العدد 2945 - الثلثاء 28 سبتمبر 2010م الموافق 19 شوال 1431هـ

الكبار ينتصرون... وقمة «أمستردام» متعادلة

تابعت أندية تشلسي وأرسنال الإنجليزيان وريال مدريد الاسباني وبايرن ميونيخ الألماني انطلاقتها الجيدة في مسابقة دوري أبطال اوروبا بتحقيق كل منها الفوز الثاني على التوالي الأول على ضيفه مرسيليا الفرنسي 2/صفر، والثاني على مضيفه بارتيزان بلغراد الصربي 3/1، والثالث على مضيفه اوكسير الفرنسي 1/صفر، والرابع على مضيفه بال السويسري 2/1 أمس (الثلثاء) في الجولة الثانية.

وحذا سبارتاك موسكو الروسي وشاختار دانيتسك الاوكراني حذو تشلسي وارسنال وريال مدريد وبايرن ميونيخ وحقق كل منهما لفوزه الثاني على التوالي، في حين انتهت مباراة القمة بين اياكس امستردام الهولندي وميلان الايطالي بالتعادل 1-1.

في المباراة الأولى على ملعب ستامفورد بريدج في لندن، تمكن شيلسي من تحقيق الفوز بهدفين نظيفين على ضيفه مرسيليا ضمن المجموعة السادسة.

ومنح القائد جون تيري التقدم لتشلسي بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها الفرنسي غايل كاكوتا (7).

وحصل تشلسي على ركلة جزاء عندما لمس الكاميروني ستيفان مبيا الكرة بيده اثر تمريرة عرضية للغاني مايكل ايسيان فانبرى لها الفرنسي نيكولا انيلكا مسجلا الهدف الثاني (28).

وفي المجموعة ذاتها، عزز سبارتاك موسكو حظوظه في التأهل الى الدور الثاني بتغلبه على زيلينا بثلاثة أهداف تناوب على تسجيلها البرازيليان فيريرا دا سيلفا اري (34 و61) وايبسون (89).

وحقق الممثل الثاني للعاصمة الانجليزية ارسنال فوزا ثمينا على مضيفه بارتيزان بلغراد هو الثاني له بعد سداسيته في مرمى سبورتنغ براغا ضمن المجموعة الثامنة.

ونجح ارسنال في افتتاح التسجيل اثر لعبة مشتركة بين جاك ويلشير والروسي اندري ارشافين أنهاها الأخير بتسديدة قوية (15).

وأدرك كليو التعادل لبارتيزان بلغراد من ركلة جزاء (33).

وحصل ارسنال على فرصة للتقدم مجددا عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء بعدما تعرض الدولي المغربي مروان الشماخ للعرقلة داخل المنطقة من قبل ماركو يوفانوفيتش الذي تلقى البطاقة الصفراء الثانية وطرد من المباراة، بيد ان ارشافين اهدر الركلة بعدما تصدى لها الحارس فلاديمير ستويكوفيتش (57).

ونجح الشماخ في منح التقدم لارسنال بضربة رأسية (71)، قبل ان يضيف المدافع سكيلاتشي الهدف الثالث اثر ركلة ركنية انبرى لها مواطنه (82).

وفي المجموعة ذاتها، فاجأ شاختار دانيتسك أصحاب الأرض بهدف مطلع الشوط الثاني عندما مرر البرازيلي دوغلاس كوستا كرة بينية داخل المنطقة تابعها مواطنه ادريانو لويز بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى (56).

وفي المجموعة السابعة وعلى ملعب ابي ديشان، حقق ريال مدريد فوزه الثاني في المسابقة اثر تغلبه بصعوبة على اوكسير بهدف لجناحه الأرجنتيني انخل دي ماريا بعد دقائق من نزوله احتياطيا.

وسنحت أول فرصة للكيني دينيس اوليتش الذي انفرد بالحارس ايكر كاسياس لكنه لم يتمكن من اللحاق بالكرة (4).

وكانت اخطر فرصة لريال مدريد من ركلة ركنية وصلت فيها الكرة الى غونزالو هيغواين فتخلص من مراقبه وسدد باتجاه المرمى لكن المغربي كمال الشافني أنقذ الموقف قبل أن تجتاز الكرة خط المرمى (15).

وسنحت فرصة لريال مدريد عندما مرر تشابي الونسو كرة ماكرة من وراء دفاع اوكسير باتجاه البرازيلي مارسيلو لكن الأخير سددها ضعيفة بين يدي الحارس اوليفيه سورين (36).

واخطأ المدافع البرتغالي بيبي في تشتيت إحدى الكرات العرضية فتهيأت أمام بونوا بدريتي التي أطلقها من حدود المنطقة ارتمى عليها كاسياس بسهولة (43).

وفي الشوط الثاني، استمر النسج على المنوال ذاته، استحواذ ريال مدريد على الكرة مقابل تكتل دفاعي لاوكسير واعتماد على الهجمات المرتدة عن طريق هدافه ايرونيش ييلين والكيني دينيس اوليتش.

وقام مورينهو باول تغيير فاخرج بنزيمة غير الموفق وأشرك مكانه صانع الألعاب الألماني مسعود اوزيل في محاولة منه لإيجاد ثغرات في دفاع الفريق الفرنسي.

وسدد رونالدو كرة بيسراه بين يدي الحارس الفرنسي (66)، ثم أطلق اللاعب ذاته كرة قوية من ركلة حرة أبعدها الحارس مجددا (69).

وسنحت فرصة حقيقية أمام ريال مدريد عندما تبادل رونالدو الكرة مع دي ماريا الذي حل مكان لاسانا ديارا قبل أن يمررها على باب المرمى من دون أن يتمكن هيغواين في متابعتها داخل الشباك (77).

وفي غمرة هجمات مدريد كاد اوكسير يحرز هدف التقدم عندما حاول بيبي مدافع الفريق الملكي تشتيت إحدى الكرات العرضية فسددها في القائم (79).

وجاء الفوز عن طريق دي ماريا بالذات عندما استغل كرة ساقطة من وراء دفاع اوكسير ليطلقها بيسراه داخل الشباك (81).

وفي المجموعة ذاتها، انتهت القمة الساخنة بين اياكس وميلان بالتعادل 1-1.

وجرب الاوروغوياني لويس سواريز حظه من 30 مترا بتسديدة قوية مرت فوق مرمى الحارس كريستيان ابياتي (12).

وأهدر البرازيلي روبينهو فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من كلارنس سيدورف فتوغل داخل المنطقة وسددها زاحفة ارتدت من الحارس ستيكنلبورغ قبل ان يشتتها الدفاع (14).

ورد الدولي المغربي منير الحمداوي بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الايمن لابياتي (15).

ونجح الحمداوي في منح التقدم لاياكس اثر تلقيه كرة داخل المنطقة من سواريز فاستدار حول نفسه وسددها قوية بيمناه من مسافة قريبة على يسار ابياتي (23).

وادرك ميلان التعادل اثر لعبة مشتركة بين لاعبي اياكس السابقين الهولندي كلارنس سيدورف والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش اذ مرر الاول كرة الى الثاني عند حافة المنطقة فهيأها لنفسه على صدره وتوغل داخلها قبل ان يتابعها على يسار الحارس (37).

وهو الهدف الثالث لابراهيموفيتش في المسابقة هذا الموسم بعد ثنائيته في مرمى اوكسير (2-صفر) في الجولة الاولى.

وأنقذ حارس اياكس مرماه من هدف محقق عندما ابعد كرة الغاني برينس بواتنغ، بديل الفرنسي ماتيو فلاميني، من باب المرمى في الشوط الثاني.

وفي المجموعة الخامسة، انتزع بايرن ميونيخ فوزا غاليا وبشق النفس من بال 2-1 هو الثاني له بعد الاول على روما.

وفي المجموعة ذاتها، استعاد روما توازنه بفوزه على كلوب كلوج الروماني 2-1.

العدد 2945 - الثلثاء 28 سبتمبر 2010م الموافق 19 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 8:53 ص

      برشلوني يحيي عاشق مدريدي

      بكل صراحه تعجبنى ردود وتحليلات عاشق مدريدي
      الذى ينم على شخص ينظر الى المباريات بعين المشاهد وليس المتعصب وهذا ان دل فانما يدل على شخص رياضى راق ,اما باقى الردود (لا تعليق)
      وتحياتى

    • زائر 5 | 7:29 ص

      زائر رقم واحد .. نسينه ما كلينه

      خوي كل مدريدي يجي يقول هيروكليس
      الا يشوفه من الدرجه الرابعه
      تذكرون الموسم الا طاف
      فريق من الدرجه الرابعه صاخنكم 4
      و بكل نجومكم في الملعب
      عفر تنسون واجد
      ههههههه
      هالموسم انا اقول شوفوا ادائكم الا يخلي الجمهور الا في الملعب يطلع من الملعب

    • زائر 4 | 7:09 ص

      برشلوني حتى النخاع

      اقول يلمدريدين خلكم من برشلونه منتون قده
      خلكم في فريقكم واتركوا البرشااا الخطير

    • زائر 3 | 6:33 ص

      الكبير كبير والملك ملك

      الريال كبير وسيظل كبير رغم أنف كل شامت ومتعصب للبرشا وهي نهاية ميسي قربت كتير ومثله مثل رونالدينهو أيام وينطفئ بريقه.........
      وانتظروا أوزيل الذي أتوقع أن يحرز الكرة الذهبية في الثلاث السنين القادمة.....

    • زائر 2 | 4:02 ص

      مـــــدريــــدي الـــهـــوى

      مبروك للفائزين وهارد لك للخسرانين.
      اما اليوم الفشلونيين بواجهون شبح روبن كازان الابطال واتوقع النتيجه 2 \\ 0 لصالح روبن كازان انشاءالله

    • فيلسوف | 1:38 ص

      عاشق مدريدي يقول مبروك لكل الفائزين والعشاق والمحبين والليله مباريات القمة الثانية

      مبروك لكل الفائزين في مبارياتهم البارحة . اما بالنسبة لمباراة ريال مدريد مع اوكسير الفرنسي الا ان ريال مدريد لم يقنعنا بالشكل المطلوب لاكن الخوف الشديد عندما ركل الكرة بيبي براسه عن طريق الخطأ لتصطدم بالعارض ومن حسن حظه لم تدخل المرمى ولو دخلت لغيرت مجرى المباراة تماما .اما مباراة ميلان فاعتقد ان المباراة تستحق التعادل لان ميلان لعب الشوط الثاني بتكثيف الدفاع اكثر من الهجوم . ونحن في انتظار مبارتين جميلتين برشلونه مع روبن كازان ومانشستر يونايتد وفالنسيا وبالتوفيق ونتمنى لكم مشاهدة ممتعة تحياتي

    • زائر 1 | 1:18 ص

      هيركوليس

      الكبير كبير (madrid)
      و الصغير طول عمره يضل صغير (fashilona)

اقرأ ايضاً