العدد 2945 - الثلثاء 28 سبتمبر 2010م الموافق 19 شوال 1431هـ

«الجامعة الأهلية» تقيم يوم التهيئة لطلابها المستجدين

نظمت الجامعة الأهلية يوم التهيئة لطلابها المستجدين من مختلف التخصصات، وذلك بمقر الجامعة بمجمع التأمينات الاجتماعية، تحت رعاية رئيس الجامعة عبدالله الحواج وحضور نواب الرئيس وعميد شئون الطلبة وعمداء الكليات وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بالجامعة.

وتحدث الحواج إلى الطلبة والطالبات ممن انضموا للجامعة هذا العام، وقال: «إن انضمامكم إلى هذا الحرم الجامعي هو بداية رحلة جديدة تنتقلون فيها من مرحلة المدرسة إلى المرحلة الجامعية من مرحلة تلقي وحفظ العلوم والمعرفة إلى مرحلة المشاركة في صناعة العلوم والمعرفة».

وخاطب الطلبة المستجدين مباركاً لهم انضمامهم للجامعة الأهلية وقال: «إننا نعدكم ونعاهدكم بأن نقدم لكم تعليماً متميزاً يخلق فيكم الكوادر القيادية الواعدة للمستقبل الواعد والزاهر بإذن الله». وأضاف: «عندما نشارك في قيادة التعليم الجامعي في بلادنا الغالية، فإننا ننطلق من مسئولية الإسهام في تحقيق رؤية جلالة عاهل البلاد من خلال المشروع الإصلاحي الذي يعتمد على ثلاثة أعمدة أساسية وهي إصلاح الاقتصاد، وإصلاح سوق العمل، وإصلاح التعليم».

بعد ذلك، قدم عميد شئون الطلبة منصور العالي عرضاً تضمن إرشادات أكاديمية للطلبة المستجدين وتعريفا بنظام التسجيل وطرق العمل في عمادة شئون الطلبة. كما شدد على أهمية مشاركة الطلبة في الأنشطة الاجتماعية والرياضية وغيرها من الأنشطة اللاصفية لصقل شخصية الطالب وتطوير قدراته على مختلف الأصعدة. كما تحدث في الاحتفال كل من مدير الخدمات الطلابية ومديرة الإرشاد والتوجيه، وبعد ذلك فتح باب النقاش بين الطلبة ورئيس الجامعة. يذكر أن ما يزيد على 300 من الطلبة المستجدين للعام الأكاديمي الحالي (2010 - 2011) قد انضموا إلى التخصصات التي تقدمها الجامعة الأهلية من خلال كلياتها الست وهي كلية الآداب والعلوم وكلية العلوم الإدارية والمالية وكلية الهندسة وكلية تكنولوجيا المعلومات وكلية العلوم الطبية والصحية و كلية الدراسات العليا والبحث العلمي.

العدد 2945 - الثلثاء 28 سبتمبر 2010م الموافق 19 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:38 ص

      جامعة متميزة صراحة

      الجميع يعلم أن الجامعة الأهلية هي أفضل جامعة خاصة والطلاب يتمنون يسجلون فيها بس... تكاليفها غالية وين نقدر نسجل ابنائنا فيها أحس أسعار المواد جداً مكلفه ومبالغ فيها

اقرأ ايضاً