العدد 2949 - السبت 02 أكتوبر 2010م الموافق 23 شوال 1431هـ

«التنمية السياسية» ينظم ورشة «مراقبة الانتخابات»

الرفاع - معهد البحرين للتنمية السياسية 

02 أكتوبر 2010

ينظم معهد البحرين للتنمية السياسية خلال الفترة 8 – 10 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري ورشة عمل «مراقبة الانتخابات» ضمن استعداداته للاستحقاق الانتخابي في الثالث والعشرين من أكتوبر، وحرصا منه على تأهيل كوادر بحرينية لمراقبة سير العملية الانتخابية.

وتهدف الورشة إلى «تعزيز المكاسب الديمقراطية وتثبيت نزاهة العملية الانتخابية من خلال تمكين المشاركين من المعارف والمهارات اللازمة للمساهمة في المراقبة الوطنية للانتخابات النيابية والبلدية بحيادية منضبطة».

وصرح المدير التنفيذي للمعهد عيسى الخياط بأن هذه الورشة تأتي ضمن البرنامج التوعوي الذي أعده المعهد لانتخابات 2010، والتي تهدف إلى تأهيل كوادر بحرينية وطنية من مؤسسات المجتمع المدني لمراقبة الاقتراع والفرز، ومراقبة سلوك المترشحين والجمعيات السياسية والدعاية الانتخابية، ومراقبة سلوك الناخبين والمواطنين فيما يتعلق باحترام القوانين ذات الصلة بالعملية الانتخابية، والتأكد من مستوى الشفافية والنزاهة التي تتمتع بها العملية الانتخابية في البحرين.

وأضاف الخياط أن الورشة تتضمن عددا من المحاور منها: التعريف بأحكام دستور مملكة اَلبحرين ذات العلاقة بممارسة المواطنين لحقوقهم الانتخابية، والقوانين والأنظمة والقرارات التي يجب معرفتها لعلاقتها بعملية الانتخابات، والتعريف بما جاء في قانون مباشرة الحقوق السياسية، التعريف بالأنظمة الانتخابية، ... الخ

العدد 2949 - السبت 02 أكتوبر 2010م الموافق 23 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً