العدد 2945 - الثلثاء 28 سبتمبر 2010م الموافق 19 شوال 1431هـ

حبيب: خصصنا يومي السبت والأحد لتجمع منتخب ناشئي الطائرة

فيما أكد أن البرنامج الفعلي لإعداد للمنتخب الأول سيعتمد في أكتوبر

أكد رئيس لجنة المنتخبات في الاتحاد البحريني للكرة الطائرة حبيب محمد لـ «الوسط الرياضي» أن اللجنة قررت أن يتم تخصيص يومي السبت والأحد من كل أسبوع لتجمع منتخب الناشئين وذلك للاستعداد بشكل جيد من أجل بناء منتخب المستقبل وخصوصاً أن هذا المنتخب يضم لاعبين كثرا يفوق طولهم المتر و90 سم، وأضاف «نهدف من هذا التجمع الأسبوعي للاستفادة من زيادة الحصص التدريبية لهذا المنتخب بالإضافة إلى تطوير مستوى اللاعبين أكثر وأكثر».

وتابع حبيب قائلاً: «تم التنسيق مع لجنة المسابقات حتى لا يحدث تضارب في الجدول خلال هذين اليومين بشأن دوري الناشئين أو اللاعبين الذين يلعبون في فئات أخرى، ولهذا السبب أتوقع أن لا نواجه صعوبة في إقناع الأندية على تفريغ اللاعبين خلال يومي السبت والأحد من كل أسبوع».

وأشار حبيب إلى أن التنظيم في مثل هذه الأمور مهم جداً حتى لا ندخل في أشياء لا نحبذها مع مرور الوقت، وأضاف «سيقود التدريبات كما جرت العادة مدرب المنتخب رمزي أحمد ومساعده جليل العرادي».

وعن توقيت الحصص التدريبية، قال: «تدريب يوم السبت سيكون عند الساعة 1 ظهراً وذلك حتى ننتهي من التدريب بوقت مبكر حتى يتسنى للاعبين العودة لبيوتهم والتحضير لليوم الدراسي الأول من كل أسبوع، فيما سيكون تدريب يوم الأحد عند الساعة (4) عصراً».

وفيما يخص وصول مدرب المنتخب الأول التونسي نزار الشكيلي، قال: «المدرب سيصل مطلع الشهر المقبل – أي بعد يومين أو ثلاثة تقريباًَ-، وعليه سنجتمع معه لوضع خطة العمل التي يراها مناسبة للمنتخب خلال فترة تدريبه له».

وتابع قائلاً بهذا الشأن: «الآن تخطيطنا هو أن نبدأ الإعداد المبدئي في بداية شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل، والقائمة التي سيتم استدعاؤها هي التي مثلت المنتخب في العام الماضي وكذلك بعض الأسماء التي تابعها المدرب الوطني يوسف خليفة الموسم الماضي، وسيكون بإمكان المدرب تصحيح القائمة من خلال زيارته للأندية ومتابعته المكثفة لمباريات كأس رئيس المؤسسة الذي سيقام في أواخر العام الجاري، وبعد نهاية هذه البطولة نبدأ مرحلة الاستعداد الفعلية لبطولة الألعاب العربية الأولى التي ستقام في البحرين».

وأوضح حبيب إلى أنه قد يطرأ تعديل على موعد البطولة فبدل أن تبدأ في شهر فبراير/شباط ستبدأ في أبريل/نيسان، وأضاف «ولهذا السبب سننتظر تحديد الموعد الفعلي للبطولة حتى يتم اعتماد البرنامج الذي سيتم تطبيقه خلال الفترة المقبلة، لأنه بكل تأكيد سيتغير الوضع كثيراً في حال تم التأكد من تغيير موعد إقامتها سواءً لنا أو للجنة المسابقات في الاتحاد».

وفيما يخص تعاون الأندية معهم وخصوصاً أنها تريد الاستعداد بشكل جيد للموسم الذي سينطلق نهاية العام، قال: «نحن مطمئنون من هذه الناحية، إذ اللاعبين سيعودون لأنديتهم في مطلع ديسمبر/كانون الأول المقبل، وهناك (25) يوماً للتدرب والانسجام مع بقية أفراد الفريق كل اللاعبين الذين سيتم استدعاؤهم، وأيضاً يجب أن لا ننسى أن اللاعبين سيكونون في تدريبات مكثفة مع زملائهم لاعبي المنتخب وهذا لن يضر بالأندية أبداًً، ولكن أكرر أن البرنامج الفعلي لاستعداد المنتخب سيتم اعتماده مع وصول المدرب الشكيلي وكذلك تحديد الموعد الفعلي للبطولة».

يذكر أن منتخبنا اعتذر عن المشاركة في البطولة العربية التي ستحتضنها تونس خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، والتي يحمل لقبها في العام 2008.

العدد 2945 - الثلثاء 28 سبتمبر 2010م الموافق 19 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً