العدد 2945 - الثلثاء 28 سبتمبر 2010م الموافق 19 شوال 1431هـ

أهالي المحافظة الوسطى يجددون ولاءهم للعاهل

مشاركة شعبية كبيرة من قبل أهالي المحافظة الوسطى   (تصوير: أحمد آل حيدر)
مشاركة شعبية كبيرة من قبل أهالي المحافظة الوسطى (تصوير: أحمد آل حيدر)

شارك المئات من المواطنين والمقيمين في المحافظة الوسطى مساء أمس (الثلثاء) في مهرجان أهالي المحافظة الذي نـُظم تحت عنوان «الإرادة الشعبية تدعم الإرادة الملكية»، ليكملوا الحلقة الخامسة من فعاليات محافظات البحرين بعد أن نظمت محافظات المحرق، العاصمة، الجنوبية، والشمالية مهرجاناتها الشعبية لدعم وتقوية اللحمة الوطنية وروح الإخاء والمساواة بين أبناء الوطن الواحد في ظل القيادة الحكيمة.

وأكد محافظ الوسطى مبارك الفاضل في كلمته أمام المهرجان الذي أقيم في قاعة جمعية الحكمة للمتقاعدين على «وقوف الجميع صفاً واحداً خلف راية الوطن التي يحملها جلالة العاهل بعز وفخر واقتدار في هذه المسيرة المباركة والنهضة الشاملة التي ننعم بها في بحريننا الغالية».

وتشاركت أطياف المجتمع المدني كافة في المنصة الخطابية لتقديم كلمات أجمعت على تأييد ما جاء في الخطاب السامي لجلالة العاهل في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.


جلالة الملك يزور محافظة المحرق اليوم

يقوم عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة اليوم (الأربعاء) بزيارة لمحافظة المحرق، حيث يشمل جلالته برعايته الاحتفال الذي تقيمه المحافظة في قلعة عراد التاريخية بمناسبة هذه الزيارة الملكية. وسيتشرف رؤساء مجالس العوائل بالمحافظة بتقديم وثيقة العهد والولاء إلى جلالته خلال الزيارة.


أهالي المحافظة الوسطى يكملون حلقة المحافظات الخمس بتجديد البيعة والولاء لجلالة العاهل

مدينة عيسى - محرر الشئون المحلية

عكس الحضور الكبير من قبل أهالي المحافظة الوسطى وجمهور غفير من المواطنين والمقيمين من مختلف مناطق البحرين غصت بهم القاعة العلوية بجمعية الحكمة للمتقاعدين والباحة الخارجية للجمعية، عكس إيمان أهالي المحافظة بمشاركة إخوانهم من مواطني المحافظات الخمس في تجديد البيعة والولاء والتأييد لعاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وامتثالاً لما جاء في الخطاب السامي لجلالة العاهل في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

وجاء مهرجان المحافظة الوسطى مساء أمس (الثلثاء) تحت شعار: «الإرادة الشعبية تدعم الإرادة الملكية» ليكمل الحلقة الخامسة من المحافظات بعد نجاح محافظات المحرق، العاصمة، الجنوبية والشمالية في تنظيم مهرجاناتهم الشعبية التي توصف بأنها مبادرات شعبية تدعم وتقوي اللحمة الوطنية وروح الإخاء والمساواة بين أبناء الوطن الواحد في ظل القيادة الحكيمة.

وفي المهرجان الذي حضره عدد من كبار المسئولين في الدولة وممثلون عن القطاعات الحكومية والأهلية بالمحافظة، أكد محافظ الوسطى مبارك أحمد الفاضل في كلمته أمام المهرجان أن ما شهدته الفترة الماضية من أحداث خارجة على القانون والمألوف نتيجة فتنة حاول بعض من أعداء النجاح الترويج لها لأهداف تضر بهم وبمصالح الآمنين، استوجبت التصدي لهم بوقفة الجميع صفّاً واحداً خلف راية الوطن التي يحملها جلالة العاهل بعزٍّ وفخر واقتدار في هذه المسيرة المباركة والنهضة الشاملة التي ننعم بها في بحريننا الغالية، والتي ما كانت لتتحقق إلا بتوفيق المولى عز وجل، وبالعمل الجماعي المخلص وبتطبيق القانون على الجميع ليعم الأمن والسلم اللذان هما الركيزة الأساسية في أي بناء وتقدم مجتمعي.

وزاد قوله: إن ما قامت به الفئة الضالة من ترويج لفتن تهدف إلى الفتك بالسلم المجتمعي، الأمر الذي نهى عنه ديننا الإسلامي الحنيف، تطلَّب الرد الحازم من قبل الأجهزة المعنية من خلال التصدي لهم، ونحن نؤيد ونشيد بجميع الإجراءات والخطوات التي اتخذتها وزارة الداخلية في دحض الفتنة والقبض على رؤوسها ومحاسبتهم تطبيقاً للقانون وتحقيقاً للعدالة».

وتناول الفاضل أهمية الأمن لمواصلة مسار التنمية بتأكيده أنه لكي تستمر مسيرة الخير والبناء على هذه الأرض الطيبة، والتي تمثلت مبادئها في الخطاب السامي لجلالة العاهل، لابد من وقوف الجميع خلف القيادة في وجه كل من يريد سوءًا بوطننا الغالي، ووحدة شعبه الوفي وسلامته وأمنه واستقراره، حتى تكتمل مسيرة البناء باقتدار كما أرسى قواعدها قائدنا حفظه الله، متمسكين بمبادئ السماحة والمودة وطاعة الله سبحانه وتعالى وطاعة رسوله (ص) وطاعة ولي الأمر، مشددين على الخطوات التي تعزز أمن واطمئنان مملكتنا الحبيبة ومتأكدين من حرص القيادة الحكيمة على ضمان الاستقرار والازدهار في مسيرة البناء والنماء ودعم أسس دولة المؤسسات والقانون القائمة على مبدأ المساواة بين الجميع من دون تفريق في العرق أو الدين أو المذهب.

وفي معرض حديثه عن المكتسبات التي تحققت في العهد الزاهر لجلالة العاهل، لفت الفاضل إلى أن البحرين، شهدت - منذ تولى جلالة الملك مقاليد الحكم في البلاد - نقلة نوعية على الأصعدة كافة، السياسية والاجتماعية والاقتصادية والحضارية والتعليمية والرياضية، وجاءت هذه النقلة نتيجة ملحمة وطنية، رسم معالمها جلالة العاهل، ثم بإرادة وعزم شعب البحرين الوفي، فسطر التاريخ بحروف من نور النهج الإصلاحي الذي طال أجهزة ومؤسسات المملكة كافة، وبات حديث العالم بأسره، ومازال جلالته يرى للبحرين وطناً وشعباً مزيداً من الرخاء فجاء خطاب جلالته في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك ليرسم نهج البحرين للمرحلة المقبلة بانفتاح أكبر، وعزيمة قائد لا يرضى لشعبه سوى الرخاء والنماء، وقد تضمن الخطاب السامي مبادئ عمل للمرحلة المقبلة مبنية على دحض الفتنة وشرورها، إيماناً منه بأهمية حفظ كيان وحدة المجتمع والدولة، وحفظ الأمن ونشر الطمأنينة والسلام.

واختتم خطابه بكلمات شكر وجهها باسمه وباسم الحضور إلى «رئيس وأعضاء جمعية الحكمة للمتقاعدين على استضافتها لنا في مقرها وما قدمته من خدمات ساهمت في نجاح هذا الاحتفال، والشكر موصول لكل من ساهم في تنظيم هذا الاحتفال من أهالي ومؤسسات المجتمع المدني في محافظة الوسطى»، داعياً المولى عز وجل أن «يحفظ البحرين قيادة وحكومة وشعباً من كل مكروه وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان تحت ظل قائد المسيرة وحكومته الرشيدة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وبدعم ومؤازرة صاحب السمو الملكي ولي العهد».

