العدد 2953 - الأربعاء 06 أكتوبر 2010م الموافق 27 شوال 1431هـ

بدء الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الإفريقية

بدأت أمس (الأربعاء) بالعاصمة الليبية (طرابلس) الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الإفريقية الثانية على مستوى الخبراء وكبار المسئولين.

وقال أمين الشئون العربية بوزارة الخارجية الليبية عمران أبوكراع إن اجتماع اللجنة التحضيرية للقمة العربية الإفريقية الثانية على مستوى الخبراء وكبار المسئولين يعد آخر حلقة في سلسلة الاجتماعات للإعداد للقمة العربية الإفريقية الثانية التي ستوطد روابط الأخوة والصداقة وحسن الجوار القائمة بين الدول العربية والإفريقية.

وأكد أبوكراع، في كلمته في الجلسة الافتتاحية، أهمية إظهار الإرادة الحقيقية والعزم الجاد والتصميم الصادق والمشترك لإنجاح التعاون الإفريقي العربي والارتقاء به إلى مصاف الشراكة الاستراتيجية التي تستجيب للتطلعات المشروعة لشعوب الدول العربية والإفريقية في السلام والاستقرار والتقدم والازدهار.

وقال إن «إعلان سرت يستعرض ضمن جملة من الأمور الكيفية التي تجعل بلداننا في منأى عن التهديدات التي تشكلها الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل والأخطار الأخرى من إرهاب وجريمة منظمة في أشكالها المختلفة».

وأضاف أن استراتيجية الشراكة الإفريقية العربية حددت إطار العمل العربي الإفريقي المشترك في المرحلة المقبلة في مجالاته الأمنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

العدد 2953 - الأربعاء 06 أكتوبر 2010م الموافق 27 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً