العدد 2945 - الثلثاء 28 سبتمبر 2010م الموافق 19 شوال 1431هـ

وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع بوتان وكندا وسنغافورة

المنامة - وزارة الخارجية 

28 سبتمبر 2010

اجتمع وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة بنظرائه البوتاني والكندي والسنغافوري، على هامش اجتماعات أعمال الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة، وبحث معهم تعزيز العلاقات مع بلدانهم.

فقد اجتمع الوزير بوزير خارجية مملكة بوتان يوجين شيرنق، حيث تطرق الجانبان إلى أهمية تطوير العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، وأعربا عن ارتياحهما للتوافق والانسجام تجاه العديد من القضايا الإقليمية والدولية بين بلديهما الصديقين، كما استعرضا عددا من القضايا والمسائل ذات الاهتمام المشترك المطروحة على جدول أعمال الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة.

كما بحث الشيخ خالد بن احمد بن محمد آل خليفة مع وزير خارجية كندا لورانس كانون، في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، آفاق التعاون والصداقة بين البلدين والسبل الكفيلة بتطويرها لما فيه مصالح البلدين الصديقين. وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين وما شهده التعاون المشترك من تقدم في العديد من المجالات. كما جرى بحث آخر المستجدات والتطورات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي والتنسيق في عدد من القضايا الإقليمية والدولية والمطروحة على جدول أعمال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة إضافة الى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفي إطار الاجتماعات واللقاءات المتواصلة التي يقوم بها وزير الخارجية على هامش اجتماعات الدورة الخامسة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، اجتمع الوزير مع وزير الخارجية بجمهورية سنغافورة، جورج يو.

وخلال الاجتماع أشاد وزير الخارجية بالمستوى الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين وما شهده تعاونهما من تنسيق في شتى المجالات، ما سيسهم في دعم مصلحة البلدين الصديقين.

وأكد الشيخ خالد بن أحمد بن محمد تطلع البحرين إلى المزيد من التعاون مع جمهورية سنغافورة على جميع الأصعدة وخاصة في إطار الاجتماعات الدورية بين دول مجلس التعاون ومجموعة دول الآسيان وكذلك أهمية استمرار التشاور والتنسيق الثنائي بين البلدين لدفع هذه العلاقات خطوات واسعة إلى الأمام لما فيه خير البلدين والشعبين الصديقين، إضافة إلى ذلك تم تبادل وجهات النظر في عدد من القضايا الدولية المعروضة على جدول أعمال الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة.

العدد 2945 - الثلثاء 28 سبتمبر 2010م الموافق 19 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً