العدد 2946 - الأربعاء 29 سبتمبر 2010م الموافق 20 شوال 1431هـ

مورينهو: خاطرنا وفزنا بالنقاط الثلاث في أوكسير

مدرب أوكسير غاضب من التحكيم

أبدى المدير الفني لريال مدريد الإسباني البرتغالي جوزيه مورينهو رضاه عن النتيجة التي انتهت بها مباراة فريقه أمام أوكسير الفرنسي في ثاني جولات دوري أبطال أوروبا.

وقال مورينهو في تصريحات نشرتها صحيفة آس الإسبانية أمس (الأربعاء): «أن نلعب مباراة أوكسير الأولى له على أرضه في دوري الأبطال كان أمراً معقداً، لقد صنع أصحاب الأرض العديد من الفرص أمام مرمانا ولكننا لم نعانِ كثيراً، أعتقد أن العودة بالتعادل كانت سيعدة وأمراً إيجابياً، ولكننا خاطرنا وبحثنا عن الفوز، فالفوز بـ6 نقاط بعد أول جولتين من دوري الأبطال أمر بالغ الصعوبة في هذه البطولة، الفوز على ميلان في الجولة المقبلة يفتح لنا أبواب التأهل مبكراً إلى الدور التالي».

وتابع «أنا سعيد بالتعقيدات التي عرفناها خلال هذا اللقاء، لقد واجهنا فريقاً منظماً بشكل كبير، يجيد إغلاق مناطقه الدفاعية وشن الهجمات المرتدة الخطيرة، كانت مباراة معقدة تغريك للهجوم ولكنك بالغ الحذر بسبب هجمات الخصم الخطيرة».

ونجح فريق ريال مدريد الأربعاء في العودة من ملعب مضيفه أوكسير الفرنسي بالنقاط الثلاث في إطار المجموعة السابعة لدوري أبطال أوروبا، وذلك بفضل هدف لاعبه دي ماريا قبل النهاية بـ9 دقائق، ليحتل الفريق المدريدي صدارة المجموعة بـ6 نقاط بفارق نقطتين عن مطارده الإيطالي ميلان.

ويبدو مورينهو مدركاً للصعوبات التي عرفها فريقه خلال اللقاء بقوله: «عرفنا صعوبة في مناسبتين بمناطقنا الدفاعية ولكننا تمكنا من استعادة زمام الأمور سريعاً، هجومياً لم نصنع هذا العدد الكبير من الفرص ولكننا قمنا ببعض التغييرات في الشوط الثاني بحثاً عن الفوز».

وتابع «في مباريات سابقة كنا نصنع 15 فرصة للتسجيل من دون أن نسجل، العالم كله يقول إننا لم نكن نستحق الفوز لأننا لم نكن نحرز الأهداف، الآن نحن نستحق الفوز لأننا أحرزنا الهدف، إذا كنا نتمتع بحس عملي براغماتي فهذا أمر أفضل، التواجد على قمة المجموعة بـ6 نقاط خبر جيد بالنسبة لنا».

وأكد جوزيه مورينهو، أن الفوز في المباراة المقبلة على إيه سي ميلان الإيطالي سيعني تأهله من دور المجموعات.

وأضاف المدرب البرتغالي «تعادل إيه سي ميلان يجعل وضعنا أفضل، لو فزنا عليه في المباراة المقبلة سنتأهل».

من جانبه اعتبر لاعب وسط الريال تشابي ألونسو أن التنظيم الجيد كان السبب وراء الفوز الذي حققه فريقه على أوكسير الفرنسي بدوري الأبطال.

وصرح ألونسو للصحافيين «نظمنا أنفسنا بشكل جيد أمام المنافس الذي كان يضغط علينا».

وأضاف اللاعب «الصبر كان أيضا من ضمن العوامل التي ضمنت لنا الحصول على النقاط الثلاث».

واعتبر ألونسو أن زميله في الفريق، الأرجنتيني دي ماريا، صاحب هدف الفوز «استغل المساحات الفارغة بطريقة مثالية».

ويتصدر ريال مدريد حاليا المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط ويأتي حلفه إيه سي ميلان ثم أياكس الهولندي وأوكسير الفرنسي.

أما المدير الفني لأوكسير جون فرنانديز فأكد بأن جوزيه مورينهو ما يزال يحتاج للوقت في ريال مدريد من أجل بناء فريق قوي قادر على المنافسة على الألقاب هذا الموسم.

و صرح فرنانديز بعد انتهاء اللقاء الذي جمع كلا الفريقين ضمن دوري الأبطال «ريال مدريد أفضل ناد بالعالم لكنه ليس أفضل فريق في الوقت الحالي. يجب منح بعض الوقت لجوزيه مورينهو لكي يصبح الريال أفضل فريق بالعالم. إنه يقوم بعمل جبار وملفت للأنظار على مستوى الدفاع».

و أضاف «مع مرور الوقت، أعتقد بأن مدريد سينافس مع برشلونة على الليغا، وسينافس أيضاً على دوري أبطال أوروبا».

أما عن مباراة يوم أمس الأول، أبدى جون فرنانديز امتعاضه من التحكيم إذ أشار إلى أن الهدف الذي سجله الأرجنتيني أنخيل دي ماريا جاء بعد لمس سيرخيو راموس للكرة بيده.

العدد 2946 - الأربعاء 29 سبتمبر 2010م الموافق 20 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:26 ص

      محمد حسن

      مبروك لريال مدريد
      و اراهن ان بيطلعون من الدور الثاني كالعادة

    • خيخون | 5:02 ص

      اخي و عزيزي ((الحقيقة المرة)) لك كل احترام وتقدير

      من الملاحظ في جميع مقالتك السابقة و الحالية فيها تهجم بكل عنف و قوة على نادي الريال و انت تعلم عزيزي بان الريال له جماهير وعشاق كثيرة في البحرين و من المفروض ان تحترم عشاقة و جماهيره بأسلوب متوازن و عادل في مقالتك من الممكن أن تنتقد بعض اسلوب الريال و طريقة لعبه بكل صدق و أمانة من غير تهجم و تجريح للفريق الملكي و عشاقة انت تحب برشلونة هذا ممتاز و لكن عليك ان تحترم الفريق المنافس له كالريال و عشاقة . الرياضة تجمعنا و تقربنا لا تفرقا عزيزي
      أتمني منك ان تقبل نقدي لك بكل رحابت صدر و ان تعذؤني

    • الحقيقة المرة | 3:28 ص

      مورينهو المهزله

      اسمع وشوف هذا المدرب المهزله يقول خاطرنا وهو فايو بلغصب 1/ صفر وين المخاطره يا الجبان ليكون تريد لاعبين الريال يجلسون على البيض طول المباراه يا الجبان والله انك تضحك ....... خاطرنا وفايز 1/ صفر هذا احسن عنوان اضحك مع مورينهو او اضحك على مورينهو الجبان .... لو فايز 5 او 6 شنو رايح تقول انتحرنا ههههههههه

    • زائر 2 | 1:07 ص

      مدريدي مجنون

      مبروك 3 نقاط بس بصراحة هذا مو ريال مدريد الذي يطحن الفرق الصغير 4 و 5 و 6 الحين بالغصب 1 و بلغلط مأدري هذا المدرب و يش بيسوي فينا شكله ما يصلح للريال بلغريني و اجد افضل //// مدريدي مجنون

    • زائر 1 | 11:56 م

      شكرا مورينهو الثعلب

      مورينهو يعرف يخرجح بـــ 3 نقاط من المباريات .. ومنذ قدومه الريال دفاعيا أفضل فريق لحد الأن مع السيطره القويه طوال المباراه وتقوية خط النص .. الثعلب الداهيه مورينهو ..

اقرأ ايضاً