العدد 2954 - الخميس 07 أكتوبر 2010م الموافق 28 شوال 1431هـ

«الاستئناف» تُسقط زليخ من كشوف المرشحين

قضت محكمة الاستئناف العليا المدنية أمس (الخميس) بحذف اسم المرشح البلدي عن الدائرة الثالثة بمحافظة العاصمة عبدالناصر زليخ من كشوف المرشحين لانتخابات المجلس البلدي، بعد أن تبيّن لها أن زليخ لا يسكن في المنطقة التي ترشح عنها.

وكانت المحامية فاطمة الحواج - موكلةً عن المرشح البلدي محمد عبدالمهدي الحواج - قد تقدمت بطعن أمام المحكمة، طالبةً إبطال ترشح زليخ وإسقاط اسمه من قائمة المرشحين للمجلس البلدي بالعاصمة، في الدائرة الثالثة، وذلك بسبب أن زليخ لا يسكن في العنوان المدون في جدول أسماء الناخبين.


«الاستئناف» تأمر بحذف اسم زليخ من جدول «البلديين»

الوسط - عادل الشيخ

قضت محكمة الاستئناف العليا المدنية المنعقدة أمس (الخميس) بحذف اسم المرشح البلدي عن الدائرة الثالثة بمحافظة العاصمة عبدالناصر زليخ من كشوف المرشحين لانتخابات المجلس البلدي، بعد أن تبيّن لها أن زليخ لا يسكن في المنطقة التي ترشح عنها.

وكانت المحامية فاطمة الحواج - موكلةً عن المرشح البلدي محمد عبدالمهدي الحواج- تقدمت بطعن أمام المحكمة، طالبةً إبطال ترشح زليخ وإسقاط اسمه من قائمة المرشحين للمجلس البلدي بالعاصمة، في الدائرة الثالثة، وإلزام المطعون ضدها لجنة الإشراف على سلامة الاستفتاء والانتخابات بشطب اسم زليخ من قائمة المرشحين، وذلك بسبب أن زليخ لا يسكن في العنوان المدون في جدول أسماء الناخبين.

وأوضحت الحواج في طعنها أن المرشح زليخ قدم مستندات تدل على أنه يسكن في الدائرة الثالثة على الشقة رقم 21، مبنى 210، شارع 340، مجمع 302، في حين أن ساكن هذه الشقة من تاريخ 1 مارس/ آذار 2010 شخص آخر.

وقالت: «بما أن زليخ لا يسكن في الدائرة التي ترشح فيها كلية أو على العنوان الذي قال إنه يسكنه بموجب المستندات المقدمة منه وقت تقدمه لترشيح نفسه، وإنما يسكن في مكان آخر في نطاق الدائرة الثانية وهو المنزل رقم 1429، طريق 124، مجمع 301 المنامة، بما يترتب عليه وجوب استبعاده من قائمة المرشحين عن هذه الدائرة، مستندة في ذلك إلى نص في المادة التاسعة من المرسوم بقانون رقم 3 للعام 2002». وأضافت «وفقاً للقانون لا يجوز للمرشح أن يرشح نفسه في دائرة لا يقيم فيها، وفي مخالفة ذلك ما يوجب بطلان ترشيحه ووجوب شطب اسمه من قوائم المرشحين».

العدد 2954 - الخميس 07 أكتوبر 2010م الموافق 28 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 12 | 9:15 ص

      مع الحواج

      انا ساصوت لمحمد الحواج لانه متعاون و محل ثقة الناس

اقرأ ايضاً