العدد 2949 - السبت 02 أكتوبر 2010م الموافق 23 شوال 1431هـ

مؤتمر للرد على «الصور المسيئة» في الرياض اليوم

يترأس رئيس مجلس الشورى السعودي، الشيخ عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ المؤتمر الدولي «نبي الرحمة (ص)» مساء اليوم (الأحد) في الرياض، وذلك لمناقشة عدد من المواضيع أهمها تصحيح المفاهيم الخاطئة لدى العالم الغربي، والرد على الشبهات المثارة حول النبي محمد (ص) والإسلام.

ويهدف المؤتمر إلى التعريف برسالة الإسلام وما اشتملت عليه شريعته الغراء من رحمة للعالمين، والتعريف بشخص النبي محمد (ص) وإبراز جوانب الرحمة في سيرته، وتناول اتجاهات الرأي في الغرب حول الإسلام ورسالة الهدى التي جاء بها.


مؤتمر دولي في الرياض اليوم يرد على الرسوم المسيئة

الرياض - د ب أ

يترأس رئيس مجلس الشورى السعودي، الشيخ عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ المؤتمر الدولي «نبي الرحمة صلى الله عليه وسلم» مساء اليوم (الأحد) في الرياض وذلك لمناقشة عدد من الموضوعات أهمها تصحيح المفاهيم الخاطئة لدى العالم الغربي، والرد على الشبهات المثارة حول النبي محمد (ص) والإسلام.

وتتركز المناقشات خلال الجلسة السابعة، التي تنظمها الجمعية العلمية السعودية للسنة، على أوراق عمل يقدمها عدد من الأكاديميين والمتخصصين في علوم السنة تتناول محبة النبي محمد (ص)، وحقيقة الإتباع للنبي، ومحبته بين الغلو والجفاء.

ويهدف المؤتمر إلى التعريف برسالة الإسلام وما اشتملت عليه شريعته الغراء من رحمة للعالمين، والتعريف بشخص النبي محمد (ص) وإبراز جوانب الرحمة في سيرته، وتناول اتجاهات الرأي في الغرب بشأن الإسلام ورسالة الهدى التي جاء بها وتقديمها للآخرين بالأسلوب الصحيح، المرتكز على الدليل الشرعي، والإقناع العقلي، والمثالي في سيرته، أيضاً تصحيح المفاهيم الخاطئة لدى العالم الغربي، والرد على الشبهات المثارة حول النبي محمد (ص)، وتصحيح سلوك بعض المسلمين المخالف لهديه.

ويجيء انعقاد المؤتمر عقب صدور كتاب (ترياني أوف سايلانس)، (طغيان الصمت) الذي صدر أخيراً في الدنمارك واحتوى على رسوم كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد (ص) كانت نشرتها صحيفة «جيلاندس بوسطن» الدنماركية في العام 2005

العدد 2949 - السبت 02 أكتوبر 2010م الموافق 23 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً