العدد 2945 - الثلثاء 28 سبتمبر 2010م الموافق 19 شوال 1431هـ

ذهبيتان تفتتحان خزينة الأولمبياد البحريني في الدورة الإقليمية

حقق لاعب الأولمبياد الخاص البحريني علي ميرزا الميدالية الأولى للاولمبياد الخاص البحريني في دورة الألعاب الإقليمية السابعة والتي تستضيفها العاصمة السورية دمشق في الفترة من 24 سبتمبر حتى 4 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وجاء الإنجاز البحريني الأول بعد أن سجل لاعبنا انتصارين متتاليين على حساب منافسيه العماني خالد الشرقي والمصري أحمد هاشم، وسجل اللقاء الأول نتيجة ثلاثة أشواط من دون مقابل جاءت نتائج الأشواط على النحو التالي (11/1، 11/3، 11/4)، وبذات النتيجة أنهى ميرزا اللقاء الثاني بنتائج الأشواط (11/3، 11/7، 11/4)، وبالتالي يحقق المركز الأول والميدالية الذهبية على فئته، ومن المقرر أن يتوج اللاعب في ختام المنافسات مساء اليوم، هذا وقد اقترب لاعب كرة الطاولة مجتبى فردان من التتويج بعد تحقيقه انتصارين مهمين والوصول لنهائي الفردي على فئته، إذ سجل انتصاره الأول على حساب منافسه الأردني أحمد بوسالم بثلاثة أشواط من دون مقابل وبنتائج (11/8، 11/3، 11/4)، وجاء فوزه الثاني على حساب منافسه الجزائري مولود عبدون بذات النتيجة ونتائج الأشواط على النحو التالي (11/1، 11/0، 11/0)، ويلتقي اليوم في النهائي مع التونسي حمزة ابوسفيان.

وتنطلق مساء اليوم بصالة الفيحاء منافسات زوجي كرة الطاولة ويضم منتخبنا الوطني في مجموعته 4 فرق هي: العراق، إيران، عمان والإمارات.

الريشة على موعد مع الذهب

حقق اللاعب جاسم مراد الذهبية الثانية وضمها لخزينة الاولمبياد الخاص البحريني بعد تغلبه على منافسه التونسي أسامة سيداني بنتيجة (2/1)، بعد أن تغلب علي مراد على حساب منافسه الأردني سهيب الكرس بنتيجة (2/0) في اللقاء الأول، وحجز اللاعب محمود غلوم موعداً مع التتويج بعد أن حقق فوزين مهمين الأول على حساب منافسه التونسي عبيدة أمام، في المقابل جاء منافسه اللاعب العماني أيمن خميس، ويلتقي غلوم اليوم الفلسطيني لؤي نصر الدين بحثاً عن اللقب والذهب.

في المقابل، استمر فريق البوتشي في تقديم نتائجه المميزة الذي انطلقت في اليوم الأول بفوز اللاعب مصطفى محمد، تلاه مساء أمس انتصار اللاعبة نجاح سيدمحسن على حساب الليبية سلوى عمران بنتيجة 7 كرات من دون مقابل، وخسرت السيدشرف أمام منافستها اللبنانية بنتيجة 8 كرات مقابل 4 لتتبقى لها مباراة واحدة من المقرر أن تقام اليوم، وحققت اللاعبة مريم يوسف انتصارا هاما على حساب السورية رهف رحمن وتلتقي مساء اليوم مع منافستها هدى عبيد.

وتحت التصنيف رقم 9 تنطلق منافسات زوجي الأولاد في البوتشي والتي تقام في الملاعب الخارجية العشبية لمدينة الفيحاء ويضم منتخبنا اليوم في مجموعته الإمارات وتونس. وفي إطار التصنيف رقم 7 تنطلق منافسات الزوجي (بنات) إذ يلتقي المنتخب البحريني مع المنتخب الإماراتي ووضعا في مجموعة واحدة لعدم وجود أي مصنف قريب منهما.

وفي الدراجات الهوائية، انتهى فريق ألعاب القوى تصنيفه واستعداداته يوم أمس وتنطلق المنافسات صباح اليوم بمنطقة صحار إذ يمثل المنتخب البحريني اللاعب ربيعة سبت، حمد محمد التميمي، ويقودهم المدرب محمد فاضل.

فيما في ألعاب القوى، تنطلق اليوم المنافسات التمهيدية لمسابقات ألعاب القوى، وكان الفريق البحريني يوم أمس قد أخذ قسطاً من الراحة وتجول في ربوع دمشق وأسواقها الشعبية وذلك لتخفيف العبء النفسي من قبل الطاقم الفني على الفريق.

وفي رفع الأثقال أنهى اللاعب عيسى محمد التميمي استعداداته برفقة مدربه جابر حبيب للدخول اليوم في المنافسة الرئيسية والنهائية له في مسابقتين، ويستكمل بقية مسابقاته والبالغ عددها 3 من مجموع 5 يوم غد بصالة رفع الأثقال بمدينة الفيحاء الرياضية.

أما في السباحة، فيشارك اللاعبون حمد عبدالله وعيسى البناء وحسين عبدالرضا في السباق النهائي الذي يقام صباح اليوم، ويعد اللاعب حمد عبدالله المرشح الأول للظفر بلقب مسابقة 25 مترا سباحة حرة، ويحل زميله عيسى البناء في المرتبة الثانية، ويأمل مدرب الفريق مبارك محمد أن يقدم لاعبوه أداء مميزا يتناسب مع ما قدموه في عملية التصنيف، مشيراً إلى قدرتهم على تحقيق مراكز مقدمة ضمن الثلاثة الأوائل.

العدد 2945 - الثلثاء 28 سبتمبر 2010م الموافق 19 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً