العدد 2949 - السبت 02 أكتوبر 2010م الموافق 23 شوال 1431هـ

طائرات أميركية بلا طيار تقتل 18 متشدداً في باكستان

إسلام آباد تغلق طريق الإمدادات لحلف الأطلسي لليوم الثالث

قال مسئولو مخابرات باكستانيون إن هجومين بطائرات أميركية بلا طيار قتلا 18 متشدداً في باكستان أمس (السبت) بعد أن أدت توغلات في الآونة الأخيرة لقوات حلف الأطلسي إلى زيادة التوترات مع الحليف المهم في حرب واشنطن في أفغانستان.

وصعدت الولايات المتحدة من هجمات الطائرات بلا طيار ضد متشددين على صلة بتنظيم «القاعدة» في شمال غرب باكستان. والسبت قال مسئولون في المخابرات إن هجومين بطائرات بلا طيار بفارق زمني ساعات عن بعضهما بعضاً قتلا 18 متشدداً في بلدة داتا خيل في منطقة وزيرستان الشمالية القبلية على طول الحدود الأفغانية.

وقال مسئول في المخابرات «أطلق صاروخان في الهجوم الأول على منزل وفي الهجوم الثاني استهدفت أربعة صواريخ منزلاً ومركبة. وصل عدد ضحايا الهجومين إلى 18 قتيلاً». وقتل ستة أجانب على الأقل في الهجوم الأول.

ولم يرد تأكيد مستقل للهجومين وكثيراً ما يختلف المتشددون مع الإحصاء الرسمي للضحايا.

وعلى صعيد متصل، قال المتحدث باسم «طالبان»، أعظم طارق لـ «رويترز» هاتفياً من موقع غير معلوم إن المتشددين هاجموا شاحنات إمداد تابعة لحلف الأطلسي في إقليم السند الجنوبي أمس الأول رداً على توغلات الحلف.

وقال إن الحركة ستشن هجمات على الشاحنات على جميع الطرق التي يستخدمها الحلف وليس الذي أغلقته السلطات الباكستانية فحسب.

وقال مسئولون إنه قد استمر أمس إغلاق طريق الإمدادات عبر الأراضي الباكستانية إلى قوات حلف الأطلسي في أفغانستان، وذلك لليوم الثالث على التوالي حيث شكلت الشاحنات وحاويات النفط طابوراً طويلاً عند معبر تورخام الحدودي.

وقال مسئول في معبر تورخام لوسائل الإعلام الباكستانية عبر الهاتف «الموقف لم يطرأ عليه أي تغيير. الحدود مغلقة أمام الإمدادات للناتو».

وأكد مسئول أمن رفيع المستوى في مدينة بيشاور الشمالية الغربية إنه تم تعليق القوافل لليوم الثالث، غير أنه قال إن المفاوضات متواصلة لحل هذه المشكلة.

إلى ذلك، دعا زعيم تنظيم «القاعدة» أسامة بن لادن المسلمين في شتى أنحاء العالم إلى التحرك لمساعدة ضحايا الفيضانات في باكستان في ما يعتقد أنها ثاني رسالة على الإنترنت يوجهها ابن لادن خلال يومين. وفي التسجيل الصوتي ومدته 13 دقيقة الذي بثته مواقع إسلامية على الإنترنت السبت بمصاحبة تسجيل فيديو يتضمن صورة ثابتة لابن لادن ولقطات لكوارث طبيعية قال المتحدث الذي بدا صوته وكأنه ابن لادن إن الثروات والموارد في الدول الإٍسلامية يجب أن تستخدم لعمليات الإغاثة في باكستان

العدد 2949 - السبت 02 أكتوبر 2010م الموافق 23 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً