العدد 2945 - الثلثاء 28 سبتمبر 2010م الموافق 19 شوال 1431هـ

أكثر من 25 مريض سكلر انتظروا أسرَّة «السلمانية» أمس

عمت الفوضى دائرة الطوارئ والحوادث بمجمع السلمانية الطبي يوم أمس (الثلثاء) إثر استمرار أزمة نقص الأسرة في المجمع، إذ انتظر أكثر من 25 مريضاً بالسكلر في الطوارئ ريثما توفر لهم أسرة داخل الأجنحة.

وأكد عدد من أقارب المرضى لـ «الوسط» أن بعض مرضى السكلر انتظروا في الطوارئ 4 أيام حتى تم توفير أسرة لهم يوم أمس ونقلهم إلى الأجنحة.

كما شهد يوم أمس أيضاً تعذر إدخال أحد مرضى السكلر إلى وحدة العناية القصوى بسبب عدم وجود سرير شاغر فيها الأمر الذي أدى إلى إدخاله وحدة الإنعاش في الطوارئ ولم يلبث فيها طويلاً إذ تمت إعادته منها إلى أسرة الطوارئ العادية على رغم تدهور حالته الصحية إذ كان يعاني من التهاب في الصدر وارتفاع في درجة الحرارة وصلت إلى 39 درجة، ولم تُقس درجة حرارته منذ الحادية عشرة صباحاً حتى الخامسة عصراً جراء الضغط غير العادي على الطاقم التمريضي.

ولفتت مصادر إلى أن المريض أعطي مضادين حيويين الأول لم يكن ملائما للمريض فتم إعطاؤه مضاد «روسفين»، وقد كان كتب له الطبيب في استمارته الطبية وجوب إجراء فحص للمريض لمعرفة حساسيته من المضاد إلا أنه تم مباشرة إعطاؤه المضاد من دون أن يُجرى له الفحص الذي طلبه الطبيب علماً بأن المريض من المفترض أن يُدخل وحدة العناية القصوى.

وتمر دائرة الطوارئ والحوادث هذه الأيام بضغط شديد، وبحسب أقارب بعض المرضى فإن خلف كل ستار تم حشر ثلاثة أسرة للمرضى لاستيعاب الضغط المتزايد على الخدمة الصحية.

وأشاروا إلى أن الازدحام وامتلاء الممرات بالمرضى وذويهم بالإضافة إلى تكديس الأسرة في غرف الطوارئ كل ذلك أدى إلى إعاقة وصول الممرضات إلى المرضى بسرعة.

وقال أحد مراجعي الطوارئ يوم أمس: «نحن لا نلوم الممرضات والأطباء، الضغط شديد جدّاً، وهم يعملون أكثر من طاقتهم، الازدحام شديد وحتى كراسي الانتظار مملوءة كلها، ثلاث ممرضات وطبيبان يُتابعون حالات أربعين مريضاً، الوضع صعب جدا، وأي تقصير في العلاج من جراء الضغط من يتحمل مسئوليته؟».

وأضاف»الممرضات يعملن كل شيء هنا، نقل المرضى إلى الأجنحة، ونقل التحاليل إلى المختبر ومتابعة المرضى في كل حين».

العدد 2945 - الثلثاء 28 سبتمبر 2010م الموافق 19 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • صيبعي | 2:26 م

      صيبعي

      لم يوجد اى حل من قبل وزارة الصحة بخصوص مرضى السلكر رغم الاجتماعات التى اقامها الوكيل المساعد لوزارة الصحة امين السيعاتى دون نتيجة وتهديد موطن طالب بتشخيص خاطى الى ابنة بتهديدة بالاعتقال فى حال اعتصام امام الوزارة او مجمع السلمانية وفصلة من العمل هذة قد تكون عقلية شوزن

    • زائر 3 | 5:50 ص

      اهتمام مافيه

      ويش فايدة الأسرّة اذا علاج مافيه اهتمام ما فيه يوجهزن المريض من واحد لواحد وآخر شي يصفعونه بدواء غير مناسب له صحيا
      أين القسم الذي اقسمتم به أمام الله ؟؟؟؟؟؟؟ تتعهدون امام الله ان تقوموا بعملكم على أكمل وجه وبأمانه واخلاص كل هذا كلام بس

    • زائر 2 | 4:37 ص

      لحظه امل

      الي متي يا وزارة الصحه متي سوفه تضيفين اسرة اذا دهبنا الي مجمع السلمانيه دائما هناك تعديلات لكن دائما نسمع ان هناك تقصير اين الخلل

    • زائر 1 | 1:03 ص

      الوقايه خير من العلأج

      الوقايه خير من العلأج
      الكشف قبل الزواج ضروري

اقرأ ايضاً