العدد 2945 - الثلثاء 28 سبتمبر 2010م الموافق 19 شوال 1431هـ

رسمياً وعلى غير المتوقع... عماد سلمان لطائرة المحرق

الأهلي مستغرب ومصدوم من الصفقة

تعاقد نادي المحرق بصفة رسمية مع لاعب منتخبنا الوطني للكرة الطائرة سابقاً عماد سلمان الذي كان من المفترض أن ينتقل للنادي الأهلي وفق الاتفاق الموجود بين الأهلاوية والنجماوية والقاضي بانتقال سيدخضر سعيد للنجمة وتحول عماد سلمان للأهلاوية إلا أن هذه الصفقة لم تكتمل لعدم رغبة اللاعب بتمثيل الأهلي لأكثر من موسمين، واستغل المحرق عدم الاتفاق لينهي الصفقة مع النجمة الذي يملك استغناءه بصفة رسمية وخصوصاً أن اللاعب لم يوقع مع كشوفات الأهلي بالاتحاد البحريني للكرة الطائرة.

وجاء التعاقد بعدما تم الاتفاق بين الإدارتين على مبلغ مالي يتلقاه النجمة مقابل التخلي عن عماد سلمان وهذا ما حدث، لتكون هذه صدمة قوية تعرض لها الأهلاوية بعد سلسلة من الصفقات الكبيرة التي أنهاها خلال الفترة القليلة الماضية، وهي الصفقة الأولى لرئيس جهاز الكرة الطائرة في المحرق عبدالرحمن جمعة.

وكان المحرق أنهى صباح أمس إجراءات تسجيل اللاعب عماد سلمان في الاتحاد البحريني للكرة الطائرة.

وعن هذا التعاقد، أكد عبدالرحمن جمعة في تصريح رسمي أصدره نادي المحرق، أن انتقال اللاعب عماد سلمان يأتي ضمن اهتمام مجلس إدارة النادي بتدعيم صفوف الفريق الأول للكرة الطائرة باللاعبين المتميزين بناء على توصية الجهاز الفني للفريق. وقدم عبدالرحمن جمعة الشكر لمجلس إدارة نادي النجمة برئاسة الشيخ هشام بن عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة على تعاونهم مع نادي المحرق وتسهيل مهمة انتقال اللاعب في إطار العلاقات الأخوية التي تربط بين الناديين الشقيقين.

المحرق رغبتي وطموحي

وعن هذا الانتقال المفاجئ للجميع أجرى «الوسط الرياضي» لقاء سريعاً مع صانع الألعاب الجديد لطائرة المحرق عماد سلمان الذي أوضح أنه بعد الجلوس مع المحرق من خلال الجلسة الأولى قرر أن يلعب للمحرقاوية وشكل ذلك طموحه ورغبةً له أيضاً، وأضاف «لمست رغبة كبيرة من قبل المحرق في التعاقد معي، إذ يكفي أن يكون تحركهم من أجلي بتوصية من المدرب القدير محمد المرباطي، وهذا شجعني كثيراً في اتخاذ هذا القرار وخصوصاً أنه جاء من قائد الجهاز الفني، وهذا يدل على أنني أحصل على اهتمام من قبله وما علي فعله هو العمل بجد للظهور بالأداء المشرف خلال حصص التدريب».

وتابع سلمان قائلاً: «ويجب ألا أنسى المتابعة المستمرة إلى أفضل لاعب في البحرين فاضل عباس الذي أكد لي أن من مصلحته الانتقال للمحرق، وأنا درست العرض من كافة جوانبه وقررت الانتقال لطائرة «الأحلام»، لأن فرص تحقيق الألقاب معها ستكون كبيرة وكبيرة جداً».

وعن العرض المادي المحرقاوي الذي جعله يقرر عدم الاكتراث بالأهلاوية على رغم كثرة الجلسات التي عقدها معهم خلال الشهرين الماضيين، قال: «المحرق قدم لي مقدم عقد لانتقالي، بالإضافة إلى أنه سيوفر لي وظيفة حكومية وهذا شرط رئيسي بالنسبة لي لأنني عاطل، ولمست جدية كبيرة من قبل المسئولين في المحرق من أجل توفير ذلك لي وهذا ما أسعدني وأنا على ثقة بأن هذا سيحدث لي في المستقبل القريب، بالإضافة إلى حصولي على راتب شهري بصفة مستمرة وثابتة، ولهذا السبب وقعت مع المحرق بصفة دائمة».

ورداً على سؤال «الوسط الرياضي» بشأن السبب الذي دفعه لتوقيع عقد بصفة دائمة مع المحرق وفي الوقت نفسه رفض توقيع عقد لمدة موسمين مع الأهلي، قال: «بكل صراحة، كل الأمور مختلفة، ويكفي كما ذكرت الامتيازات التي سأحصل عليها من قبل المحرق والتي هي أفضل بكثير من الأهلي، ويجب أن أكرر أيضاً بأن جدية المسئولين في المحرق هي التي تسببت في اتخاذي هذا القرار».

وأشار سلمان في سياق حديثه إلى أن عرض الأهلي كان يشمل راتبا شهريا (200 دينار) فقط، وأضاف «لم تكن هناك امتيازات أخرى».

وشدد أن عدم الاتفاق سببه العناد الذي حصل بينه وبين رئيس جهاز الكرة الطائرة في الأهلي علاء الحلواجي، إذ كان كل طرف متمسك برأيه، وأضاف «أنا كنت مصر على أن ألعب للأهلي لمدة موسم واحد، فيما كان علاء يصر على الموسمين، ولهذا لم يكن هناك توافق، بالإضافة إلى الأمور الأخرى التي لا أحبذ الخوض فيها بشأن الاجتماعات التي عقدتها مع الأهلي».

ورفض صانع ألعاب طائرة المحرق الجديد أن يتم زجه فيما حدث في هذه الصفقة من متغيرات سريعة، وقال: «الصفقة عقدت بين ناديين وهما المحرق والنجمة، وأنا منذ البداية كنت واضحا مع المسئولين في الأهلي بشأن رغبتي».

وتمنى عماد سلمان في نهاية حديثه أن يوفق في تقديم مستوى فني طيب يؤهله للمشاركة مع طائرة المحرق ويقنع من خلاله الجهازين الفني والإداري.


الأهلي مصدوم ومستغرب!

وفي سياق متصل، ساد جو من الصدمة والاستغراب الشديدين على القائمين في الطائرة الأهلاوية بسبب هذا التحول الغريب والسريع في ملف صانع الألعاب عماد سلمان وخصوصاً أنه من المفترض أن يكون أهلاوياً، إلا أن التأخر في حسم تسجيله وإقناعه باللعب بالطائرة الأهلاوية كان سبباً واضحاً فيما حدث من تطورات.

وحاول بعض الأهلاوية الاستفسار من قبل الاتحاد على قانونية ما حدث فكان الرد واضحاً وهو الانتقال صحيح وقانوني، وأن اللاعب أصبح محرقاوياً.


النجمة يرفض التعليق

وحاول «الوسط الرياضي» أخذ وجهة نظر النجمة بشأن هذه الصفقة وسبب التغير الكبير الحاصل فيها إلا أن كل محاولاتنا بالاتصال باءت بالفشل.

العدد 2945 - الثلثاء 28 سبتمبر 2010م الموافق 19 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 9:25 ص

      الرد قريب

      الصفعة الاهلاويه قريبة بحول الله

    • زائر 10 | 8:48 ص

      الي زائر رقم 3

      بدال ما تصف ويا .........
      الذيب على قولتك ما قصر فيكم و غريب الدفاع المستميت ابدا
      يقولون ادا عرف السبب بطل العجب يا خوي

    • زائر 9 | 8:40 ص

      النادي الملكي الحرقي !!

      من وين جيب بهذا المسمى أخي العزيز؟؟
      شنو الفرق بين الأهلي و المحرق غير البطولات ؟؟ المحرق يمجع لاعبين من شتى المناطق و دول العالم لأنه ميزاينتهم ضخمة و نفس الشيء الأهلي بس هذا عنده بطولات و ذالك لا , في النهاية الفخر لمن ؟؟
      لا تقول لي تعال شوف أندية العالم كله من برى و تقارن لي مثلا برشلون و غيره بوضعنا, وضعنا مختلف تماما هذلاك إدا اخذوا من بره لأنه لاعبينهم بعد معظمهم بره إحنا لاعبينا ويين؟؟
      كلامي كان دمج بين موضوع الإنتقال و المحترف
      مع تحياتي

    • زائر 8 | 6:47 ص

      ALANEED14

      بعض جماهير الاهلي تفكر ان الصفقات لهم فقط
      والاندية الاخرى ما لهم دخل باي شيء
      بعض اعضاء الاتحاد حطوا قوانين لمصلحة نادي الاهلي لكن باذن الله راح ينقلب هالشيء ضدهم
      بالتوفيق للذيب في استغلال القوانين التي اصدرت في مصلحت الاهلي

    • زائر 6 | 4:27 ص

      من اللي يتكلم

      هذي عادات النادي الاهلي يا خوي ومن قبلك الرفاع .. لا تخلط الاوراق .. وان الطموح الحقيقي يجب ان يكون مع المحرق لأن التادي منافس كل موسم ويحرز البطولات ومشارك للبطولات الخارجيه كل موسم هذا ما سيفقده مع ناديك الاهلي .. يشتري 5 او 6 لاعبين كل موسم ليستطيع لعل وعسى المنافسه على البطوله .. دعو اللاعب يرى المستقبل له ولأسرته وان يستطيه ان يبني له اسره من خلال الوظيفه الحكوميه التي سيوفرها له النادي الملكي المحرق

    • زائر 3 | 1:22 ص

      رياضي متقاعد

      مو غريب على المحرق سرقة اللاعبين و بعدين بيقولون المدرب الوطني القدير من وين جات القدره ما ادري!!!!!!!!!

اقرأ ايضاً