العدد 2954 - الخميس 07 أكتوبر 2010م الموافق 28 شوال 1431هـ

زينل: برلمان 2010 سيشهد زيادة مقاعد المستقلين

متوقعاً ذهاب «سادسة الشمالية» إلى جولة ثانية

توقع المرشح النيابي في الدائرة السادسة من المحافظة الشمالية يوسف زينل أن يطرأ تغيير على تركيبة المجلس النيابي المقبل، مقارنة بمجلسي 2002 و2006، موضحاً في بيان له «أعتقد أن مقاعد المستقلين في برلمان 2010 ستزداد على حساب المقاعد الخاصة بالجمعيات السياسية الإسلامية، إضافة إلى وجود إمكانية لحصول التيار الديمقراطي على مقعد أو اثنين من المقاعد الأربعين، إضافة إلى وجود فرصة لحصول ممثلي القطاع الخاص على حصة مماثلة».

وأضاف، خلال حديثه مساء الثلثاء الماضي في مجلس خليل القاهري بمدينة حمد، بحسب البيان، أنه «بحصول هذا التغيير فإن البرلمان المقبل سيكون أكثر تمثيلاً، إلا أن فاعليته ستكون مرتبطة ومعتمدة على طبيعة تركيبته، وتحديد توجهات المستقلين الذين ستكون لهم الغلبة في البرلمان، فإذا ما امتلكوا توجهات قوية فإن ذلك من شأنه أن ينعكس إيجاباً على التنسيق مع بقية النواب في الملفات المهمة للمواطنين».

وفيما يتعلق بقراءته للانتخابات النيابية في الدائرة السادسة من المحافظة الشمالية، أشار إلى أن «مرشحي الدائرة الثلاثة للمجلس النيابي كل يعبر عن توجهات مختلفة، وتظهر المؤشرات الأولية أن التوازن لا يزال يحكم حظوظهم جميعاً، الأمر الذي يرشح الدائرة للذهاب إلى جولة ثانية من الانتخابات».

وعن رؤيته لأهم الملفات التي يجب أن ينظر فيها البرلمان المقبل، قال زينل: «من المهم أن نؤكد دائماً وأبداً، من خلال البرلمان وغيره من القنوات، على نبذ العنف والعمل على إيجاد حلول سياسية سلمية وفتح باب الحوار بما يسمح بتقريب وجهات النظر المتباينة، إضافة إلى العمل على تلبية احتياجات المواطنين الخدمية والتي يأتي على رأسها توفير السكن والوظيفة المناسبة». ونوه إلى أن « العملية الانتخابية تعبر عن حراك سياسي والقوى السياسية تتعامل مع هذا الحراك بغرض إيصال رسائلها إلى المواطنين، مع الحرص على التحرك ضمن النظام السياسي القائم».

العدد 2954 - الخميس 07 أكتوبر 2010م الموافق 28 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:59 م

      انشاء الله تفوز يا زينل وتستلم الصحة من جديد

      يوسف زينل وعبدالنبي سلمان وعبدالهادي مرهون كان أدائهم جيدا أحسن ممن جاءوا بعدهم في 2006

    • زائر 1 | 10:14 م

      .....غيرانيين

      ليش يعني توقعت جذي؟؟ لأن الوفاق داخلة بقوة هالمرة ؟ لو لأن كثر عدد المترشحين من المطبخ السري ؟ سواءً المستقلين زادوا أو زاد عدد الكتل هذا راجع لكل واحد وشغله في البرلمان بعدين ، ونتمنى يكون عمل جدّي ينتج لينا بعض المطالب مانقول كلها ........... !!!

اقرأ ايضاً