسن لتؤكد على أولويات برنامجه الانتخابي، متضمناً شجون المرحلة جاء فيها: «لقد برزت على الساحة ملفات أبرزها: التجنيس، والتمييز الطائفي، ومحاولات ضرب الشعب في وحدته الوطنية وانتمائه وغيرها، والنتيجة لاتزال هوة عميقة تفصل بين الحاكم والمحكوم، يؤطرها فقدان الثقة، وتزيدها عمقاً أحقاد جاهلية يُذكِيها إعلام غير منضبط، تميز بين المواطنين وتصنفهم من حيث الانتماء والولاء».

وأضاف: «أما الحاضر الذي نقرؤه من حولنا، فيأس وإحباط، وضياع أمل، ومصدر ذلك، قمع الحريات العامة، وهيمنة القبضة الأمنية على القرار، وانتعاش المعتقلات، وتزايد بطالة الجامعيين، وتمييز صارخ بين المواطنين في كل المستويات، وفقر وحرمان يغزو شريحة كبيرة من المواطنين، وبطء في الخدمات العامة، وفزعات جاهلية يغيب فيها صوت العقل، وصوت نفاق يعلو، وغير ذلك».

وأردف: «قالوا إن حل مشكلات هذا الوطن معلقة على مشاركتكم في المجلس النيابي، فشاركنا، ولم يخذلنا شعبنا، وبحسب القدر المفصل لنا وصلنا إلى المقاعد النيابية لنبدأ العمل من هناك، يحدونا أمل بأن يوقف التجنيس، ويقضى على التمييز، وتحل مشكلة البطالة، وتعم الخدمات جميع المواطنين، وتزدهر الحياة، وينعم الناس بالأمن والرخاء. ولا أقول إن الجهد ذهب هباءً، فبالرغم من كل المعوقات استطعنا أن ننجز في مجال العاطلين الجامعيين توظيف عدد لا بأس به منهم، لكن أعدادهم في ازدياد لكثرة من يتخرج وقلة فرص العمل اللائقة المتوافرة».

وأضاف أن «النتائج المتحققة حتى الآن لم تكن بالقدر الذي أمله الناس من المجلس النيابي عندما رفعوا شعار (الحل هو البرلمان)، وكانوا ينتظرون حلحلة لكثير من القضايا الوطنية، فلا التجنيس توقف، ولا التمييز أُلجم، ولا الناس أحست بطعم المشاركة.

والحال الآن، قبضة أمنية لا تراعي لمؤمن حرمة، واعتقالات وتهم تكال جزافاً، وتضييق على الحريات العامة، واصطفاف طائفي تزكيه وسائل إعلامية لا ترعى حرمة لهذا الوطن العزيز، وتجاهل لممثلي هذا الشعب، واستهتار بالقيم الإنسانية. والسؤال لماذا هذا كله في هذه الفترة بالذات، وأترك الإجابة لكم، فأنتم قادرون على التحليل والاستنتاج».

وواصل: «نحلم بمملكة دستورية على غرار الممالك الدستورية العريقة، يؤطر حكمها الدستور المتوافق عليه، ويحكمها القانون، تلجم كل صوت نشاز، وتحاسب كل مفتر أثيم، وتبعد كل متملق ومنافق، نريد أن نساهم في تحرير هذا الوطن من الخوف والجهل والفقر والنفاق، نريد سيادة الحب والإخاء والتسامح، نريد أن نبني الثقة بين الحاكم والمحكوم، وبين فئات المجتمع وطوائفه».

وأعقبت ذلك كلمة للمرشح البلدي عبدالرضا زهير أكد فيها تقديره الكبير لثقة جمعية الوفاق الوطني الإسلامية بتمثيلها بلدياً في هذه الانتخابات، قائلاً: إن هذه الثقة هي «محل فخر، وفي الوقت ذاته مسئولية كبيرة تحتاج جهداً ومثابرة، وهو الوعد المؤكد الذي أستطيع أن أقدمه لناخبي الدائرة».

وأضاف: «سنتحرك من خلال كتلتنا النيابية بالمطالبة بصلاحيات أوسع للمجلس البلدي، ما يمنحه شخصيته الاعتبارية التي تخوّله تنفيذ قراراته من خلال الأجهزة التنفيذية التي نطالب بأن تكون تابعة له»، مضيفاً أن «العمل سيكون جاداً من أجل تنفيذ ما تم إقراره أو اقتراحه في المجلس خلال دورتيه السابقتين، وخصوصاً ما يتعلق بالبنية التحتية، والتي تعاني المنطقة فيها تردياً كبيراً، والعمل على تسريع هذه القرارات ويمكن أن نمثل هنا بمقترح استملاك أرض جنوب غرب العكر من أجل مشروع إسكاني للمنطقة، وكذلك التسريع من وتيرة العمل في مشروع الصرف الصحي وصولاً إلى رصف الشوارع في منطقة العكر بمجمعاتها الثلاثة، ومتابعة الكثير من المقترحات والقرارات الصادرة من المجلس البلدي السابق لتطوير قرى الدائرة».

