العدد 2945 - الثلثاء 28 سبتمبر 2010م الموافق 19 شوال 1431هـ

البلوشي تطلع «المفوضة السامية» على إنجازات البحرين في حقوق الإنسان

التقت رئيس مجلس حقوق الإنسان وأكدت التزام البحرين بالتعهدات الدولية

البلوشي خلال لقائها رئيس مجلس حقوق الإنسان
البلوشي خلال لقائها رئيس مجلس حقوق الإنسان

وزارة التنمية الاجتماعية

أطلعت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة محمد البلوشي المفوضة السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان نافيثام بلاي على الإنجازات الحقوقية التي قامت بها مملكة البحرين في الفترة الأخيرة.

وقالت الوزيرة، لدى التقائها المفوضة السامية أمس إن الإنجازات الحقوقية التي قامت بها مملكة البحرين في الفترة الأخيرة عديدة تمثل بعضها في تقديم مملكة البحرين تقريرها المعني بحقوق الطفل ومتابعتها للمراجعة الدورية الشاملة ولتعهداتها التي أبرزها إنشاء المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان وزيارة المفوضة للبحرين وقيام جهات إنفاذ القانون بتنفيذ عقد ورش عمل ودورات في مجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان وتفعيل مواد ونصوص قانون مكافحة الاتجار بالبشر التي أدت إلى رفع تصنيفها في تقرير الخارجية الأميركية، إضافة إلى مساهمتها الحالية في الأمم المتحدة لوضع معايير لحقوق الإنسان، فضلاً عن التعاون مع المفوضية السامية لعقد دورات وورش عمل تتعلق بتطوير حقوق الإنسان وقيام وزراء من البحرين بزيارات لكل من مجلس حقوق الإنسان والمفوضية السامية بهدف التباحث بشأن أفضل السبل لتطوير تلك الحقوق والحريات الأساسية.

هذا واستعرضت الوزيرة مع المفوضة السامية سياسات البحرين الهادفة إلى تعزيز المجتمع المدني بمملكة البحرين ونشر ثقافة حقوق الإنسان والوعي الحقوقي في مختلف فئات المجتمع على أساس متساوٍ بعيداً عن أجواء الشحن، والتأكيد على أهميتها لأجل تطوير حقوق الإنسان.

من جانب آخر، استعرضت الوزيرة مع المفوضة السامية، السبل الكفيلة تفعيل دور المجتمع المدني إيجابيّاً بمملكة البحرين للمساهمة في تحقيق هدف حماية حقوق المجتمع البحريني من أي انتهاك يمكن أن يتعرض له من قبل فئات معينة، وخاصة تلك الفئات التي تدعو إلى الإرهاب والعنف لأجل تحقيق مطالبها.

وفي هذ السياق، بينت الوزيرة لمفوضة الأمم المتحدة الجهود التي تبذلها البحرين في سبيل دعم ومساعدة فئات المجتمع الذين تضرروا سواء بسبب العنف الأسري أو بسبب الإرهاب وما يتصل به من تحريض.

كما ذكرت أن الجميع يحظى بضمانات قانونية لضمان عدم انتهاك حقوقه من أية جهة أو فرد، مؤكدة في الوقت ذاته أن هذه الضمانات واضحة للجميع وهي من صميم ممارسات حكم القانون الذي تطبقه البحرين.

على صعيد متصل أكدت وزيرة التنمية الاجتماعية خلال اجتماع برئيس مجلس حقوق الإنسان، التابع للأمم المتحدة السفير سيهاسك بونغيتكيوا، التزام مملكة البحرين بالالتزامات الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان.

وقد اطلعت الوزيرة رئيس مجلس حقوق الإنسان على الإنجازات الرائدة التي قامت بها مملكة البحرين في ميدان حقوق الإنسان والتي أساسها البرنامج الإصلاحي الذي دشنه عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ناقلة له تحيات جلالة الملك وتمنياته بنجاح الدورة العادية الخامسة عشرة لمجلس حقوق الإنسان.

العدد 2945 - الثلثاء 28 سبتمبر 2010م الموافق 19 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 23 | 12:24 م

      أين حقوقنا

      نريد حقنا في العمل وفي السكن أين هي نلاحظ حقوق الأجانب حقوقهم مستوفاة الا حقوقنا نحن المواطنين المظلومين
      لك حبي يا وطني الغالي

    • بو نايف11 | 4:43 ص

      بتوفيق

      بتوفيق ان شاء الله
      بس وين حق الانسان وين علاوه الغلاء ترى والله الناس محتاج حق الغلاء والله مشكله

    • زائر 15 | 3:14 ص

      كل واحد الله سبحانه وتعالى سيحاسبه على كل كلمة وكل حرف قاله ...
      الجري وراء رضا السلطة والوجاهه كلها زائلة ياوزيرة وما فيه أحلى من أن الانسان يعيش بأمن وأمان ومطمئن ...
      وخلي الناس تذكرك بخير !!!

    • زائر 12 | 2:16 ص

      إنجازات عظيمة جدا ياوزيرة

      وختامها مسك.

    • زائر 11 | 1:27 ص

      ومن ضمن الحقوق

      معاقبة عائلة بسبب اتهام الزوج قبل ان تثبت ادانتة بسحب وحدة سكنية انتظروها 12 سنة

    • فيلسوف | 1:02 ص

      حقوق الانسان

      نعم لحقوق الانسان واعطائه الحقوق الشرعية الكاملة ولاكن عن اي حقوق انسان يتحدثون هؤلاء؟

    • زائر 8 | 12:36 ص

      حق الموطن في العمل

      هل قلتم لهم ان الوظائف الحكوميه في وزارة الكهرباء والماء والاشغال تعطي للاجانب ويحرم منها المواطن مع العلم انها لا تتطلب اية خبره مثل رسم الخرائط وايصال الكهرباء للمنازل وانكم تحرصون على ارضاء الذين يؤجرون المبانى على الموظفين الاجانب.

    • زائر 3 | 11:57 م

      نعم لحقوق الانسان

      من أبرز حقوق الانسان إحترام رأيه و أعتقد أن أغلاق بعض المواقع الالكتورونيه يتعارض مع هذا الحق و كذالك حل مجلس ادارة جمعية حقوق الانسان و لاسباب غير واضحه تضعف هذا التوجه.عشت يابحرين

اقرأ ايضاً