العدد 2955 - الجمعة 08 أكتوبر 2010م الموافق 29 شوال 1431هـ

الشيخ والخاجة يفتتحان مقرهما الانتخابي في «أولى العاصمة»

نائب كويتي يحذر من نواب «الفلوس» و «الريموت كونترول»

افتتح مرشحا جمعية المنبر الوطني الإسلامي في الدائرة الأولى بمحافظة العاصمة، النيابي طارق الشيخ، والبلدي صلاح الخاجة مقرهما الانتخابي مساء أمس في الحورة.

وألقى الأمين العام لجمعية المنبر عبداللطيف الشيخ كلمة تحدث فيها عن شخصية المرشحين، وعن محاسنهما. كما تناول عمل الجمعية في البرلمان قائلاً: «في البرلمان 7 أعضاء من المنبر، وعملنا كفريق واحد لتحقيق المشاريع، والتي منها زيادة سنوية بنسبة 3 في المئة للمتقاعدين في القطاع الخاص».

وأضاف «كما عملنا على طرح قانون لحماية المسنين، وقد أقر وصدق عليه من قبل جلالة الملك، وهو الآن بصدد التنفيذ، وبموجب هذا القانون يحصل المسن على تخفيض نسبته 60 في المئة من الخدمات الحكومية».

وتحدث عن المضي قدماً لإقرار قانون كشف الذمة المالية، وقال: «على كل مسئول في السلطة التشريعية أو التنفيذية الكشف عن ذمته المالية قبل أن يتولى المنصب وبعد أن يتركه».

وأكد دعم مشروع جلالة الملك الإصلاحي، والمسيرة الديمقراطية لمملكة البحرين، مشيراً إلى أن «المنبر» تنتهج المنهج الوسطي «لا إفراط أو تفريط»، بحسب تعبيره.

وتناول قضية ذهاب الناخب إلى صناديق الاقتراع، وقال: «الصوت أمانة، والمواطن مسئول عنها، وأعتبر التصويت فريضة شرعية تدخل في قاعدة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، كما أعتبره من الواجبات وفق قاعدة «ما لا يتم الواجب إلا به فهو واجب».

ثم ألقى ضيف المقر عضو مجلس الأمة الكويتي ناصر الصانع كلمة، حذر فيها من نواب «الفلوس» و «الريموت كونترول» بحسب وصفه.

وقال: «نواب الفلوس يشترون الناس... والذي يشتريك يبيعك»، مؤكداً أهمية تحمل المواطن مسئولية دعم الديمقراطية في وطنه، واختيار المرشح الذي يراه كفء.

وقال: «ربما هناك تذمر، وهو موجود في كثير من الأقطار، الناخب دائماً ما يقول: ماذا فعل لنا البرلمان؟ لكن في النهاية يجب أن يفهم الناخب أن صوته بمثابة وكالة وكل بها الآخرين لتصرف بالوطن لمدة 4 سنوات، وهو مسئول عن هذه الوكالة».

وطرح عدة أمثلة عن تجربته في البرلمان الكويتي، وكيف أن صوتا واحدا له تأثير كبير في تغيير المعادلة.

وأكد ضرورة أن يشاهد المواطنون ماذا يفعل النواب، من خلال بث جلسات البرلمان في التلفزيون، إذ إن ذلك يجعل الناس تستجوب النائب على أدائه.

من جهته، تناول رئيس جمعية الإصلاح الشيخ عيسى بن محمد آل خليفة في كلمته، دلالات شعار جمعية المنبر «أنا أحبك يا وطني، صلاح وأمان وتنمية»، مؤكداً دعم المؤسسات الدستورية.

وعرض برنامج عبر «البروجكتر» لإنجازات المرشح طارق الشيخ عندما كان نائبا بلديا لمدة سنوات في الدائرة، والتي منها إنشاء 4 حدائق، وتحسين وتطوير الإنارة، وإنشاء وإصلاح أكثر من 40 شارعا، واستفادة أهالي الدائرة من مشروع البيوت الآيلة للسقوط، ومشروع التنمية الحضرية.

وأكد المرشح طارق الشيخ في كلمة، الاستمرار في دعم المشاريع، وعدم تعطيلها، مشيراً إلى مشروع المركز الشبابي، ومشروع مبنى متعددة الطوابق لمواقف السيارات والسكن، وحديقة المشعل.

وقال: «الموطن هو المتضرر من توقف المشاريع»، مؤكداً التعاون بين النيابي والبلدي.

وعن الأولويات قال: «دعم الشباب من خلال إيجاد مرافق تحميهم، وتوفر لهم الأجواء المناسبة، والاهتمام بقضايا المرأة من خلال إنشاء صندوق النفقة للمطلقات، والوقوف ضد رفع الأسعار وزيادة الرسوم».

أما المرشح البلدي صلاح الخاجة فتناول في كلمته برنامجه الذي ينقسم الى خمسة محاور؛ التخطيط العمراني، والتطوير الحضري والمحافظة على الهوية البحرينية، والتشجير والحدائق العامة، والصحة العامة، والبيئة والهواء النظيف.

العدد 2955 - الجمعة 08 أكتوبر 2010م الموافق 29 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:39 ص

      مايفيد

      كل هذا ما يفيدكم يا منبر ،،، سواء شارك في الافتاح عبداللطيف الشيخ او صلاح علي

    • زائر 2 | 6:01 ص

      انجازات في احلام ألف ليلة وليله

      عن أي انجازات تكلموا !!!!!!!!!!!
      8 سنوات عجاف ما استفادت المنطقة مثل باقي المناطق و5 دقايق تكفي لتثبت لفاقد البصر الاهمال الشديد في المنطقة كأن الواحد مار في منطقة في الصومال مو البحرين
      رأس الرمان على بعد دقيقة من الحوره والتطوير الحاصل فيها اخليك أتحس بأن ممثلهم البلدي ما قصر وقام بواجبه مو مثل حظنا الاسود
      استحوا يا بمبريين اشوي وبس جذذذذذذذذذذذب

    • زائر 1 | 5:40 ص

      نتمني من الله عزوجل التوفيق الكبير باذن الله للنائب الفاضل عادل بن عبدالرحمن العسومي الفوز الكاسح ان شاء الله

اقرأ ايضاً