كما أوضح أنه سيولي «ملف التلوث» أهمية أكبر في المرحلة المقبلة، وقال: إن ملف التلوث بات مصدر قلق كبير في ظل تجاهل الجهات المعنية من خلال كل الوسائل المتاحة، بما فيها دعم الجهود الشعبية بهذا الاتجاه.

العدد 2955 - الجمعة 08 أكتوبر 2010م الموافق 29 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 17 | 7:25 ص

      تابع-

      انا اجوف انكم تجازفون بترشيح مستقل على ان ينضم لكتلة الوفاق بعد فوزه.....
      في ضمانات مثلا؟؟؟؟
      وهل هو افضل من مرشح الوفاق دكتور عبدعلي؟؟؟؟ حتى لو كان الاخير غير مؤهل من نظر البعض لكن في نظري انه افضل من باقي المترشحين من ناحية الخبرة والكفاءة والمؤهلات والطيبة والبساطة مع الناس ""

    • زائر 16 | 7:21 ص

      محمد

      زائر رقم 7
      هل كيف يعني تنتخب الوفاق بمرشح بديل وهو الشيخ حسين السندي؟؟؟؟؟ الرجال مو وفاقي حسب علمي لكن يجوز صار وفاقي سبحان مغير الاحوال

    • زائر 14 | 4:40 ص

      نحن مع الوفاق

      نحن مع الوفاق نسير خلفهم ونحن مصمدين العين لان واثقون كل الثقه في الوفاق

    • زائر 13 | 4:38 ص

      ابوهادي العكراوي

      بالتوفيق للدكتور عبدعلي والاستاذ عبدالرضا زهير
      ومعكم لا مع عدوكم

    • زائر 12 | 4:16 ص

      معاميري

      معكم معكم ياوفاق لاغير الوفاق رغم كل الأنتقادات ماهي الا كلها حقد وكراهية من نجاح الوفاق

    • زائر 10 | 3:45 ص

      نعم للوفاق ، ولكن بمرشح بديل

      نحن سننتخب الوفاق هذه المرة ولكن بترشيح الشيخ حسين السندي لينضم لكتلة الوفاق بعد فوزه إنشاء الله في الانتخابات

    • زائر 8 | 3:29 ص

      معكم معكم يا وفاق

      لا فقط لان الوفاق زكت المرشحين بل لاني أرى فيهم الكفاءة
      أنا والعائلة معكم
      عكراوي

    • زائر 7 | 2:52 ص

      اتفق مع زاير 2 واخالف زاير 4

      اقول للشيخ علي سلمان ، ارجع الكرة مرة اخرى في تعيين هذا الرجل فهو لا يصلح ابدا لمنطقتنا
      وان اصريتم عليه سأنتخب حرم وسادعوا كل اهلي لانتخابها وحتى لو لم تفز
      هذا الرجل كما قال زائر 2 واقول لزائر 3 ، انت اللي وفر صوتك وروح نام لابد الدهر

    • زائر 5 | 1:56 ص

      تسائل

      اين انت يا دكتور من اسكان النويدرات وطريقة توزيعه وتوزيع الاراضي على البعض من اللجنة الاهلية والمقربين منها والتهرب من الاجابة على الاستفسارات ومحاولة ثني العاطلين عن الاعتصامات والوعد بتوظيف القائمين على الاعتصام فقط حتى لا يعتصموا ومن التوظيف لبعض المقربين

    • زائر 4 | 1:07 ص

      الضمير المتأنب

      اتفق مع الزائر رقم 2 ولكن نفسي لاتسمح لي اصوت له

    • زائر 3 | 12:31 ص

      الي زائر 2

      الظاهر انت ما تعرف شي عن الدكتور ونايم طول الوقت وعلى قولتك الوفاق غصبتك تتنخبة الوفاق ما تغصب احد ومو محتاجة لصوتك وفر وقتك وكمل نومك الي 2014 علشان اغيرون الدكتور وسلااام
      نويدري وفاقي اصلي

    • زائر 2 | 11:51 م

      كل الوفاق في كوم وانت ابروحك في كوم

      كل الوفاق في كوم وانت ابروحك ياعبدعلي محمد حسن في كوم ياليت الوفاق استبدلتك لاني احس انتخابك من جديد مضيعه للوقت واحسرتاه على قلبي لاني سانتخبك مو لاجلك بس لان الوفاق غصبتنا فيك على مدا اربع سنوات لم نراك ظاهرا على الساحه بتاتا ولم تفعل اي شئ لدائرتك تخفيت وراء ستار المرض لمدة ثلاث سنوات ونصف وظهرت في ظرف ايام معدوات تطالب بتوظيف الجامعيين وكانك صحيت من منام جميل وهاانت على شفا ايام معدوات لتعود الى منامك الجميل وانت نائب وفاقي من جد وجديد

    • زائر 1 | 11:37 م

      نريد سيادة الإخاء والتسامح وتحرير الوطن من الخوف والجهل والفقر
      ------------------------------------------
      ما شاء الله يكتب خواطر الاخ
      يبه تحرير الوطن لو خزائن الفلوس ؟
      والله انت شلون توصل للبرلمان

اقرأ ايضاً