العدد 2954 - الخميس 07 أكتوبر 2010م الموافق 28 شوال 1431هـ

«شئون الإعلام» تصدّق «الاستراتيجية الإعلامية»

صدّق رئيس هيئة شئون الإعلام الشيخ فواز بن محمد آل خليفة أمس اتفاقية الاستراتيجية الإعلامية مع ممثل شركة «التميز» نزار البصري.

وقال رئيس الهيئة إنه والمسئولين التنفيذيين في هيئة شئون الإعلام يعون أهمية إيجاد استراتيجية لتحديد توجهات الهيئة ومن ثم توضيح الاستراتيجية لجميع الموظفين من أجل توجيه وتوحيد الأداء الكلي لتحقيق أهداف وقيم العمل التي من شأنها تمكين الهيئة من تنظيم وتطوير الهوية والخدمات.

من جانبه، أشار البصري إلى أن خطة العمل لتطوير الاستراتيجية المقترحة للهيئة للأعوام 2011 - 2015 تتضمن مرحلتين رئيسيتين، تهتم الأولى بالتوجيه؛ أي عمل الشيء الصحيح من خلال تحديد التوجهات والأهداف الرئيسية وكذلك لتحديد معايير ومقاييس الأداء الاستراتيجي، أما المرحلة الثانية فهي تمكين؛ أي عمل الشيء الصحيح بالطريقة الصحيحة، وتركز على تحديد المبادرات والمواعيد الرئيسية لتطوير السياسات والأنظمة والموارد والأساليب والإجراءات اللازمة لتمكين الأهداف الاستراتيجية من أجل تفعيل وتحقيق التميز في الأداء الاستراتيجي على المستوى الوظيفي والمؤسسي وبالتالي التميز في جودة الخدمات للهيئة.


«الإعلام» توقع اتفاقية «الاستراتيجية الإعلامية» مع شركة «التميز»

المنامة - بنا

وقّع رئيس هيئة شئون الإعلام الشيخ فواز بن محمد آل خليفة اتفاقية الاستراتيجية الإعلامية مع شركة «التميز» التي وقّع عنها نزار البصري، في إطار تنفيذ الهيئة لتوجيهات رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

وبهذه المناسبة قال الشيخ فواز: «إن مملكة البحرين ليست بمعزل عن العالم، فهي تعي الحاجة إلى مواجهة المتغيرات المحلية والعالمية وتدرك أهمية مواكبة تطورات القرن الواحد والعشرين وإن ذلك يتطلب تبني الرؤية المستقبلية الواضحة وتنفيذ الخطط الاستراتيجية المدروسة الهادفة إلى توجيه الجهود والإمكانات لإحداث التغيرات والإصلاحات اللازمة لتنمية الازدهار الاقتصادي والرخاء الاجتماعي».

وأضاف أنه والمسئولون التنفيذيون في هيئة شئون الإعلام يعون أهمية إيجاد استراتيجية لتحديد توجهات الهيئة ومن ثم توضيح الاستراتيجية إلى جميع الموظفين من أجل توجيه وتوحيد الأداء الكلي لتحقيق أهداف وقيم العمل التي من شأنها تمكين الهيئة من تنظيم وتطوير الهوية والخدمات من خلال تعزيز المسئولية الذاتية والحرية المسئولة لأصالة النشر ودقة الصحافة والنشر والإبداع في تحسين جودة المحتوى والعرض للخدمات الإعلامية والوصول بها لأعلى درجات التميز.

ومن جانبه أشار البصري إلى أن خطة العمل لتطوير الاستراتيجية المقترحة للهيئة للأعوام 2011 - 2015 تتضمن مرحلتين رئيسيتين، تهتم الأولى بالتوجيه: أي عمل الشيء الصحيح من خلال تحديد التوجهات والأهداف الرئيسية وكذلك لتحديد معايير ومقاييس الأداء الاستراتيجي. أما المرحلة الثانية فهي التمكين: أي عمل الشيء الصحيح بالطريقة الصحيحة، وتركز على تحديد المبادرات والمواعيد الرئيسية لتطوير السياسات والأنظمة والموارد والأساليب والإجراءات اللازمة لتمكين الأهداف الاستراتيجية من أجل تفعيل وتحقيق التميز في الأداء الاستراتيجي على المستوى الوظيفي والمؤسسي وبالتالي التميز في جودة الخدمات للهيئة».

وأضاف «سيتم تطوير الاستراتيجية تحت مسمى (الاستراتيجية الإعلامية) من خلال العمل الميداني والورش التطبيقية وبمشاركة جميع المسئولين في هيئة الإعلام وسيقدم تقرير خاص بذلك يحو الصوغ المقترح للرسالة والرؤية الإعلامية وقيم العمل وكذلك الأهداف والمبادرات والمسئوليات الاستراتيجية ضمن منظومة علمية مدروسة».

العدد 2954 - الخميس 07 أكتوبر 2010م الموافق 28 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:13 ص

      مهتم

      أتمنى التوفيق لسعادة الشيخ فواز في مسيرته الإعلامية ، فنحن في أمس الحاجة لتحريك المياة الراكده وإدخال دماء جديدة لتعيد الحياة لفئة صامته ظلت تعمل بإخلاص وراء الكواليس لربع قرن والأمل بالله في أن يدفع هذا الشاب الطموح المسيرة الإعلامية نحو غدٍ أفضل ليعيد صياغة قناة البحرين التي كانت قبل بضع سنين محط أستقطاب الكثير من الدول المجاورة ، وكلمة حق تقال ربما تكون خطواته قليلة لكنها متواصلة و قد لمسنا معه روح الفريق الواحد وحب العمل ، وفقه الله وأعانه.

    • زائر 1 | 10:20 م

      الدكتور حسن الفردان

      تحياتي لمعالي الشيخ فواز على اختياره السليم والصائب للدكتور نزار البصري لصياغة الاستراتيجية الاعلامية والذي ينم عن البصيرة والرؤية الثاقبة لمعاليه في وضع الشخص المناسب في المكان المناسب والجسم الاداري المحلي والدولي يشهد للدكتور ببراعتة ومهاراته العالية والمتقنه في وضع الاستراتيجيات العملية والعلمية وكلنا على ثقة تامه في لمساته الذهبية.

اقرأ ايضاً