وعودة إلى وقائع المهرجان الذي بدأ بتلاوة آي من القرآن الكريم، شاهد الحضور فيلماً وثائقيّاً عن الإنجازات التي تمت في عهد جلالة العاهل، تماشت مع ما تضمنته كلمة الجمعيات والصناديق الخيرية التي ألقاها نائب رئيس جمعية الحكمة للمتقاعدين سعيد السماك بقوله: «إنها لحظات مميزة أن تلتقي هذه المجموعة الطيبة من أهالي المحافظة الوسطى ومجتمعها المدني ومن كل أرجاء الوطن الغالي في رحاب الحكماء متسلحين بحكمة الإرادة الشعبية المسيجة بالحب والوفاء داعمةً للإرادة الملكية، مقتبساً من أقوال جلالة العاهل قوله «أنا أب للجميع»، وهي كلمة عفوية بسيطة تنساب كشلال عذب إلى قلوب اليتامى وترفع هاماتهم وتسيج كرامة الأرامل وتضمد جروح المحرومين والمعوزين والمنكسرين، فللعاطلين نصيب وللمتقاعدين أنصبة، ونصيب لكل فئات الشعب أفراداً وجماعات.

ووجه خطابه إلى جلالة عاهل البلاد بالقول: «كيف لا ينغرس في فؤادنا الحب والوفاء لك، ولا تدين مهجنا لك ولمبادئك السامية بالولاء»، منتقلاً للإشارة الى يوم التعاقد الوطني بين جلالة العاهل وكل فئات الشعب وهو يوم الميثاق والتصويت بـ 98.4 في المئة، الأمر الذي أتاح الحياة الديمقراطية الواعدة لكل فئات الشعب، وباتت ممارسة ذلك واجباً مقدساً يبني ويحمي دولة القانون والمؤسسات الدستورية وما عداه (غوغائية ومعول هدم وانحراف عن شيم وأخلاق أهل البحرين الكرام).


جلالة الملك يزور محافظة المحرق اليوم

يقوم عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة اليوم (الأربعاء) بزيارة لمحافظة المحرق حيث يشمل جلالته برعايته الاحتفال الذي تقيمه المحافظة في قلعة عراد التاريخية بمناسبة هذه الزيارة الملكية. وسيتشرف وجهاء المحافظة وأعيانها ورجالاتها بالسلام على جلالة الملك، كما سيتشرف رؤساء مجالس العوائل بالمحافظة بتقديم وثيقة العهد والولاء الى جلالته التي تأتي تأكيدا من أهالي محافظة المحرق على المضي قدما في مسيرة التنمية والتحديث والتطوير بقيادة جلالة الملك.


... ويشكر «الشمالية» على «مهرجان التأييد»

بعث عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية شكر إلى محافظ الشمالية جعفر حسن بن رجب، جاء فيها «يطيب لنا أن نعرب لكم عن الشكر والتقدير لتنظيم الحفل الخطابي الذي أحياه أعزتنا أبناء المحافظة الشمالية الكرام، وكانوا كما عهدناهم مواطنين مخلصين غيورين على وطنهم وتراثهم المجيد وتقاليدهم العريقة، كما نكرر شكرنا لجميع المتحدثين في هذا الحفل الذين عبروا في كلماتهم القيمة عن مشاعرهم الوطنية ومواقف أهل البحرين المخلصين. مع تمنياتنا لكم وللعاملين معكم بدوام التوفيق والسداد، سائلين الله عز وجل أن يديم على الجميع نعمة الأمن والأمان وأن يحفظ بلدنا العزيز من كل مكروه، إنه سميع الدعاء».

العدد 2945 - الثلثاء 28 سبتمبر 2010م الموافق 19 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 13 | 11:48 ص

      ...

      الله يحفظك من كل شر يا ملكنا الغالي

    • زائر 12 | 7:10 ص

      ملك القلوب

      الكل يحبك يامليكنا من شيعه وسنه وانت تاج راسنا ابونا واخونا وانت اللي حاس فينا وياريت الكل مثلك يحس في هالشعب الطيب الله يحفظك يارب ويجعلك دخر لكل مواطن بحريني اصيل عاشت البحرين في ظل مليكنا الغالي ونفديك يابو سلمان

    • زائر 1 | 9:52 م

      الولاء للملك يكن في الإخلاص في العمل والمحافظة على الوطن وليس فقط بكلمات

      يجب أن يكون هناك قول وفعل ليس فقط كلمات ، الولاء للملك يكون في الاخلاص في العمل

اقرأ ايضاً